الطاعن في الثقل الأكبر " معذور " .. و " جواز " تفخيذ الرضيعة (المرجع السيستاني) .. !
تصفح


العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.





الطاعن في الثقل الأكبر " معذور " .. و " جواز " تفخيذ الرضيعة (المرجع السيستاني) .. !

الحمد لله رب العالمين قال تعالى : "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ" "وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ حَدِيثاً " "وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً" لو طرحنا هذه الأسئلة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-24-2005, 06:48 PM   #1 (permalink)
salehhd
رومانسي نشيط
 

ADS
الطاعن في الثقل الأكبر " معذور " .. و " جواز " تفخيذ الرضيعة (المرجع السيستاني) .. !




الحمد لله رب العالمين
قال تعالى :
"إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ"
"وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ حَدِيثاً "
"وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً"
لو طرحنا هذه الأسئلة :
ما هي المعجزة العظمى لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. !؟
أو
ما هو الدليل على صدق محمد بن عبدالله صلوات ربي وسلامه عليه .. !؟
أو
ستكون إجابتنا :
" القرآن الكريم "
فإن القول بتحريفه أو سخافة آياته تعتبر وسيلة " رئيسية " من وسائل الكفار لهدم الإسلام .. !!
بالإضافة أن القائل بالتحريف :
1-أنكر وعد الله عزوجل بحفظ القرآن الكريم لنا .. !!
أو
2- شك في قدرة الله عزوجل على حفظ القرآن الكريم .. !!
أو الإثنين معا .. !!
***
أيها الشيعي المنصف الحر ..
لا أطالبك سوى التفكر في هذا السؤال :
ماذا كان هدف القائلين بالتحريف .. ماذا يريدون للإسلام والمسلمين.. ؟!
***
أترككم مع الفتوى :


الطاعن في الثقل الأكبر " معذور " .. و " جواز " تفخيذ الرضيعة (المرجع السيستاني) .. !



منقول من منتدى الدفاع عن السنة

الرجاء من الروافض الرد عن نفس الموضوع ولن يتم الرد على من يخرج عن الموضوع


hg'huk td hgerg hgH;fv " lu`,v " >> , " [,h. " jtod` hgvqdum (hglv[u hgsdsjhkd) >> !




التعديل الأخير تم بواسطة salehhd ; 11-24-2005 الساعة 06:52 PM
salehhd غير متصل  
قديم 11-24-2005, 08:11 PM   #2 (permalink)
القاتله
أمير الرومانسية
 
salehhd

اذا كنت تنظر من يجيب عن اسالتك فلن تجد من يجرؤ ويقول

ان من قال بالتحريف كافر

او يقول لك نعم علمائنا قالوا بالتحريف

بل ينفون عنهم قولهم بالتحريف وان واجهتهم بالادله قالوا مجتهدين

وعندها نتسائل لما لا يملك الشيعي القدره على ان يعترف بالحقيقه ويهرب منها او يتجاهلها

علمائكم قالوا بالتحريف نعم

الفوا كتبا فيها نعم

وعلمائكم المتقدمين صفقوا لهم وقالوا عنهم مجتهدين نعم

ننتظر معك شيعي صادق ( لا يتعامل بالتقيه ) منصف وشجاع لايخاف بالله لومه لائم يجيبك

لاظانها شروط صعبه
القاتله غير متصل  
قديم 11-24-2005, 09:53 PM   #3 (permalink)
الامامي
رومانسي مجتهد
 
بسم الله الرحمن الرحيم


بافتراض ان ماكتب ونقل صحيح !!!!!!!!

اولا السؤال الاول : ماهو حكم القائل بتحريف القران؟

الجواب : اذا كان لشبهه فهو معذور

هنا القول بان من يقول بان في القران تحريف لشبهه اشتبهت عليه فهو ( معذور ) لوقوع الشبهه
مع سلامة النيه .....اذ ان الاعمال بالنيات


مثال :

