تصفح



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

الفرق بين السنة والشيعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الكرام قد لفتني موضوع لعلامة شيعي بموضوع حول الفرق بين السنة والشيعة مما أثار فضولي حول أعترافات الشيعة بالسنة وتحريمة التكفير بين الشيعة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-2006, 01:45 PM   #1 (permalink)
غريب من صغري
مــراقـــب إداري
 
الصورة الرمزية غريب من صغري
 

إرسال رسالة عبر MSN إلى غريب من صغري إرسال رسالة عبر Yahoo إلى غريب من صغري إرسال رسالة عبر Skype إلى غريب من صغري
Arrow الفرق بين السنة والشيعة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام قد لفتني موضوع لعلامة شيعي بموضوع حول الفرق بين السنة والشيعة مما أثار فضولي حول أعترافات الشيعة بالسنة وتحريمة التكفير بين الشيعة والسنه

والمغزى منه انه لا فرق بين السني والشيعي ويتبراء من الشيعة ال>ين يشتمون ويلعنون واليكم موضوعه





الفرق بين السنة والشيعة الفرق بين السنة والشيعة
للدكتور أحمد الوائلي
الفرق بين السنة والشيعة الفرق بين السنة والشيعة



الفرق بين السنة والشيعة






ما الفرق في رأيك بين السنة والشيعة؟

الفروق الموجودة بين المذاهب الإسلامية ككل ومنها ما هو بين الشيعة والسنة فروق ناتجة عن أسباب... السبب الأول هو الفهم الخاطئ للأدلة العقائدية التي تتعلق بالإمامة التي تلي النبوة مباشرة، هل تكون الإمامة بالانتخاب ويقال أن رسول الله صلى عليه وآله وسلم لم يستخلف أحد وترك الأمر للمسلمين، والمسلمون التجأوا إلى منهج الشورى. أو أن القرآن الكريم له منهج والسنة النبوية الشريفة لها منهج في اختيار الإمام من بعد الرسول؟ أهل السنة يذهبون إلى أن النبي انتقل إلى جوار ربه ولم يرشح أحداً... سوى أنهم استنتجوا من أمره بأن يصلي في الناس أحد الصحابة وكانت السيدة عائشة قالت: ائتمروا أبا بكر فليصلّ في الناس، وصلى أبوبكر وقال المسلمون ارتضاك رسول الله لديننا فكيف لا نرتضيك لدنيانا؟ فاتجهوا لهذا الإتجاه وهو أن أبوبكر مرشحاً ثم ينتخب. هذا هو الرأي الذي ذهب إليه أهل السنة وقد يستدل بعضهم بآيتين هما في الواقع الأمر غريبتان على الاستدلال، الأولى هي: "وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ" والآية الثانية "وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ" صدق الله العظيم. فليس للآيتين علاقة بنظرية الحكم، أما رأي الإمامية فالخلافة بالنص وبالجعل وهو رأي الشيعة. وهم يستدلون بآيات كثيرة منها: "إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا"، "يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الأَْرْضِ" صدق الله العظيم. هذا هو السبب الأول "المنهج إلى الإمامة" ولو اقتصر الأمر على المناقشة بفهم الأدلة لهان الأمر ولكن تدخلت العوامل السياسية والعوامل القبلية وخلفيات أخرى فتضخمت الاختلافات فالسياسة ما دخلت شيئاً إلا وأفسدته. كما أن من أسباب الخلاف يرجع إلى مناهج في الفقه والعقائد عند أهل السنة ومناهج في الفقه والعقائد عن الشيعة.



بعض الشيعة يكفرون السنة... ويرون أن من يصلي وراء سني فصلاته غير مقبولة... فما ردكم؟
هذا الشيعي جاهل ولا يعقل شيئاً من الدين فمن ينطق بالشهادتين فهو مسلم والذي يكفر مسلماً هو الكافر!!



