تصفح


العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا

سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا





الصين الشعبية_موضوع+صور

الصين الشعبية بلد في آسيا, الرابع من حيث المساحة في العالم. تشترك الصين في حدودها مع 14 دولة : أفغانستان, بوتان, برمانيا, الهند, كازاخستان, قرغيزستان, لاوس, منغوليا, النيبال, كوريا الشمالية,

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2006, 06:03 PM   #1 (permalink)
_MorphEus_
مشرف متميز سابقاً
و عادت الكلاب للنباح ....
 
الصورة الرمزية _MorphEus_
 

ADS
الصين الشعبية_موضوع+صور




الصين الشعبية
بلد في آسيا, الرابع من حيث المساحة في العالم. تشترك الصين في حدودها مع 14 دولة : أفغانستان, بوتان, برمانيا, الهند, كازاخستان, قرغيزستان, لاوس, منغوليا, النيبال, كوريا الشمالية, باكستان, روسيا, طاجكستان و فييتنام. بعدد سكاني أكثر من 1,250,000,000 نسمة, تعتبر الصين البلاد الأكثر سكانا في العالم اليوم.

تعتبر جزيرة تايوان من طرف "جمهورية الصين الشعبية" جزءا من البلاد الصينية، إلا أن الإعتراف الدولي بهذا الدولة يحد من هذه الطموحات، و لو مؤقتاً.


تاسيس الصين الشعبية:
تأسست جمهورية الصين الشعبية رسميا في أول اكتوبر 1949 م. قام ماو تسي تونغ رئيس الحكومة المركزية الشعبية بدور كبير في قيادة الحركة الشعبية.

في أكتوبر 1976 تم القضاء على ماعرف بـ"الثورة الثقافية الكبرى"، ودخلت الصين مرحلة جديدة في التاريخ. قام دنغ شياو بينغ بأمور الحكم. وتحت قيادته بدأت الصين تطبيق سياسة "الإصلاح والانفتاح على العالم الخارجي" عام 1979 وتحويل مركز ثقل الأعمال إلى بناء التحديثات. وبواسطة إصلاح النظام الاقتصادي والسياسي، حددت طريق بناء تحديثات اشتراكية ذات خصائص صينية. منذ تطبيق سياسة الإصلاح والانفتاح على العالم الخارجي، طرأت تغيرات كبيرة عميقة على ملامح الصين. وأخذ يتطور اقتصادها تطورا سريعا.

مع تولى جيانغ تسه مين الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني عام 1989، قاد المجموعة القيادية الصينية من الجيل الثالث. واصلت هذه المجموعة سياسات الإصلاح والانفتاح، مما أدى إلى المحافظة على استقرار وضع الدولة السياسي وتنمية اقتصادها وأعمالها الدبلوماسية. مظاهرات ساحة تيانانمن

في نوفمبر 2002، انتخب هو جين تاو أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في الدورة الكاملة الأولى للمؤتمر الوطني السادس عشر للحزب الشيوعي الصيني. وفي مارس 2003، انتخب رئيسا لجمهورية الصين الشعبية في الدورة الأولى للمجلس الوطني العاشر لنواب الشعب

الموقع الجغرافي:
تقع جمهورية الصين الشعبية في الجزء الشرقي من قارة آسيا، وعلى الساحل الغربي من المحيط الهادي. تبلغ مساحتها 6ر9 مليون كيلومتر مربع، و هي بذلك ثالث بلدان العالم مساحة.

تبدأ حدود الصين في أقصي الشمال من الخط المركزي لنهر هيلونغ شمال بلدة موخه (خط عرض 30ر53 درجة شمالا)، أما حدودها في أقصي الجنوب فهي حيد تسنغمو البحري من طرف جزر نانشا الجنوبي (خط عرض 4 درجات شمالا)، وتمتد أكثر من 49 درجة من خط العرض. في الشرق تمتد من ملتقى نهر هيلونغ ونهر ووسولي (خط طول 135،5 درجة شرقا)، وأقصاها في الغرب هي هضبة البامير (خط طول 73،40 درجة شرقا)، وتمتد أكثر من 60 درجة من خط الطول. والمسافة من كل الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب أكثر من 5000 كيلومتر.