اعترف الإمام أبو بكر بن الأنباري بتحريف عمر بن الخطاب وادعائه خطأ القرآن ، ولكنه اعتذر لعمر أن الخلل كان في ذاكرته ! ،
قال ابن الأنباري :
" وقد احتج من خالف المصحف بقراءة عمر وابن مسعود ، وأن خرشة بن الحر قال : رآني عمر ومعي قطعة فيها {فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ}(الجمعة/9) فقال لي عمر : من أقرأك هذا ؟! قلت أبي . فقال : إن أبيا أقرؤنا للمنسوخ . ثم قرأ عمر ( فامضوا إلى ذكر الله ).
قال أبو بكر : فاحتج عليه بأن الأمة أجمعت على {فَاسْعَوْا} برواية ذلك عن الله رب العالمين ورسوله صلى الله عليه وسلم . فأما عبد الله بن مسعود فما صح عنه ( فامضوا ) لان السند غير متصل ، إذ إبراهيم النخعي لم يسمع عن عبد الله بن مسعود شيئا ، وإنـما ورد ( فأمضوا ) عن عمر . فإذا انفرد أحد بـما يخالف الآية والجماعة كان ذلك نسيانا منه ". فهذا اعتراف منه بأن ابن الخطاب اعتقد تحريف القرآن ، ولو نسيانا بزعمه ، فأما الاعتراف فحسي نافذ وأما زعم النسيان فادعاء حدسي يحتاج إلى دليل . تفسير القرطبي ج81ص102

.................................................. ............

سفيان الثوري في تفسيره أن ابن عباس كان يرى وقوع التحريف في هذه الآية الكريمة {لاَ تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا }(النور/27). حيث قال الثوري :
" قال ابن عباس : أخطأ الكاتب ( حتى تستأذنوا ) تفسير سفيان الثوري ص183 ط الهند سنة 1965م

.................................................. ...........

قال يزيد بن هارون :
" المعوّذتان بمنـزلة البقرة وآل عمران من زعم أنـهما ليستا من القرآن فهو كافر بالله العظيم ، فقيل له : فقول عبد الله بن مسعود فيهما ؟ فقال : لا خلاف بين المسلمين في أن عبد الله بن مسعود مات وهو لا يحفظ القرآن كله " الجامع لأحكام القرآن ج1ص53

.................................................. ..........

حدثنا ابن حميد قال ثنا أبو معاوية عن هشام بن عروة عن أبيه أنه سأل عائشة عن قوله {وَالْمُقِيمِينَ الصَّلاَةَ}(النساء/162) وعن قوله {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ}(المائدة/69). وعن قوله {إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ}(طه/63). فقالت : يا ابن أختي هذا عمل الكُـتّاب أخطئوا في الكِتاب . وذكر أن ذلك في قراءة ابن مسعود ( والمقيمون الصلاة )".جامع البيان للطبري ج6ص18 ط دار الحديث



.................................................. .........

اعترف العلامة الراغب الأصفهاني في كتابه المحاضرات باعتقاد بعض سلفهم الصالح تحريف القرآن وقد عنون ذلك التحريف في كتابه ، قال :
" ( ما ادعي أنه من القرآن مما ليس في المصحف وما أدعي أنه منه وليس فيه ) : أثبت زيد بن ثابت سورتي القنوت في القرآن ( 1 ) ، وأثبت ابن مسعود في مصحفه : لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى إليهما ثالثا ، ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب .

وروي أن عمر (رض) قال : لولا أن يقال زاد عمر في كتاب الله تعالى لأثبت في المصحف ، فقد نزلت الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله شديد العقاب .

وقالت عائشة : لقد نزلت آية الرجم ورضاع الكبير وكانتا في رقعة تحت سريري ، وشغلنا بشكاة رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم فدخلت داجن فأكلته .


وهذا يكفي لتوضيح المعنى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هل يجوز التمتع بالرضيعه تفخيذا ..؟
الجواب : يجوز لترتب المحرميه على امها ...

ان هذا الموضوع موضوع فقهي اكثر منه جدل واقعي ... بمعنى انه مذكور في كتب جميع مذاهب المسلمين
اذ انه يفترض امر يجب على الشرع اجابته ... ويقول بجوازه ..واليكم الامثله في كتب السنه:

.................................................. .................................................. .........................................

روضة الطالبين ج 5 ص 315 :
ولا يشترط حصول المنفعة والفائدة في الحال بل يجوز وقف العبد والجحش الصغيرين والزمن الذي يرجى زوال زمانته كما « يجوز نكاح الرضيعة » ..