لما لا يأخذ الشيعة بأحاديث أبي هريرة رضي الله عنه؟

لا نأخذ بأحاديثه بكل صراحة لعدة أسباب، أولها أن جملة من الصحابة كانوا يرمونه بنقص الفهم والقصور، ومنهم السيد عائشة التي خطأته في أكثر من مورد، فهذا الرجل التقى النبي صلى الله عليه وسلم مدة لا تزيد عن ثلاث سنين، ولكن غزارة الأحاديث التي رواها عن النبي توحي لنا بالشك لأن النبي لم يكن متفرغاً في كل وقته لأبي هريرة حتى يروي عن الرسول آلالف الأحاديث أما السبب الثاني فهي المواقف الكثيرة له التي أعلن فيها بغضه لعلي بن أبي طالب، أما السبب الثالث فهو أن الاسرائيليات دخلت في رواية أبي هريرة وجاء براويات عليها ألف علامة استفهام!



هناك من يقول إن الشيعة يسبون الصحابة... فهل هذا صحيح؟

أنا دائما أقول وأنا على المنبر أنه منذ أن جاء الإسلام إلى خلافة معاوية بعد مقتل الإمام علي... هذا التاريخ كان فيه شيعة، وأنا أتحدى أن يكون في هذا التاريخ أي شيعي شتم الصحابة خلال هذه الفترة. ولكن عندما جاء معاوية بن أبي سفيان إلى الحكم وجاء الأمويون واخذوا يشتمون الإمام علياً من على المنابر 80سنة، تولدت بعض ردود الفعل عند البعض فشتموا الصحابة.



عملية التقريب بين المذاهب... أين وصلت؟

الحقيقة أن عملية جمع كلمة المسلمين من أعظم القربات عند الله عزوجل وفي رأيي أن لعملية الجمع بين المسلمين عدة أبواب ويجب أن نلج هذه الأبواب ومنها أن يقرأ بعضنا الآخر فنحن نقرأ أهل السنة ولكن أهل السنة لا يقرأوننا؟! فللأسف كثير من أهل السنة وخصوصاً الشرائح المتأخرة فهي لا تترك كتاباً شيعياً في مكتبتها إلا إذا لزم الأمر في بعض الأحيان فتحتاجه لمحاججة أو مجادلة! فيجب أن يطلع ويقرأ يعضنا البعض الآخر حتى يزول كثير من سوء التفاهم، ويجب أن نرجع إلى تصحيح بعض الثغرات الموجودة في التاريخ والتي اخترعت اختراعاً وكتبت في كتب أهل السنة ضد الشيعة وفي كتب أهل الشيعة ضد السنة، ويجب أن نعرف أن الأصول لا اختلاف فيها بين المسلمين أبدا فلو أقتصرنا على أن نجعل الحد الأدنى هو التمسك بالأصول والإيمان بالأصول، وأما الأمور الثانية والزائدة عن الأصول فلا ينبغي أن نكفر بعضنا بعضا ولا نختلف مع بعضنا البعض. كما بجب أن يكتب أهل السنة عن أهل الشيعة ويكتب أهل الشيعة عن أهل السنة ودعني أضرب لكم مثلاً فقد صدرت مجموعة الفقه الإسلامي في الكويت وليس فيها رأي واحد لآل محمد؟! وآل محمد ليسوا من كوريا أو تايلند!!... فلماذا لا يوجد فيها أي رأي من آراء أهل محمد؟! فنحن نريد من المسلمين أن لا ينظر أحدهم إلى الآخر نظرة غريب وإنما هو جزء من الكيان الإسلامي. ومن أهم الشروط للتقارب التزاوج. فلماذا لا يتم الزواج بين الشيعة والسنة فنحن ليس لدينا مانع من أن يتزوج الشيعي من المرأة السنية! لكن الفتاوى والتي تصدر من بعض الجماعات تحرم هذه الزيجات أي تحرم تزويج السنية من الشيعي... فلماذا؟



هل من المعقول أن يستمر الخلاف بين المسلمين بسبب حرب معاوية مع الإمام علي قبل 1400سنة؟ ومن المستفيد من هذا الخلاف؟
المستفيد قطعاً هو الاستعمار، والاستعمار يغذي الخلاف بين السنة والشيعة لأنه ليس من المعقول أن يستمر الخلاف بين السنة والشيعة أن الإمام "علي تقاتل مع معاوية" وإنما هناك مصالح عند البعض ولا يريد أن يتخلى عنها فهو يؤجج الفرقة والخلاف حتى يضمن مصالحه.