تمتد حدود الصين البرية 800ر22 كيلومتر، ويبلغ طول سواحل الصين حوالي 18 ألف كيلومتر. أراضي سواحلها منبسطة وعلى هذه السواحل موانئ ممتازة كثيرة ومعظمها مفتوح طول السنة. يحيط بالبر الصيني بحر بوهاي والبحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي في الشرق والجنوب. وتبلغ المساحة البحرية الصينية 73ر4 مليون كيلومتر مربع. وبحر بوهاي هو بحر داخلي صيني، أما البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي فهي على أطراف المحيط الهادي.

وتتناثر في مناطق الصين البحرية 5400 جزيرة، أكبرها جزيرة تايوان ومساحتها 36 ألف كيلومتر مربع. وتليها جزيرة هاينان ومساحتها 34 ألف كيلومتر مربع. وتقع جزيرة دياويوي وجزيرة تشيوي شمال جزيرة تايوان الشرقي في أقصى شرق الصين. وينتشر على بحر الصين الجنوبي عدد كبير من الجزر الكبيرة والصغيرة والحيود البحرية والجزر الرملية يطلق عليها جزر بحر الصين الجنوبي، وهي مجموعة جزر تقع في أقصى جنوب الصين وتعرف حسب اختلاف مواقعها بجزر دونغشا وجزر شيشا وجزر تشونغشا وجزر نانشا.


التقسيم الاداري للصين:
الصين مقسمة إلى 22 مقاطعة (省); تعتبر حكومة الصين الشعبية تايوان (台湾) المقطعة رقم 23 . كما تتنازع الحق في جزر الواقعة في بحر الصين الشرقي . عدا المقاطعات هناك 5 أقاليم ذات حكم ذاتي (自治区) يعيش بها العديد من الأقليات العرقية; 4 بلديات مركزية ذات إدارة ذاتية (直辖市) و 2 منطقتي إدارة خاصة (特别行政区) تحكم بواسطة جمورية الصين.

هذه قائمة بأسماء المقاطعات المنضوية تحت حكم "جمهورية الصين الشعبية":

المقاطعات
شانشي (陕西) عاصمتها تاييوان.
خبي (河北) عاصمتها شيجياتشوانغ.
جيلين (吉林) عاصمتها تشانغتشون.
لياونينغ (辽宁) عاصمتها شنيانغ.


جيانغسو (江苏) عاصمتها نانجينغ.
هيلونغجيانغ (黑龙江) عاصمتها هاربين.
آنهوي (安徽) عاصمتها خفي.
تشجيانغ (浙江) عاصمتها هانغتشو.
جيانغشي (江西) عاصمتها نانتشانغ.
فوجيان (福建) عاصمتها فوتشو.
خنان (河南) عاصمتها تشنغتشو.
شاندونغ (山东) عاصمتها جينان.
هونان (湖南) عاصمتها تشانغشا.
هوبي (湖北) عاصمتها ووهان.
هاينان (海南) عاصمتها هايكو.
قوانغدونغ (广东) عاصمتها قوانغتشو.
قويتشو (贵州) عاصمتها قوييانغ.
سيتشوان (四川) عاصمتها تشنغدو.


السكان:
الصين أكثر دول العالم سكانا. وحتى نهاية عام 2002، بلغ عدد السكان الإجمالي في الصين 1284،53 مليون نسمة (ما عدا سكان منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة وتايوان)، وهذا العدد يمثل خمس سكان العالم تقريبا.

تعد نسبة الكثافة السكانية في الصين من أعلى النسب في العالم، ويبلغ متوسط كثافة السكان 134 نسمة/كيلومتر مربع. ولكن توزيع السكان ليس متوازنا: الكثافة السكانية عالية في المناطق الساحلية الشرقية، إذ تتجاوز 400 نسمة/كيلومتر مربع. وفي مناطق وسط الصين تبلغ أكثر من 200 نسمة/كيلومتر مربع. وتعداد السكان في هضاب المناطق الغربية قليل للغاية - أقل من 10 أفراد/كيلومتر مربع.

