تصفح



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > فضائح الفن والبرامج التلفزيونية > فضائح الفنانين والمشاهير

فضائح الفنانين والمشاهير فضائح الفنانين , فضائح المشاهير , فضائح الأفلام , فضائح المسلسلات , تغطية شاملة لحياة الفنانين والمشاهير (صور - فضايح - معلومات عامة )

اقبال على فيلم لبناني يتناول "علاقات جنسية"

لقي الفيلم اللبناني المثير للجدل "دنيا" للمخرجة جوسلين صعب حول ختان البنات اقبالا كبيرا لدى عرضه الجمعة في العاصمة التونسية في اطار مهرجان قرطاج السينمائي. فقد تدافع المشاهدون الجمعة 17-11-2006

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-18-2006, 11:50 PM   #1 (permalink)
tota4ever
عضو موقوف
 

إرسال رسالة عبر ICQ إلى tota4ever
اقبال على فيلم لبناني يتناول "علاقات جنسية"




اقبال على فيلم لبناني يتناول "علاقات جنسية"


لقي الفيلم اللبناني المثير للجدل "دنيا" للمخرجة جوسلين صعب حول ختان البنات اقبالا كبيرا لدى عرضه الجمعة في العاصمة التونسية في اطار مهرجان قرطاج السينمائي. فقد تدافع المشاهدون الجمعة 17-11-2006 على قاعة "المونديال" وسط العاصمة لرؤية هذا الفيلم المشارك فى المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة التي تختتم مساء اليوم السبت، بهدف الفوز بالجائزة الكبرى "التانيت الذهبي".

وكان هذا الفيلم موضع ردود فعل متباينة في مصر. ويتحدث الفيلم عن علاقة الانسان العربي بالجسد من خلال علاقة ثلاث نساء برجالهن وتاثير الختان المنتشر فى مصر على العلاقة الجنسية بين الرجل والمراة وما يلحق بالمراة من اضرار نتيجة هذه العملية.
ويركز الفيلم على طالبة اسمها دنيا تحب الرقص وتتزوج من رجل يحبها لكنها لا تجد المتعة الا مع استاذها محمد منير. الفيلم من تمويل فرنسي وصور في القاهرة والاقصر. ويلعب ادوار البطولة فيه فنانون مصريون بينهم حنان الترك فى اخر ادوارها قبل ارتدائها الحجاب والمطرب محمد منير وفتحي عبد الوهاب وعايدة رياض وسوسن بدر ويوسف اسماعيل وخالد الضاوى.
وقال المنظمون ان "الممثلة المصرية حنان الترك رفضت حضور العرض ولم تشرح اسباب ذلك". وقالت عبير (20 عاما) التي شاهدت الفيلم عند خروجها من صالة العرض "احببت الفيلم لانه جرىء وقوي وابطاله متمكنون" والرأي نفسه عبر عنه حبيب الذي قال ان "الفيلم عبر عن لغة سينمائية راقية تعرف
الوصول الى قلب وعقل المتفرج من خلال المواقف الصعبة التي قدمتها المخرجة".