قال تعالى: "أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ" صدق الله العظيم... ما تفسيركم لـ"وَأُوْلِي الأَمْرِ"؟

أولو الأمر عندنا هم العلماء... ولو كان أولو الأمر هم الحكام لضعنا لأن كثيراً من الحكام متهورون لا عقل لهم ولا تفكير.



أيهما أوجب الخُمس أم الزكاة؟

كلاهما واجب وكلاهما أمر بهما القرآن، ولكن الاختلاف في توسيع المفهوم وتضييق المفهوم، فالزكاة لها مفهوم عند البعض واسع وعند البعض الآخر ضيق. أما الخمس فأيضاً القرآن أمر به، قال تعالى" بسم الله الرحمن الرحيم "وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ" فكل ما في الأمر أن الغنيمة عندنا ليست فقط في دار الحرب فجميع ما يغنمه الفرد وما يحصل عليه الإنسان غنيمة ويجب عليه الخمس وتصرف في المصالح العامة فيعطي منها للعلويين والباقي يصرف لإنشاء مستشفيات وطرق، فالخمس مأمور به في القرآن وغاية ما في الأمر أن أهل الشيعة يوسعونه إلى ما يكسبه الإنسان إلى الكسب والغنيمة، أما أهل السنة فيقتصرونه على ما يغنمه الإنسان في دار الحرب، وهذا سبب من أسباب الاختلاف بين السنة والشيعة.



وماذا يترتب على تارك إعطاء الخمس؟
عقوبة تارك الخمس هي نفسها عقوبة تارك الصلاة الآن إذا ترك الإنسان الصلاة فماذا يترتب عليه؟ فإذا تركها جحوداً فيعتبر كافرا وإذا تركها عصيانا فيعتبر عاصيا ويعاقب.



من الملاحظ أن الشيعة يقومون بضرب أنفسهم وجرح صدورهم في يوم عاشوراء... فما السبب؟


سبق للعلماء وأعطوا رأيهم في هذا الموضوع وقالوا أن هذا الضرب أن أضر بالنفس فهو محرم وإذا لم يلحق بالنفس ضرراً فلم يحرم، فهو مجرد تعبير وجداني عن حبهم للحسين عليه السلام.



هل تواجهون صعوبات مع الأنظمة الحاكمة؟

هذا السؤال لا سبيل للإجابة عليه لأنه موضوع خطير!



ما رأيكم بالمناخ الديني في الكويت؟

الكويت بها روح اسأل المولي عز وجل أن لا يغيرها، فيها اتجاه ديني قوي وتوجه نحو الدين على مختلف شرائحها. فهنا في الكويت توجه نحو الدين لم أره في بلاد الخليج كلها.



ما المانع من سجودكم على "البسط أو السجادة"؟

لدينا نصوص تمنعنا من ذلك، فلدينا نصوص تقول أن لا تصح الصلاة إلا على الأرض أو ما أنبتت الأرض.



ما حقيقة "مصحف فاطمة الزهراء"؟

هذا المصحف موجود في أدمغة البعض وأنا أتحداهم... وأنا على أتم الاستعداد لإعطاء جائزة لمن يأتيني بنسخة وها أنا أقولها عبر مجلة "مرآة الأمة" أنا مستعد لتقديم عشرة آلاف دينار لمن يأتيني بنسخة من هذا المصحف. فنحن لا نملك أي مصحف غير القرآن الكريم وهو كتاب المسلمين جميعهم.



ما رأيك بالبنوك الإسلامية؟ وهل يجوز التعامل معها؟

في الواقع كل مسألة من مسائل البنوك لها حساب خاص ولا أستطيع أن أعطي رأياً عاماً فيها، ولابد من الرجوع في كل معاملة من المعاملات البنكية ونعرضها على المقاييس والأدلة فإن وافقت عليها الأدلة، فهي مقبولة وإلاّ فلا.



هل لك أن تحدثنا عن رأيك في زواج المتعة؟

هذا الزواج عند كل المسلمين وليس فقط عند الشيعة، لأنه اجماع المذاهب الإسلامية على أن الزواج بنية الطلاق جائز ولكنه يجرى بالصيغة الدائمة. فيقول للمرأة تزوجتك وهو في ذهنه ونيته أنه بعد ساعة يطلقها أو بعد يومين يطلقها وهذا جائز. أما من الناحية الثانية فيجب أن تتحقق الضوابط الشرعية لزواج المتعة، فعلى سبيل المثال إذا كان هناك تلميذ يدرس في الخارج فيظل 10 سنوات في الخارج فبدل أن يقع في الحرام يتزوج زواجاً يتحمل كل تبعاته وهو وجود المهر والعقد وإذا حملت فالولد ابنه بكل الشروط إلا بعض الشروط الأدبية.