يوجد في الصين حوالي 56 قومية. وتعد قومية هان أكثر القوميات الصينية تعدادا (91،6٪ من مجموع السكان)، باقي السكان يشكل ما يسمى الأقليات القومية. و من هذه الأقليات الـ55 هناك 18 قومية فقط يتجاوز عدد أفرادها المليون نسمة، و هي قوميات تشوانغ ومان (المانتشو) وهوي ومياو والويغور ويي وتوجيا ومنغوليا والتبت وبويي ودونغ وياو وكوريا وباي وهاني ولي والقازاق وداي، وأكثرها عددا قومية تشوانغ، يبلغ عددها 16 مليون و179 ألف نسمة. بالإضافىة إلى 17 قومية يتراوح عدد سكان كل منها بين 100 ألف نسمة إلى مليون نسمة، هي قوميات شه وليسو وقلاو ولاهو ودونغشيانغ ووا وشوي وناشي وتشيانغ وتو وشيبوه ومولاو والقرغيز وداوور وجينغبوه سالار وماونان. و20 قومية يتراوح عدد سكان كل منها بين أقل من 10 آلاف إلى 100 ألف نسمة، منها بولانغ والطاجيك وبومي وآتشانغ ونو وأوينك وجينغ وجينوه ود آنغ والأوزبك وروسيا ويويقو وباوآن ومنبا وألونتشون ودولونغ والتتار وختشه وقاوشان ولوبا.

اللغة:
تمثل لغة قومية هان (الصينية المنطوقة والمكتوبة) اللغة الرسمية للبلاد. وهي تستخدم في كافة أنحاء البلاد. و من حيث تعدادها تحتل هذه اللغة المرتبة الأولى في العالم. رغم أن اللغة الـصينية تشمل أكثر من 30 ألف مقطع (أو رمز) إلا أنه وحسب إحصاء المقاطع الصينية المكتوبة في الكتب والصحف الحديثة في الوقت الحاضر، يشكل حوالي 3000 مقطع صيني 99٪ من نسبة المقاطع الصينية المكتوبة المتكررة. ومن بين الـ55 أقلية قومية قوميتا هوي والـمانتشو تستخدمان اللغة الهانية، بينما تستخدم كل من الـ53 قومية الأخرى لغتها الخاصة. ولـ21 أقلية قومية لغتها المكتوبة. يتم تدريس اللغات القومية في المدارس و المناطق التى تسكنها هذه الأقليات.

الصين الشعبية_موضوع+صور
عندما الحداثة تتزاوج مع العراقة
الصين الشعبية_موضوع+صور
ينقشو
الصين الشعبية_موضوع+صور
سور الصين العظيم
الصين الشعبية_موضوع+صور
مخل المدينة الممنوعة صورة ماخوذة من ساحة تيان ان من
الصين الشعبية_موضوع+صور
بوابة شنغهاي
الصين الشعبية_موضوع+صور
مكاو


hgwdk hgaufdm_l,q,u+w,v



_MorphEus_ غير متصل  
قديم 04-06-2006, 10:10 AM   #2 (permalink)
أسومة
مشرفة متميزة سابقاً
 
الصورة الرمزية أسومة
 
الموضوع رائع

نص و صور

بالرغم من ان تم وضع موضوع عن الصين و لكنه مختلف عن موضوعك

ألف شكر على كل ما تقوم به لأثراء القسم السياحي

تحياتي
أسومة غير متصل  
قديم 06-04-2006, 06:59 PM   #3 (permalink)
faxox
عضو موقوف
 
الصورة الرمزية faxox
 
معلومات قيمه ومفيدة جداً
faxox غير متصل  
قديم 06-15-2006, 07:10 PM   #4 (permalink)
_MorphEus_
مشرف متميز سابقاً
و عادت الكلاب للنباح ....
 
الصورة الرمزية _MorphEus_
 
شكرا فاكسوس على المرور العطر
_MorphEus_ غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:14 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0