تصفح

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان






العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > الصحة والطب البديل | حميات غذائية

الصحة والطب البديل | حميات غذائية نصائح وإرشادات طبية ، ريجيم ، حميات ، الغذاء الطبيعي ، الطب البديل ، الطب النبوي ، آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا )


ما هو السيلوليت، ما مسبباته، و كيف تتخلص منه؟

السيلوليت تعبير غير واضح تماما، تمت صياغته في الصالونات الأوروبية، وحمامات المياه المعدنية خلال فترة السبعينات لوصف إيداعات الدهون المتراكمة على الأفخاذ والأرداف، وتعاني من هذه المشكلة حوالي 90

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-16-2006, 01:55 AM   #1 (permalink)
azzurra
رومانسي مرح
اكره الروافض
 

ADS
ما هو السيلوليت، ما مسبباته، و كيف تتخلص منه؟











السيلوليت تعبير غير واضح تماما، تمت صياغته في الصالونات الأوروبية، وحمامات المياه المعدنية خلال فترة السبعينات لوصف إيداعات الدهون المتراكمة على الأفخاذ والأرداف،

وتعاني من هذه المشكلة حوالي 90 % من النساء، وبعض الرجال. وقد خلق تسليط الضوء على هذا النوع الطبيعي من دهون الجسم رعبا واسعا الإنتشار عام 1973: وزعمت حينها نيكول رونسارد، مالكة صالون تجميل في مدينة نيويورك المتخصصة في الجلد والعناية بالجسم، في كتابها: "تلك الكتل، والانتفاخات، التي لم تستطيع أن تَفقدها من قبل"، بأن السيلوليت هو نوع خاص من الدهون التي تحولت بطريقة خاطئة، وتجمعت من السموم التي اخفق الجسم في التخلص منها.
ومنذ ذلك الحين، بدأت المنتجات التي تعد بالتخلص من السيلوليت بغزو الاسواق، وخلال السنوات الثلاثة والثلاثين الماضية انتشرت العديد من الوسائل التي تعد بنتائج مذهلة من الليفة، الى اسفنجة الياف الصبار، والمراهم، والغسول، والكريمات، والجل (المصمم لإذابة الشحوم الزائدة)، والملحقات المكونة من الاملاح المعدنية، والفيتامينات، والاعشاب، ووسائل الاستحمام، والمناشف الضاغطة، والفراشي، وتمتد القائمة الطويلة من الوسائل المحتملة. فالكل اراد ان يكتشف طريقة للقضاء على السيلوليت، والكل اراد ان يجرب جميع الطرق.

بعض هذه الوسائل كان قادرا على التخلص من 5 الى 15 انش من الدهن في جلسة علاج لساعة واحدة. ولكن مجموعة الجلسات الكاملة يمكن ان تكلف ثروة طائلة، بالاضافة الى تكرار العلاج لاحقا.

وتتصدر صناعة التخلص من السيلوليت، قائمة الصناعات الاغلى في العالم، حيث تقدر بمليار دولار. ولكن العديد من الوسائل التي تزعم التخلص من السيلوليت اثبتت فشلها واخفاقها في التخلص من السيلوليت. هذا ووجد بحث جديد بأن السيلوليت لا ينتج عن تراكم النفايات السامة في الجسم، او الالتهابات، كما كان يدعي بعض مصنعي ادوية القضاء على السيلوليت،. ولكنه نتيجة طبيعية للجسم، وراثي، وسببه الهرمونات.

من اين يأتي السيلوليت؟

هناك عدة عوامل تؤثر على الشخص الذي يملك قابلية تراكم الدهون (السيلوليت). مثل الجينات الوراثية، الجنس، كمية الدهون في الجسم، سماكة الجلد كذلك تلعب دورا في كمية السيلوليت التي تتراكم، والظاهرة للعيان. إذا كانت والدتك، أو جدتك مصابة بها فعلى الارجح انت عرضة للاصابة بها ايضا في مرحلة عمرية لاحقة. ولكن إذا تناولت طعام مغذي، وصحي، وقمت باداء التمارين الرياضية، فقد تقللين من أثر السيلوليت الظاهر، ولكن إذا اصبت بها فمن الصعب التخلص منها نهائيا.

طرق التخلص من السيلوليت:

بعض الأطباء يحاولون معالَجة السيلوليت بإزالة الشحوم. على أية حال هناك ايضا أطباء يحذرون من تلك الطريقة بالإضافة إلى كلفتها المرتفعة، لإن إزالة الشحوم لها نتائج محدودة فقط. إزالة الشحوم مصممة لإزالة الدهون العميقة، بينما السيلوليت دهن ضحل، يقع مباشرة تحت الجلد. وربما يكون التاثير عليه مؤقتا فقط.

اما الحل فهو محاولة التعامل مع الجينات التي ولدت معك على الأقل بشكل مؤقت. وفقا لتقدم علمي ظهر مؤخرا تم وضع نظام متنوع لاهداف تجميلية؛ مثل استعمال برنامج تقليل التجاعيد، وشد الجلد بواسطة الاضاءة والليزر على منطقة اسفل الجسم ؛ مثلا حشو المناطق الغائرة في الجلد؛ بينما لا تزال الفكرة تحت الدراسة في اوروبا.

