تصفح



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

فضائل عمر بن الخطاب ومن كتب السنه

اللهم صلى على محمد وآله محمد النبيذ والخمر حلالا زلالا .. عمر يشرب النبيذ حتى بعد نهي الرسول له .. بل حتى قبل أن

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-26-2005, 03:29 PM   #1 (permalink)
الراهبي
عضو موقوف
 

فضائل عمر بن الخطاب ومن كتب السنه




اللهم صلى على محمد وآله محمد

النبيذ والخمر حلالا زلالا ..



عمر يشرب النبيذ حتى بعد نهي الرسول له .. بل حتى قبل أن يقتل في سبيل النبيذ !! ( أي شهيد النبيذ )

1 - أخرج ابن سعد عن أنس أنه قال : أحب الطعام إلى عمر الثفل وأحب الشراب إليه النبيذ .



2 - أخرج الحاكم النيسابوري في الطبقات عن أبي وائل أنه قال : غزوت مع عمر ( ض ) الشام فنزلنا منزلا فجاء دهقان يستدل على أمير المؤمنين حتى أتاه فلما رأى الدهقان عمر سجد فقال عمر : ما هذا السجود ؟ فقال : هكذا نفعل (( بالملوك )) . فقال عمر : أسجد لربك الذي خلقك . فقال : يا أمير المؤمنين إني قد صنعت لك طعاما فأتني . فقال عمر : هل في بيتك من تصاوير العجم ؟ قال : نعم . قال : لا حاجة لنا في بيتك ولكن إنطلق فابعث لنا بلون من الطعام ولا تزدنا عليه . قال فانطلق فبعث إليه بطعام فأكل منه ثم قال عمر لغلامه : هل في إداوتك شيء من ذلك النبيذ ؟ قال : نعم . قال : فابعث لنا فأتاه فصبه في إناء ثم شمه فوجده منكر الريح فصب عليه ماء ثم شمه فوجده منكر الريح فصب عليه الماء ثلاث مرات ثم شربه . ثم قال : إذا رابكم من شرابكم شيء فافعلوا به هكذا .



3 - موطأ مالك 2/894 طبعة مصر .. عن يحيى بن سعيد عن عبد الرحمن بن القاسم أن أسلم مولى عمر بن الخطاب أخبره أنه زار عبدالله بن عياش المخزومي فرأى عنده نبيذا وهو بطريق مكة . فقال له أسلم : إن هذا الشراب يحبه عمر بن الخطاب . فحمل عبدالله بن عياش قدحا عظيما فجاء به إلى عمر بن الخطاب فوضعه في يديه . فقربه عمر إلى فيه ثم رفع رأسه . فقال عمر : إن هذا لشراب طيب !! فشرب منه ثم ناوله رجلا عن يمينه . فلما أدبر عبدالله ناداه عمر بن الخطاب فقال : أأنت القائل : لمكة خير من المدينة ؟ فقال عبدالله : فقلت هي حرم الله وأمنه وفيها بيته . فقال عمر : لا أقول في بيت الله ولا في حرمه شيئا . ثم قال عمر : أأنت القائل : لمكة خير من المدينة ؟ قال : فقلت : هي حرم الله وأمنه وفيها بيته . فقال عمر : لا أقول في حرم الله ولا في بيته شيئا ثم انصرف .



4 - أخرج ابن سعد عن عبدالله بن عبيد بن عمير : أن عمر بن الخطاب لما طعن قال له الناس : يا أمير المؤمنين لو شربت شربة . فقال : اسقوني نبيذا وكان من أحب الشراب إليه . فقال : فخرج النبيذ من جرحه مع صديد الدم فلم يتبين لهم ذلك أنه شرابه الذي شرب فقالوا : لو شربت لبنا فأتي به فلما شرب اللبن خرج من جرحه فلما رأى بياضه بكى وأبكى من حوله من أصحابه فقال : هذا حين . لو أن لي ما طلعت عليه الشمس لفتديت به من هول المطلع . قالوا : وما أبكاك إلا هذا ؟ قال : ما أبكاني غيره . المصدر : الطبقات 3/257 - الإمامة والسياسة 1/26 طبعة الحلبي - حياة الحيوان للدميري1/346 طبعة مصر - الإستيعاب في معرفة الأصحاب 3/1154 .



5 - قال أبو يوسف حدثنا الشيباني عم حسان بن المخارق قال : ساير رجل عمر بن الخطاب في سفر وكان صائما فلما أفطر الصائم أهوى إلى قربة لعمر ( رض ) معلقة فيها نبيذ فشرب منها فسكره فضربه عمر ( ض ) الحد . فقال له الرجل : إنما شربت من قربتك . فقال له عمر ( ض ) : إنما جلدتك لسكرك لا على شرابك . المصدر : كتاب الخراج 165 طبعة مصر .