من أطلق عليك لقب "جامعة العلم المتنقلة"؟

هذه تنسب إلى مجموعة من رجال الفضل عندنا وفي طليعتهم المرحوم السيد شهيد الصدر، وفي الواقع أنا أقل من ذلك فأنا أحد خدام الشريعة الإسلامية.



كثير من الشيعة يتساءلون عن كيفية البدء في دراسة المنبر الحسيني؟

ولوج الإنسان إلى الخطابة الحسينية أصبح يتطلب منهجاً طويلاً، مبدئياً على من يحاول أن يكون خطيباً أن يدرس العلوم الإسلامية بمراحلها ولابد أن تكون لديه دراسة حديثة حتى يجعل المنبر بوابة لهموم المجتمع ولابد أن يطلع على أفكار وأراء المسلمين، بالإضافة إلى دراسة علم النفس والاجتماع، ولابد من أن يتتلمذ على يد أحد الأساتذة.



ما حكاية "فَدَك"؟

حكاية فدك لها وجهان فإما أن نقول أن هناك اختلافاً في فهم الدليل أوجب أن يقف الخلفاء من الزهراء ذلك الموقف بأن أخذوا منها "فدك" دليلاً استند عليه أبوبكر بقوله نحن معاشر الأنبياء لا نورث، ولكن الزهراء قالت لا، النبي يورث كسائر الناس واستدلت بالعمومات الموجودة في الآيات الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم "وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ" فالزهراء استدلت بهذه الآيات واستدلت بأن النبي كسائر الناس. ولكن هناك وجهة نظر تقول أن الخليفة بحكم ولايته العامة رفض أن يعطي الزهراء "فدك" لأن بها واردا ضخماً وهذا الوارد يمكن أن يصرفه في مكان آخر وحتى لا يستعين فيه علي بن أبي طالب في اتخاذ أتباع. وهنا اتضح أن هناك نظريتين نظرية سياسية تختلف عن النظرية الفقهية.



كلمة أختم بها االموضوع معكم؟

الفرق بين السنة والشيعة الفرق بين السنة والشيعة
في نهاية هذا الحديث أنا أتمنا لاعضاء المنتدى عالم الرومنسيةالتوفيق في أداء أرائهم وأقترح على ادارة المنتدة ما يلي: أولاً أن الأمور الدينية ينبغي على المنتدىإلا تقبل أي كلمة أو مقال كلمتها من إنسان مبلغ ثقافته سوى بضعه أحاديث يحفظها وبدون أن يكون مستوفياً للشروط. وثانياً لابد أن تكون عاملاً مساعداً على لمّ الشمل وليس التفرقة وثالثاً لابد أن تفتح أبواباً دائمة وليس في المناسبات فقط. وأخيراً أتمنى لكم التوفيق.أخوكم سوريا الاسد
الفرق بين السنة والشيعة الفرق بين السنة والشيعة




التعديل الأخير تم بواسطة غريب من صغري ; 11-07-2006 الساعة 01:51 PM
غريب من صغري غير متصل  
قديم 11-07-2006, 02:09 PM   #2 (permalink)
Dr^az3ar
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية Dr^az3ar



السلام عليكم

اقتباس:
أنا مستعد لتقديم عشرة آلاف دينار لمن يأتيني بنسخة من هذا المصحف
.

من نصدق هذا العالم أم مرجعهم الذي قال :

اقتباس:
يعتقدون بوجود مصحف لديهم أسمه مصحف فاطمة ويروي الكليني في كتابه ( الكافي ) في صفحة 57 طبعة 1278هـ عن أبي بصير (( أي جعفر الصادق )) (( وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام ، قال : قلت : وما مصحف فاطمة ؟ قال : مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ، والله مافيه حرف واحد من قرآنكم ))
السور المفتراه في دين الشيعه تفضل

أعطِ هذا الرجل الرابط ربما ستحصل على ال10 آلالاف دينار !!