وكان هذا الفيلم شارك في اكثر من مهرجان دولي منها مهرجان مونتريال فى كندا ومهرجان القاهرة. ويفترض ان يفتتح ايام القصبة السينمائية فى رام الله (الضفة الغربية). وكان الفيلم تعرض لانتقادات حادة من قبل النقاد المصريين اثر عرضه العام الماضي ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي واتهموه بالاساءة لمصر خاصة لتعرضه لظاهرة الختان.
ويتنافس فى الدورة الحادية والعشرين لايام قرطاج السينمائية 15 فيلما من بينها فيلم لبناني آخر هو "البوسطة" لفيليب عرقتنجي الذى لقي هو الاخر اقبالا كبيرا ورحب به النقاد والجمهور.
ويروى الفيلم قصة مجموعة من الشبان يجولون فى انحاء لبنان داخل حافلة قديمة حمراء اللون وهم يؤدون وصلات من رقصة الدبكة اللبنانية التقليدية على انغام التكنو. وكان فيلم "عرس الذيب" للمخرج التونسي جيلاني السعدي لقي اقبالا جماهيريا كبيرا عند عرضه الخميس في اطار المسابقة الرسمية لايام قرطاج السينمائية.
والفيلم يطرح موضوعا غير مالوف اذ يصور حياة شبان الاحياء الشعبية ويتناول خصوصا مسألة الاغتصاب الجنسي. ويحكي الفيلم قصة مجموعة من الشبان يغتصبون مومسا هي سلوى تعمل في احد الملاهي الليلية، باستثناء شاب واحد اتهم هو في نهاية الامر باغتصابها.
وقرر هذا الشاب الذي يدعى "صطوفة" (اسم دلع مصطفى) الثأر فيخطف سلوى ويحتفظ بها فى بيته. لكنه يعدل عن ذلك ويطلب منها مغادرة المنزل لكنها ترفض. ثم يتعاطف معها بعد ان قصت عليه تجاربها القاسية ويطلب منها الزواج والسفر بعيدا.



وقال السعدي لوكالة الصحافة الفرنسية ان "الموضوع خامره لتنامي ظاهرة الاغتصاب فى المجتمع من خلال ما تنقله الصحف اليومية من قضايااجتماعية".
واضاف "اخترت هؤلاء المهمشين في فضاء واحد فى ليلة واحدة لابراز ظاهرة العنف بمختلف اشكالها وكيف تسللت الى سلوكياتنا اليومية والوقوف على خلفياتها".
وتابع "تحررت من كل القيود الاجتماعية والتابوهات لا تمكن من تناول هذا الموضوع المسكوت عنه لا فقط فى تونس بل فى كل المجتمعات لاخرى". وقد تعمد السعدي ابراز الجوانب السلبية في شخصية الممثلين فبدت جامدة باردة لا تعبر عن التناقضات والصراعات التى بداخلها وما يحركها هو غرائزها فقط.
وقال "انها في نظري شخصيات غير حالمة تعيش على الهامش تكيفت مع الضغوط التى باتت بالنسبة لها من المسلمات". واشاد النقاد بهذا الفيلم "الجرىء الذى يتطرق الى مسائل مسكوت عنها رغم تفشيها". وقال السينمائي التونسي سالم بن يحي ان "الفيلم فرصة اتيحت لنرى انفسنا ونقف على سلبياتنا".
من جهته رأى الصحافي محسن عبد الرحمن ان "الفيلم بسيط يتضمن حكاية واضحة لها بداية ونهاية عرف المخرج كيف يشكله ويصوغه بشكل درامي متقن". والسعدي المقيم فى فرنسا، مولود في 1962 في بنزرت (60 كلم شمال العاصمة). وقد درس السينما فى باريس وكان اخرج فيلما طويلا بعنوان "خرمة". كما اخرج فيلمين قصيرين ناطقين باللغة الفرنسية بعنوان "مساومة ليلية" و"مقهى نزل المستقبل".

الله يستر علينا من افلام السنوات القادمه


tota4ever غير متصل  
قديم 11-19-2006, 12:00 AM   #2 (permalink)
°o.O (كيوت دلع ) O.o°
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية °o.O (كيوت دلع ) O.o°
 


مابقى شي للسنوات القادمه

يسلموووووووووووو توتا
°o.O (كيوت دلع ) O.o° غير متصل  
قديم 11-19-2006, 01:00 AM   #3 (permalink)
tota4ever
عضو موقوف
 
إرسال رسالة عبر ICQ إلى tota4ever
^
^
^
^

والله كلامك صح ميه بالميه
بس ممكن تكون الافلام اكثر اثاره ويا ويل الشباب من الاتى
ميرسى كيووووووووووووووووت دلوعه المنتدى
tota4ever غير متصل  
قديم 11-19-2006, 01:05 AM   #4 (permalink)
Diala79
أمير الرومانسية
 