وقال ابن عبد ربه : وقال الشعبي : شرب إعرابي من ادواة عمر فأغشى فحده عمر . وإنما حده للسكر لا للشرب .

( تسمعون يا مسلمين ؟!! يعني عمر كان يحلل النبيذ !! التي حرمها الله في كتابه بل إن عمر حد الرجل لسكره وليس لشربه النبيذ !! أي أن عمر ترك حد من حدود الله ورد أمر من أوامر الله بل وأسقط شرع الله بل وكان هناك إحتمال كبير أن تصير هذه سنة من بعده مثل باقي سننه - أقصد بدعه !! - ويأتي الآن من يبرر معاصيه وبدعه !! والله يقول في كتابه المنزل على نبيه : (( وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ )) (( وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ )) (( وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ )) ليس أنا من يقول ذلك وليس الشيعة من يقول ذلك بل الله الذي قال وكتبكم التي ذكرت ذلك والآتي أعظم وأدهى !! )



6 - قال محمد بن الأبشيهي المحلي المتوفى سنة 850 هجرية :

قد أنزل الله في الخمر ثلاث آيات :

الأولى في قوله : (( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس )) فكان من المسلمين من شارب ومن تارك إلى أن شرب رجل فدخل في الصلاة فهجر فنزل قوله تعالى :

(( يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون )) فشربها من شربها من المسلمين وتركها من تركها حتى شربها عمر ( رض ) فأخذ بلحى بعير وشج به رأس عبد الرحمن بن عوف ثم قعد ينوح على قتلى بدر بشعر الأسود بن يعفر يقول :

وكــائن بالقلـيب قلـيب بدر مـن الفتيان والعـرب الكرام

أيوعدني ابـن كبـشة أن سنحيا وكيـف حـياة أصداء وهام ( لاحظوا أنه لم يؤمن إلى الآن !! )

أيعجـز أن يرد المـوت عـني وينشرني إذا بليت عظـامي

ألا من مبلـغ الرحـمن عـني ؟ بـأني تـارك شهر الصيام ( بل هنا يتحدى الله صراحة وبكل جرأة ووقاحة بل وتحت تأثير الخمرة !! )

فقل الله يـمـنعـني شــرابي وقـل لله يمنعني طعــامي ( هنا أيضا يتحدى الله ويقول أيها الناس قولوا لله إذا كان يقدر أن يمنعني طعامي وشرابي فاليفعل !! وهذا ليس بغريب على عمر بعد جرأته على آل بيت النبوة ومعدن العلم ومهبط الوحي )



فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم فخرج مغضبا يجر ردائه فرفع شيئا كان في يده فضربه . فقال : أعوذ بالله من غضبه وغضب رسوله . فأنزل الله تعالى :

(( إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون ))

فقال عمر : انتهينا انتهينا .

المصدر : المستطرف 2/260 - تاريخ المدينة المنورة لابن شيبة 3/863 .

هل لاحظتم ما لاحظت ؟

ينوح على قتلى بدر أي يتحسر عليهم !!


مع السلامه

الراهبي


الراهبي غير متصل  
قديم 10-26-2005, 05:06 PM   #2 (permalink)
القاتله
أمير الرومانسية
 
قاتل الله الكذب واهله

الراهبي

ان لم تستحي فاصنع ما شئت

كعاده الشيعه طرقيتين فقط

اما الطعن بالانساب او الاعراض والشرف بحق المسلمين

بامام الادعاء بان فلان وعلان شرب الخمر

اولا ان كان في شرب الخمر منقصه قبل التحريم

فهل في شرب حمزه رضي الله عنه عم النبي عليه السلام الخمر قبل التحريم

وبقره لزجور علي ابن ابي طالب رضي الله عنه منقصه


فاقولها لك انت انسان ناقص

اما ان كانت بعد تحريمها قد شربها عمر رضي الله عنها فاقولها لك انت انسان كاذب ومدلس

وطبعا كونك لا تاخذ بكلامي ولا تبالي مهما شرحت لك

ولاكن اذا غيرت رايك وحبيت اشرح لك واوضح لك كذبك الي يجري في دمك

فانا على استعداد تام حتى ذلك الوقت تمتع بقراءه التالي


فقل لي كيف تاخذون انتم احاديث اهل البيت وتثقون بصحتها ورواتكم خمارون ؟؟؟


عوف العقيلي عن فرات بن أحنف قال العقيلي كان من اصحاب امير المؤمنين عليه السلام وكان خمارا ولكنه يؤدي الحديث كما سمع

(( رجال الكشي 90, معجم رجال الحديث ج11 ص160 , مجمع الرجال ج 1 ص 290 تنقيح المقال ج2 ص 355 ))

ولا ادري كيفيه تأديته للحديث , هل في حاله السكر ؟ أم بعد أن يفيق ؟!