* * *

اقتباس:
هل من كلمة نختم بها الحوار الصريح معكم؟

في نهاية هذا الحديث أنا أتمنا لاعضاء المنتدى عالم الرومنسيةالتوفيق في أداء أرائهم وأقترح على ادارة المنتدة ما يلي: أولاً أن الأمور الدينية ينبغي على المنتدىإلا تقبل أي كلمة أو مقال كلمتها من إنسان مبلغ ثقافته سوى بضعه أحاديث يحفظها وبدون أن يكون مستوفياً للشروط. وثانياً لابد أن تكون عاملاً مساعداً على لمّ الشمل وليس التفرقة وثالثاً لابد أن تفتح أبواباً دائمة وليس في المناسبات فقط. وأخيراً أتمنى لكم التوفيق.أخوكم سوريا الاسد
سلامي له وقوله هناك بعض الأخطاء الإملائيه يا دكتور يا ريت بالمرات القادمه تصححها !!!

والسلام عليكم


Dr^az3ar غير متصل  
قديم 11-07-2006, 04:37 PM   #3 (permalink)
غريب من صغري
مــراقـــب إداري
 
الصورة الرمزية غريب من صغري
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى غريب من صغري إرسال رسالة عبر Yahoo إلى غريب من صغري إرسال رسالة عبر Skype إلى غريب من صغري
Arrow

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr^az3ar مشاهدة المشاركة



السلام عليكم

.

من نصدق هذا العالم أم مرجعهم الذي قال :



السور المفتراه في دين الشيعه تفضل

أعطِ هذا الرجل الرابط ربما ستحصل على ال10 آلالاف دينار !!

* * *



سلامي له وقوله هناك بعض الأخطاء الإملائيه يا دكتور يا ريت بالمرات القادمه تصححها !!!

والسلام عليكم


ليش الزعل انا قرأت ه>ا الموضوع وحبيت انكم تعطوني رأيكم فيه مو أكثر ليش انت غضبت وزعلت
ترى الدنيا مو مستاهله
غريب من صغري غير متصل  
قديم 11-07-2006, 07:44 PM   #4 (permalink)
sweet *-*q8
رومانسي مبتديء
 
سلامي له وقوله هناك بعض الأخطاء الإملائيه يا دكتور يا ريت بالمرات القادمه تصححها !!!


هذي مقابله مع الدكتور اهو شكو بالاخطاء الاملائيه لوووووووووووووووووووووووووووووول


ما رأيكم بالمناخ الديني في الكويت؟

الكويت بها روح اسأل المولي عز وجل أن لا يغيرها، فيها اتجاه ديني قوي وتوجه نحو الدين على مختلف شرائحها. فهنا في الكويت توجه نحو الدين لم أره في بلاد الخليج كلها.


شهاده نعتز فيها الصراحه والله يتمم علينا


وتشكر اخوي سوريا الاسد في الجهد الواضح لتهدئة الاوضاع والله يعطيك العافيه عالموضوع والنقل
sweet *-*q8 غير متصل  
قديم 11-08-2006, 03:15 AM   #5 (permalink)
abdooool78
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية abdooool78
 
الأخ السوري أنا متفهم انك تريد التقريب بين السنة والشيعة
ولكن اخي
نحن لا نكره الشيعة لأنهم مخالفين لنا بالمذهب ولكن لأنهم يقولون أشياء فيها كفر وفيها سب وشتم وتنقيص بالصحابة
و أشياء تخل بالعقيدة
اخي انصحك ان تقرأ عن مذهب الشيعة فعندهم شيء يبيح الكذب اسمه التقية
سلام اخي
abdooool78 غير متصل  
قديم 11-08-2006, 10:54 AM   #6 (permalink)
غريب من صغري
مــراقـــب إداري
 
الصورة الرمزية غريب من صغري
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى غريب من صغري إرسال رسالة عبر Yahoo إلى غريب من صغري إرسال رسالة عبر Skype إلى غريب من صغري
Arrow