.................................................. ...............
وهذا رأي الحنابلة !!!
المغني لابن قدامة ج 8 ص 120 :
فأما الصغيرة التي لا يوطأ مثلها فظاهر كلام الخرقي تحريم قبلتها ومباشرتها لشهوة قبل استبرائها وهو ظاهر كلام أحمد وفي أكثر الروايات عنه قال « تستبرأ وإن كانت في المهد » وروي عنه أنه قال إن كانت صغيرة بأي شيء تستبرأ « إذا كانت رضيعة » !! وقال في رواية أخرى تستبرأ بحيضة إذا كانت ممن تحيض وإلا بثلاثة أشهر إن كانت ممن توطأ وتحبل « فظاهر هذا أنه لا يجب استبراؤها ولا تحرم مباشرتها » .
وهذا اختيار أبي موسى وقول مالك وهو الصحيح لأن سبب الإباحة متحقق وليس على تحريمها دليل فإنه لا نص فيه ولا معنى نص لأن تحريم مباشرة الكبيرة إنما كان لكونه داعيا إلى الوطء المحرم أو خشية أن تكون أم ولد لغيره ولا يتوهم هذا في هذه فوجب العمل بمقتضى الإباحة ..

.................................................. ............................

البحر الرائق لزين الدين بن إبراهيم ج 8 ص 228 :
على رواية كتاب الاستحسان بينهما إذا أخبر عن ردتهما قبل النكاح فقال إذا قال للزوج تزوجتها وهي مرتدة لا يسعه أن يأخذ بقوله وإن كان عدلا وإذا أخبر عن ردتها بعد النكاح وسعه أن يصدقه فيما قال ويتزوج بأختها وأربع سواها ؛ وكذلك لو أن رجلاً تزوج جارية رضيعة ثم غاب عنها فأتاه رجل وأخبره أنها أمه أو بنته أو أخته أو رضيعة امرأته الصغيرة فإن كان المخبر عدلاً وسعه أن يصدقه ويتزوج بأختها وأربع سواها وإن كان فاسقاً يتحرى في ذلك !

.................................................. .........................

لو تزوج رضيعة وكبيرة !!
شرح فتح القدير للسيواسي ج 3 ص 457 :
وإذا تزوج الرحل صغيرة رضيعة وكبيرة فأرضعت الكبيرة الصغيرة حرمتا على الزوج لأنه صار جامعاً بين الأم والبنت من الرضاعة وذلك حرام كالجمع بينهما نسباً ثم حرمة الكبيرة حرمة مؤبدة لأنها أم امرأته والعقد على البنت يحرم الأم وأما الصغيرة فإن كان اللبن الذي أرضعتها به الكبيرة نزل لها من ولد ولدته للرجل كانت حرمتها أيضا مؤبدة كالكبيرة لأنه صار أبا لها وإن كان نزل لها من رجل قبله ثم تزوجت هذا الرجل وهي ذات لبن من الأول جاز له أن يتزوجها ثانيا لانتفاء أبوته لها إلا إن كان دخل بالكبيرة فيتأبد أيضا لأن الدخول بالأم يحرم البنت ..

.................................................. ........................

لو تزوج رضيعتين أو أكثر !!
التاج والإكليل لأبي القاسم العبدري ، ج 4 ص 180 :
من تزوج صغيرتين فأكثر فأرضعتهن امرأة اختار واحدة وله أن يختار الأخيرة فإن كانت المرضع زوجته ولم يبن بها حرمت مع ذلك وإن كان بنى حرم الجميع وتؤدب المتعمدة للإفساد ولا غرم عليها ..

.................................................. ........................

ارجو ان يكون الرد واضحا باذن الله
الامامي غير متصل  
قديم 11-24-2005, 10:50 PM   #4 (permalink)
Dr^az3ar
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية Dr^az3ar
اقتباس:
اولا السؤال الاول : ماهو حكم القائل بتحريف القران؟

الجواب : اذا كان لشبهه فهو معذور
عندنا مثلا والله هلأ فهمتو ( مجنون يحكي وعُقال يسمعوا ))

سبحان الله سكت دهرا ونطق كفرا ... هيدا اللي طلع معاك ؟

والله انك لمعذور ... رفع القلم عن المجنون حتى يفيق

شكرا
Dr^az3ar غير متصل  
قديم 11-25-2005, 12:28 AM   #5 (permalink)
الامامي
رومانسي مجتهد
 