أبو حمزه الثمالي ثابت بن دينار

عن محمد بن الحسين بن ابي الخطاب قال كنت انا وعامر بن عبد الله بن جذاعه الازدي وحجر بن زائده جلوساً على باب الفيل إذ دخل علينا أبو حمزه الثمالي ثابت بن دينار فقال لعامر بن عبد الله يا عامر أنت حرّشت (( اغريته علىّ )) علىّ أبا عبد الله عليه السلام فقلت أبو حمزه يشرب النبيذة .
فقال له عامر ما حرّشت عليك أبا عبد الله ولكن سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المسكر فقال كل مسكر حرام فقال لكن أبا حمزه يشرب قال فقال أبو حمزه استغفر الله منه الان وأتوب اليه

((( رجال الكشي 176- 177 , معجم رجال الحديث ج 3 ص 389 - 390 التحرير الطاووسي 63 تنقيح المقال 1/191 )))
وقال على بن الحسن بن فضّال وكان أبو حمزه يشرب النبيذ ومتهم به

((( مجمع الرجال 1/289 , معجم رجال الحديث 3/389 تنقيح المقال 1/191 )))

وهذا الخمّار ثقه عند الشيعه , فقد نص على توثيقه كثير من علماء الشيعه

مثل :

الطوسي في (( الفهرست)) ص 70 ترجمه رقم 138 , القهبائي في (( مجمع الرجال )) ج1 ص 289 , الأردبيلي في (( جامع الرواه )) ج 1 ص 134 ترجمه رقم 1072 , الكشي في رجاله ص 176 ترجمه رقم 81 ,حسن ابن الشهيد الثاني في (( التحرير الطاووسي )) ص 61 ترجمه رقم 67 , الحر العاملي (( وسائل الشيعه )) ج 20 ص149 ترجمه رقم 207 , عباس القمي في (( النى والألقاب )) ج1 ص118 , المامقاني في (( تنقيح المقال )) ج 1 ص189 , ترجمه رقم 1494 , الحلّي (( كتاب الرجال )) القسم الأول ص 59 ترجمه رقم 277 , الخوئي (( معجم رجال الحديث )) ج 3 ص 385 ترجمه رقم 1953

عبد الله بن أبي يعفور وهو من ثقات الرافضه ويذكرون ان الصادق رحمه الله قال فيه (( ما أحد ادي الينا ما افترض الله عليه فينا إلا عبد الله بن أبي يعفور ))

(( رجال الكشي 215 تنقيح المقال 2/166 معجم رجال الحديث ج 10 ص99 جامع الرواه 1/ 467 ))

وفي روايه اخرى (( إني ما وجدت احداً يطيعني ويأخذ بقولي إلا رجلا واحدا عبد الله بن ابي يعفور فإني أمرته وأوصيته بوصيه فأتبع امري واخذ بقولي
(( رجال الكشي 215 تنقيح المقال ج 2 ص 166 معجم رجال الحديث ج 10 ص99 جامع الرواه 1/467 ))
ومع ذلك فإنه يتعاطي المسكر ويتمادى في شربه عن ابن مسكان عن ابن ابي يعفور قال كان اذا اصابته هذه الاوجاع فاذا اشتدت به شرب الحسو من النبيذ سكن عنه .

فقال له لا تشرب
فلما ان رجع الى الكوفه هاج به وجعه فاقبل اهله فلم يزالوا به حتى شرب فساعه شرب منه سكن عنه فعاد الى ابي عبد الله عليه السلام فاخبره بوجعه وشربه فقال له يا ابن ابي يعفور لا تشرب فانه حرام انما هو الشيطان موكل بك ولو قد يئس منك ذهب

(( رجال الكشي 214 تنقيح المقال ج 2 ص166 معجم رجال الحديث ج 10 ص 98 ))
القاتله غير متصل  
قديم 10-26-2005, 05:56 PM   #3 (permalink)
لواء الذئب
عضو موقوف
 