بعض هذه المعالجات مصدقة من قبل دائرة الغذاء والدواء الامريكية، كصنف أدوات أ – أي انها تسبب ضرر قليل الخطورة. لكن الطرق الاخرى تستعمل دون ترخيص، لذا يجب أن يبقى المريض على اطلاع بالمكونات، والنتائج والاثار الجانبية. ومن الطرق المصرح بها:

الليزر: يستعمل الليزر لملئ الفراغات والمناطق الغائرة في الجلد، يقول هارولد لانسر، خبير جلد في بيفرلي هيلز، نستعمل ذات الالة المستخدمة لتجاعيد الجلد. نقوم بتحريك الجهاز على المنطقة المصابة بالسيلوليت، ونعمل على شد الجلد، وحقنها بالكولاجين. وعالج لانسر حوالي 100 حالة بهذه الطريقة، وكانت النتائج مرضية. ويعد لانسر من الاطباء القلائل الذين يستعملون الليزر لعلاج السيلوليت.

تدليك الليزر البارد: الليزر الثلاثي النشيط مصادق عليه من قبل ادارة الغذاء والدواء الامريكية في يناير/كانون الثاني 2004، وهو يقوم بتخفيض ظهور السيلوليت لفترة مؤقتة، وزيادة التصريف اللمفاوي، الذي يرشح السائل من الخلايا. تقوم ثنائيات الكثافة المنخفضة بالتسخين لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد، بينما يواجه راس بارد الإحساس بالحرق. وفقاً للدكتور ميتشيل غولدمان، إم. دي .، أستاذ مشارك في طب الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا، سان دياغو، "انه غير مؤلم جداً، ويمكن ان تغفو المريضة بينما نعمل." على أية حال، الألم شيء نسبي. قالت احدى المريضات، بأن الالم تراوح ما بين المساج الى التدليك العنيف.

التدليك الميكانيكي: أداة محمولة باليد تمص حوالي بوصة من الجلد، بين الدحروجات، وتعصرها لزيادة تدفق الدم والسائل اللمفاوي، وتشد الالياف المسببة للتجاعيد. تقول احدى المريضات، بأنه مؤلم قليلا، اعتمادا على شدة حركة الالة، احيانا يشبه فحص الماموغرام ولكن على الافخاذ. ويساعد الانتفاخ اللاحق على التخلص من السيلوليت، وو حاصل على موافقة ادارة الغذاء والدواء الامريكية، لأنه يقوم بتحسين الدورة الدموية في المناطق المحددة، وفي وجود السيلوليت.

حقن اذابة السمنة: هنا يأخذ العلم منحى مخيف حقا. فالافخاذ المشدودة تعتبر هوسا في اوروبا وجنوب امريكا. فحقن اذابة الدهون تستعمل لعلاج العديد من الحالات، من الاكياس الدهنية تحت العيون الى السيوليت، هذا واستعملت الحقن، التي تحتوي على مستخلص الليستثين من فول الصويا، في البداية لاذابة الشحوم من الشرايين المتصلبة. ولكن إذا تم حقنها تحت الجلد فقد تسبب اذابة الشحوم، ولكن الدراسات على الحيوانات، اثبتت وجود آثار سلبية خطير، بالاضافة الى النزيف والقرحة. ولأن النتائج كانت بهذه الخطورة فقد تم منع استعمال الحقن في البرازيل، ولا يزال العقار تحت الدراسة في اوروبا، بينما ووفقا للدكتور لورنس، يستعمل العقار في الخفاء في الولايات المتحدة، بسبب عدم حصوله على الترخيص والموافقة.



واخيرا، هذه هي الحلول امامك، وانت تختار، العلاجات مكلفة، وبعضها وصف بالخطيرة، فهل هذه المشكلة جديرة بالتضحية؟ وهل الوعود بحل مؤقت مجدي، لا تنسى الفاتورة الطبية المنتظمة التي ستضطرين لدفعها. وحدك انت قادرة على أن تقرري ماذا تفعلين.



azzurra غير متصل  
قديم 10-16-2006, 05:40 AM   #2 (permalink)
أحب أمي
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية أحب أمي
 
مااااااااااااااااا نبي ولا واااحد منها ما نبي نتووووووووهق حدنا ريااااضة وشررررب مااء كثير وبررررركة



سنكيووووووووو على الموضوع الراااااائع
أحب أمي غير متصل  
قديم 10-16-2006, 08:46 PM   #3 (permalink)
azzurra
رومانسي مرح
اكره الروافض
 
ميرسي أحب أمي عــالمرور الحلو
azzurra غير متصل  
قديم 10-16-2006, 10:26 PM   #4 (permalink)
الـزهــراء
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية الـزهــراء
 
Wink


azzurra

مـوضـوع متكامل وقيـم
يتحدث عن السيلوليت وأسبابة وطرق علاجـه
ولكـن كما تريـن أنـها مكلفة كثيـراً
لذلك أرى أن الريـاضة والمشي السـريـع
والإنتباه في تخفيض السعرات الحرارية في الجسـم أثناء الأكل
والإبتعاد عن كل ما يسبب الترسبات الدهنيـة مع مداومـة النشـاط
يعتـبر أضمـن علاج طبيعي للجســم

شكراً لك ويعطيك العافية على مجهودك الطيب
وبانتظار كل مفيـد ورائع مـن يديك

*
*
دمـ بود ـت
الـزهــراء غير متصل  
قديم 10-17-2006, 11:20 PM   #5 (permalink)
ابو نايـــ907ف
أمير الرومانسية
 
مشكورة اختي وبارك الله فيك على موضوعك المتكامل

تقبلي تحياتي
ابو نايـــ907ف غير متصل  
قديم 10-18-2006, 12:54 AM   #6 (permalink)
azzurra
رومانسي مرح
اكره الروافض
 
قاهرة الظلام و ابو نايف شكرا على مروركما الرائع
azzurra غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 11:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0