شكرا للموضوع
مافي مشكلة يناقشو اي شي بس باحترام وبدون خدش بالصور خصوصا
Diala79 غير متصل  
قديم 11-19-2006, 01:15 AM   #5 (permalink)
أسومة
مشرفة متميزة سابقاً
 
الصورة الرمزية أسومة
 
... الله يستر ...
أسومة غير متصل  
قديم 11-19-2006, 02:43 AM   #6 (permalink)
_MorphEus_
مشرف متميز سابقاً
لو في عيد الزمن
 
الصورة الرمزية _MorphEus_
 
اقتباس:
الله يستر علينا من افلام السنوات القادمه
هذه الأفلام التي تشارك في المهرحانات العالمية و التي ذكرتها في موضوعك هي أفلام جد راقية رغم تناولها لبعض الطابوهات و هي بعيدة كل البعد عن الابتذال الموجود في أفلام بوحا و حاحا و تفاحة و أخيرا عليا الطرب بالثلاث

مرسي على الموضوع
_MorphEus_ غير متصل  
قديم 11-19-2006, 06:13 AM   #7 (permalink)
ghamdi2000
رومانسي مبتديء
 
حلوووووووووووووووووه
ghamdi2000 غير متصل  
قديم 11-19-2006, 06:15 AM   #8 (permalink)
chokrri
عضو موقوف
 
الصورة الرمزية chokrri
 
ترددت كثير قبل أن اخذ قلمي و اكتب الرد لآن هذه الأفلام هي في غاية الروعة لأنها بكل بساطة تعالج المشاكل الحياتية الموجودة في مجتمعاتنا و المعتقدات الخاطئة بعيدة كل البعد عن ديننا و لفت الناس إلى الداء ووضع الإصبع عليه و بالأخص ما شد انتباهي هو الفلم للمخرجة اللبنانية المثير للجدل "دنيا" للمخرجة جوسلين صعب حول ختان البنات في مصر و السودان و بعض البلدان و الحمد للاه لا يوجد هذا النوع من الممارسات في بعض البلدان العربية و منها المغرب العربي الكبير إلا في البلدان المذكورة و ختان البنات يعد حد من حرية البنت التي خلقها الله في الإنسان هي المتعة فكيف يمكن ان نحرمهن من هذه المتعة عبر الختان و بأي حق عدة أسئلة و الأجوبة قليلة و لكن عن طريق هذه الأفلام نستطيع أن نفهم الصعب من السهل لأنها بكل بساطة تحكي عن همومنا و مشاكلنا و ما كان محرم حسب بعض الناس و هو غالط بكل المفاهيم لأنه الجهل بعينه و نتناقش و اترك لكم الجدال و ألف شكر على الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة chokrri ; 11-19-2006 الساعة 06:22 AM
chokrri غير متصل  
قديم 11-19-2006, 08:24 AM   #9 (permalink)
كوباي
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية كوباي
 
[IMG][/IMG

الدعوه خربااااانه[IMG][/IMG]
كوباي غير متصل  
قديم 11-19-2006, 10:15 PM   #10 (permalink)
الامبرطورة
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية الامبرطورة
 
انا للة وانا الية راجعون اللة يستر على امت محمد
الامبرطورة غير متصل  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الجنيه الخامس" فيلم روائي قصير يثير ضجة:شاب وفتاة محجبة يتبادلان القبلات في "أتوبيس" _MorphEus_ فضائح الفنانين والمشاهير 3 09-18-2008 07:26 PM
فيلم أميركي ينتقد اضطهاد العرب بعد 11 سبتمبر soraya55 فضائح الفنانين والمشاهير 10 11-30-2006 03:45 AM
فيلم مصري يثير ضجة .. فتاة محجبه تتبادل القبلات chaimoua010 فضائح الفنانين والمشاهير 11 09-02-2006 01:52 PM
موسوعة عن الفنانين و الفنانات @قطر الندى@ رفوف المحفوظات 6 07-20-2006 12:52 AM
أكثر 10 نساء إثارة بالصور و معلومات كاملة ammaro starac فضائح الفنانين والمشاهير 8 05-24-2006 02:47 PM


الساعة الآن 04:21 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0