قول القاتله:
...........ان لم تستحي فاصنع ما شئت
...........فاقولها لك انت انسان ناقص
.......... فاقولها لك انت انسان كاذب ومدلس
.........واوضح لك كذبك الي يجري في دمك
============================
هذه جمل المدعو " القاتله" يحاور فيها الراهبي
وهو للمهزله كتب موضوعا عن " اصول الحوار " ..... انظر اساليبهم
لكن للحقيقه ربما يعتبر " القاتله" ان هذا طبيعي ..... فكل يتكلم عن جماعته
===========================
اخيرا اين الرد المباشر على المقاله كما دائما تطلبون ولكنكم تطبلون
اجب عن الموضوع مباشرة
لواء الذئب غير متصل  
قديم 10-26-2005, 08:59 PM   #4 (permalink)
لواء الذئب
عضو موقوف
 
‏حدثنا ‏ ‏عبدان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عبد الله بن عبيد الله بن أبي مليكة ‏ ‏قال ‏ ‏توفيت ‏ ‏ابنة ‏ ‏لعثمان ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏بمكة ‏ ‏وجئنا لنشهدها وحضرها ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏وابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهم ‏ ‏وإني لجالس بينهما ‏ ‏أو قال جلست إلى أحدهما ثم جاء الآخر ‏ ‏فجلس إلى جنبي فقال ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏لعمرو بن عثمان ‏ ‏ألا تنهى عن البكاء فإن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه ‏‏فقال ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قد كان ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏يقول بعض ذلك ثم حدث قال صدرت مع ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏من ‏ ‏مكة ‏ ‏حتى إذا كنا ‏ ‏بالبيداء ‏ ‏إذا هو بركب تحت ظل ‏ ‏سمرة ‏ ‏فقال اذهب فانظر من هؤلاء الركب قال فنظرت فإذا ‏ ‏صهيب ‏ ‏فأخبرته فقال ادعه لي فرجعت إلى ‏ ‏صهيب ‏ ‏فقلت ارتحل فالحق أمير المؤمنين فلما أصيب ‏ ‏عمر ‏ ‏دخل ‏ ‏صهيب ‏ ‏يبكي يقول وا أخاه وا صاحباه فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏يا ‏ ‏صهيب ‏ ‏أتبكي عليه وقد قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن الميت يعذب ببعض بكاء أهله عليه ‏ ‏قال ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏فلما مات ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏ذكرت ذلك ‏ ‏لعائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏فقالت ‏ ‏رحم الله ‏ ‏عمر ‏ ‏والله ما حدث رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن الله ليعذب المؤمن ببكاء أهله عليه ولكن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال إن الله ليزيد الكافر عذابا ببكاء أهله عليه وقالت حسبكم القرآن ‏‏ولا تزر وازرة وزر أخرى ‏ ‏قال ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏عند ذلك والله ‏‏هو أضحك وأبكى ‏ قال ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏والله ما قال ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏شيئا.
لواء الذئب غير متصل  
قديم 10-26-2005, 09:01 PM   #5 (permalink)
حاضر
رومانسي مبتديء
 
أما النبيذ فقد شربه أئمتكم المعصومين كما شربه عمر رضي الله عنه

وأما المسكر فلم يشربه عمر رضي الله عنه منذ أن حرمه الله تعالى


بقي أن تشرح لنا لماذا كان أئمتكم يشربون النبيذ ولبن الحمير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه التي لم نستطع فهمها
نبيذ ولبن حمير !!!!!!
للإمام المعصوم



ولا حول ولاقوة إلا بالله
حاضر غير متصل  
قديم 10-26-2005, 09:36 PM   #6 (permalink)
لواء الذئب
عضو موقوف
 
ياحاضر هذا انت شاربه وبديت تخربط
اصحى
لواء الذئب غير متصل  
قديم 10-26-2005, 10:45 PM   #7 (permalink)
القاتله
أمير الرومانسية
 
لواء الذئب

هذه حقائق مسلمه بها

وكونه لا يحترم صحابه النبي عليه السلام وزوجته رضوان الله عليهم

فلما تريد ان نتكلم بعه بالمهادنه

ولو كان موضوعه موضوع حوار

لما فتح مواضيع وهرب منها لمواضيع

والشاطر يفهم

وجل من لا يسهو
القاتله غير متصل  
قديم 10-27-2005, 09:57 PM   #8 (permalink)
لواء الذئب
عضو موقوف
 