اولا لماذا لاتحترم نفسك وتتوقف عن سب الاخرين ....اهذا من مذهبكم؟؟؟؟
ثانيا ..الذي ذكرته بدون فهم في اقتباسك ..هو السؤال والجواب المذكور من السائل وفي الوثيقه
وبعد هذا اجبت عن الموضوع ..... ولحقدك النابع من فكرك لم تفكر فيث الامر واخذت السؤال والجواب

واذكرك مرة اخرى ....احترم نفسك احسن !!!!
الامامي غير متصل  
قديم 11-25-2005, 02:37 AM   #6 (permalink)
Dr^az3ar
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية Dr^az3ar
بسم الله وبه استعين




اقتباس:
اولا لماذا لاتحترم نفسك وتتوقف عن سب الاخرين ....اهذا من مذهبكم؟؟؟؟

الحمد لله محترم نفسي وليست من تملي علي ما افعل ... وعندما يتكلم (( الآخرين )) بكلام منطقي وعدم تخطيهم الحدود المرسومه لهم سأحترمهم .. وانا لست امثل مذهب (( فمن كفر فعليه كفره )) ...

اقتباس:
ثانيا ..الذي ذكرته بدون فهم في اقتباسك ..هو السؤال والجواب المذكور من السائل وفي الوثيقه

المكتوب واضح من عنوانه .. اتهامات باطله وكلام محض افتراء لا غير تعودنا عليكم .. أجاز علماؤكم تحريف القران وهو وصل الينا بسبع روايات اشهرها حفص عن عاصم وورش عن نافع ولم يتغير المعني فلماذا أقر علماؤكم العباقرة بالتحريف لعدم النقل بالتواتر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اقتباس:
وبعد هذا اجبت عن الموضوع ..... ولحقدك النابع من فكرك لم تفكر فيث الامر واخذت السؤال والجواب


حقد ؟ لا والله انها شفقه عليك .. وعلى من يرى النور ويأبى إلا أن يكون في الظلمات .. والله انني مشفق واعلم ان ردودنا عليك رغم قوتها ولايختلف بذلك اثنان لن تجدي نفعا بك لأنك وللأسف مقفل دماغك وتدافع عن عقيدة باطله ..


اقتباس:
واذكرك مرة اخرى ....احترم نفسك احسن !!!!


ذكر بها نفسك .. والأيام بيننا
Dr^az3ar غير متصل  
قديم 11-25-2005, 11:58 AM   #7 (permalink)
salehhd
رومانسي نشيط
 
اللهم صلي على محمد وال محمد

اشكركم جميعاً على المشاركة

الاخ الامامي انا شخص عامي وعندما اقراء هذه الفتوى لا افهم ما تفلسفت به وكتبته

بدل ان تختلق الاعذار وتتفلسف
عطنا جواباً صريحاً

وبالنسبة للذي كتبت بخصوص نكاح الرضيعة لو فرضنا ان نقلك صحيح كل ذي عقل ولب يفهم ان النكاح يختلف عن التمتع والتفخيذ الا اذاكمن لاتفهم العربية فهذه مصيبة
ا
عطنا جواباً صريحاً

وعلى فرض ما كتبت جدلآ ونقول جداً رغم اني اعرف قصكم وبركم للنصوص ومن غير ذكر المصادر الصحيحة ولا حتى حكم الروايات ان كلامكم صحيح وانه بسبب الشبهه ليس علية شيه

طيب اذا ما كان عنده شبهه وهو متيقن ما حكمة خاصة اذا كان يوجد لديكم اكثر من 2000 رواية بتحريف القران ؟؟؟

نريد الاجابة بلا تهرب

نريد الاجابة بكل جراءة وموضوعية

التعديل الأخير تم بواسطة salehhd ; 11-25-2005 الساعة 12:07 PM
salehhd غير متصل  
قديم 11-25-2005, 04:36 PM   #8 (permalink)
الامامي
رومانسي مجتهد
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr^az3ar
بسم الله وبه استعين





[color=#3333FF]الحمد لله محترم نفسي وليست من تملي علي ما افعل ... []



انت غير محترم ...بدليل اني اجبت اجابه ليس بها اي سب وتجريح وانت ,,,تجاوب بدون ادب ..فاين احترمت نفسك!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr^az3ar
بسم الله وبه استعين





... وعندما يتكلم (( الآخرين )) بكلام منطقي وعدم تخطيهم الحدود المرسومه لهم سأحترمهم ..