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdooool78 مشاهدة المشاركة
الأخ السوري أنا متفهم انك تريد التقريب بين السنة والشيعة
ولكن اخي
نحن لا نكره الشيعة لأنهم مخالفين لنا بالمذهب ولكن لأنهم يقولون أشياء فيها كفر وفيها سب وشتم وتنقيص بالصحابة
و أشياء تخل بالعقيدة
اخي انصحك ان تقرأ عن مذهب الشيعة فعندهم شيء يبيح الكذب اسمه التقية
سلام اخي
انا لا اريد التقريب لاننا نحن السنة والحمد لله متفهمين الحقائق ولا نكره احد
ولكن مغزى الموضوع هو موجهة الشيعة خاصة اكثر من السنه لان في هذا الموضوع تنكير لبعض اقوالهم وافعالهم وهذا ما أردت ان يعرفه الشيعه لا اكثر


ولك مني فائق الاحترام والتقدير
غريب من صغري غير متصل  
قديم 11-09-2006, 10:19 PM   #7 (permalink)
القاتله
أمير الرومانسية
 
سؤال كيف يمكن لنا ان نقارب بين الحق والباطل ؟؟؟
سؤال كيف يمكن لنا ان نقارب بين النور والظلام ؟؟؟
سؤال كيف يمكن لنا ان نقارب بين الماء والنار ؟؟؟


الأخ سوريا الاسد

التقارب ممكن بين المتماثلين وبين من لهم اسس وقواعد مشتركه

يعني انطيك مثال النصارى لا يؤمنون بالنبي عليه السلام فلا يمكن ان ينشا بيننا حوار

لاننا لن ولن نجتمع معهم على ارضيه لكفرهم بالنبي عليه السلام والاسلام

وان كانوا مؤمنين بهم لوجب عليهم الاسلام ماداموا علموا الحق فلا حاجه وقتها للتقارب

اما ان نقارب بين من يكفر صحابه رسول الله عليه الصلاه والسلام ويتهم زوجته بالفاحشه والعياذ بالله ويقول بتحريف القران !!

بين من خانوا السلام والمسلمين وقتلوا فيهم وتسببوا في سقوط بغداد وغيرها

فلا تقارب بيننا مادام لا يوجد مايجمعنا

بل الامر الوحيد الذي يمكن ان يربطنا بهم هو واجبنا نحوهم لقوله صلى الله عليه وسلم

بلغوا عني ولو ايه

وايضا كقوله بما في معناه ان يهدي الله بك رجل خيرا لك من حمر النعم

نحن لا نريد لهم سوى الهدايه

والسني الوحيد الي يدعوا للتقارب

لو كان الشيعه يريدون التقارب لكفوا عن سب الصحابه

ولحرقوا كتبهم ورواياتهم التي تطعن فيهم وطعن بمن يحبهم

سوريا الاسد ان كنت تحب ابا بكر وعمر وعثمان والصحابه رضوان الله عليهم

فانت بنظرهم كافر وابن ----------- لان عندهم من لم يكن شيعيا فهو ابن ---

طعنوا باعراض المسلمين وتقول لنا تقارب


التعديل الأخير تم بواسطة القاتله ; 11-09-2006 الساعة 10:24 PM
القاتله غير متصل  
قديم 11-10-2006, 01:49 AM   #8 (permalink)
أبو حذيفه
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية أبو حذيفه
 
و ما الفرق بين العلويه و الصهيونيه العالميه
أبو حذيفه غير متصل  
قديم 11-10-2006, 05:33 PM   #9 (permalink)
شيعية وافتخر
رومانسي مبتديء
 
اقتباس:
سلامي له وقوله هناك بعض الأخطاء الإملائيه يا دكتور يا ريت بالمرات القادمه تصححها !!!
روح علمه عشان ما يخطأ مرة ثانية
شيعية وافتخر غير متصل  
قديم 11-10-2006, 09:10 PM   #10 (permalink)
القاتله
أمير الرومانسية
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعية وافتخر مشاهدة المشاركة
روح علمه عشان ما يخطأ مرة ثانية
الحمد لله الذي هدانا وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
القاتله غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إيران وراء قتل علماء أهل السنة في العراق؟ / صباح الموسوي الجنابي المنتدى العام - نقاشات و حوارات جاده هادفة 0 08-11-2006 08:03 PM
منهاج أهل السنة والجماعة جرح الطفولة منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة 0 04-17-2006 07:01 AM


الساعة الآن 01:35 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0