ومن انت حتى ترسم الحدود ..انت مجرد نكره ..... تحاور بمنطق السب والتمنطق بدون معنى.... احترمت ام لم تحترم فدواءك موجود ......
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr^az3ar
بسم الله وبه استعين




.. أجاز علماؤكم تحريف القران وهو وصل الينا بسبع روايات]





[[/]
الموضوع واضح وهو السؤال عمن قال بتحريف القران ولم يحدد السائل من ....فاترك التشويش واجب او اصمت ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr^az3ar
بسم الله وبه استعين




]حقد ؟ لا والله انها شفقه عليك .. وعلى من يرى النور ويأبى إلا أن يكون في الظلمات .. والله انني مشفق واعلم ان ردودنا عليك رغم قوتها ولايختلف بذلك اثنان لن تجدي نفعا بك لأنك وللأسف مقفل دماغك وتدافع عن عقيدة باطله .. [/

ذكر بها نفسك .. والأيام بيننا

اولا اشفق على نفسك من غضب الخالق .... فالله يعلم بمن ضل وبمن اهتدى

ثانيا اذا انا لي دماغ ومقفل فانك وبالتاكيد لاعقل لك لكي اطلب منك اقفاله ....


ونقاشك هديه الى المشرفه لترى مستواك المتدني ..... وليعرفوا من بدا بان يقرأوا الموضوع من البدايه ..


انتهى النقاش معك ...ونقاشي مع صاحب الموضوع
الامامي غير متصل  
قديم 11-25-2005, 05:09 PM   #9 (permalink)
الامامي
رومانسي مجتهد
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salehhd
اللهم صلي على محمد وال محمد

اشكركم جميعاً على المشاركة

الاخ الامامي انا شخص عامي وعندما اقراء هذه الفتوى لا افهم ما تفلسفت به وكتبته
اخي ...رحم الله من عرف قدر نفسه ....فاذا انت عامي ولاتفهم كلامي .....
فهل هذا سببي او مشكلتي انها اخي بالتاكيد مشكلتك ....
وانا شرحت لك بكل وضوح وصراحه والكلام والفتوى امامك وليس هناك غموض
....


نعيدها ...


سأل السائل ماحكم القائل بتحريف القران ؟
اي كيف نحكم على من يقول ان في القران تحريف او يكتب التحريف ...من اي طرف كان من المسلمين ..
وهذه واضحه من سؤال السائل
.....


وكان الجواب واضح جدا وهو :

اذا كان لشبهه فهو معذور ........... اي ان كان القائل بالتحريف لشبهه اشتبهت عليه ...... اي انه لم يقصد عامدا تحريف
القران فهو معذور ...... كما في الروايه المنقوله عن عمر بن الخطاب .....اذ هو لايقصد ان يحرف القران ولكنه لعله نسى..
وهنا يكون له العذر ...لان قصد التعمد غير موجود
....


اما عن قضية التفخيذ ..... فجاوبت على ذلك بكلامي وجاوبتك باحاديث ومن كتب السنه .......

الروايات التي جئتك فيها ....فيها التفخيذ وفيها زواج الرضيعه .... فالرجاء قرائتها مرة اخرى للتثبت

ثم انا اعرف العربيه اكثر من اي واحد فلا داعي للتناحر في هذا خصوصا اني لااجد فيك نفسا للتناحر ..
فالرجاء ترك هذا الاسلوب
...



وتقبل تحياتي
الامامي غير متصل  
قديم 11-25-2005, 06:18 PM   #10 (permalink)
salehhd
رومانسي نشيط
 
كالعاة لا جواب

السؤال مرة اخرى

من قال بالتحريف وهو متيقن بوقوعة ماحكمة ؟؟؟؟؟؟

فالجواب كان لمن كان لدية شبهه طيب من ليس لدية شبهه

التعديل الأخير تم بواسطة salehhd ; 11-25-2005 الساعة 06:23 PM
salehhd غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:51 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0