القاتله ..عندي كم سؤال لك ...
هل ان الصحابه هم الاسلام؟
هل اذا تعارض شىء والصحابه تأخذون باقوال الصحابه؟
هل ( كل) الصحابه عدول اي لايخطئون؟
وهل شرب عمر الخمر عندما طعنه ابو لؤلؤه ؟
اذا قال الصحابي علي يرمي به الصحابي عمر فبمن نصدق ام الاثنين صادقين ام الاثنين كاذبين؟
الصحابي عثمان ارجع طريد الرسول والمعروف اذا امر الله ورسوله فلا راد لامره ... لمذا فعل ذلك؟
لماذا اوصى ابو بكر لعمر وهم يقولون الخلافة شورى ؟ اين الشورى بهذا الامر؟
لماذا لاتجد احدا من بيت النبوه يحكم في خلافة ابو بكر وعمر وعثمان؟
لماذا منعت عائشه ان يدفن الحسن قرب جده؟
لماذا خرجت عائشه لقتال الامام علي وهي ليست من اولياء عثمان كما كانت تدعي؟
لماذا نجد فقط احاديث عائشه عن الامور الجنسيه في كتبكم ولانجد حديثا واحدا لاي من زوجات الرسول؟
ماحكم من ينكث في البيعه .... وماحكم من يقاتل الامام المنتخب؟
لماذا يقول عمر للرسول انظر بيتك يدخله البر والفاجر ؟؟


الرد لطفا..............................
لواء الذئب غير متصل  
قديم 10-28-2005, 10:14 AM   #9 (permalink)
القاتله
أمير الرومانسية
 
وانا عندي كم اجابه لن تعجبك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
القاتله ..عندي كم سؤال لك ...
هل ان الصحابه هم الاسلام؟
ومن نقل لنا الاسلام كله غير الصحابه بعد وفاه النبي عليه السلام
وطعنك فيهم طعن بالاسلام

الا لو كنت تعتقد بوجود نبي اخر ارسله الله اليكم ليعلمكم هذا الدين بعد النبي عليه السلام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
هل اذا تعارض شىء والصحابه تأخذون باقوال الصحابه؟
هلا اكرمت واعطيتنا مثال على ذلك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
هل ( كل) الصحابه عدول اي لايخطئون؟
وهل انت تعتقد ان الصحابه ملائكه
اذا كان الله سبحانه وتعلى ذكر في كتابه ان الانبياء يقع منهم الخطأ والنسيان كونهم بشر
اتريد ان لا يقع من الصحابه خطا اليسو بشر
اما العداله فهي الامانه في نقل هذا الدين وليس عدم الوقوع بخطأ بشري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
وهل شرب عمر الخمر عندما طعنه ابو لؤلؤه ؟
لا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
اذا قال الصحابي علي يرمي به الصحابي عمر فبمن نصدق ام الاثنين صادقين ام الاثنين كاذبين؟
سؤال لا يساله طفل
ان كان علي رضي الله عنه يعمل ويزوج من يسبه فهل تعتقد ان هذه كرامه ان يقبل الانسان
بالعمل مع انسان اهانه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
الصحابي عثمان ارجع طريد الرسول والمعروف اذا امر الله ورسوله فلا راد لامره ... لمذا فعل ذلك؟
والجواب أن الرسول إنما أخرجه لحبه المنافقين وتهيجه الفتن بين المسلمين ومعاونته الكفار ، ولما زال الكفر والنفاق بعد وفاته وقوى الإسلام في خلافة الشيخين لم يبق محذور من إرجاعه إليها . وقد سبق مما هو مقرر عند الفريقين أن (( الحكم إذا علل بعلة ثم زالت زال )) وعدم إرجاع الشيخين إياه لما حصل عندهما من ظن بقائه على ما كان عليه في زمن الرسول ، وقد أرتفع ذلك عن عثمان زمن خلافته لأن الحكم كان ابن أخيه ، على ان عثمان قال اعترضوا عليه بذلك : إني كنت أخذت الإذن من رسول الله في مرض موته على دخول الحكم المدينة وعدم قبول ابي بكر ذلك منى لطلبه شاهداً آخر على إذنه r له بالدخول المدينة . وكذلك عمر . ولما ادت النوبة إلى عملت بما علمت . وأيضاً قد ثبت أن الحكم قد تاب في آخر عمره من النفاق ومما كان يفعله من التزوير والاختلاق ، والله تعالى الهادي إلى طريق السداد ، ومنه التوفيق والرشاد .



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
لماذا اوصى ابو بكر لعمر وهم يقولون الخلافة شورى ؟ اين الشورى بهذا الامر؟
زمن الصديق كثر المسلمون من العرب ، وهم حديثو عهد بالإسلام وأهله فلا معرفة لهم بالرموز والإشارات ، فلابد من التنصيص والعبارات ، حتى لا تقع المنازعات والمشاجرات . وفي كل زمان رجال ، ولكل مقام مقال . وأيضاً عدم أستخلاف النبي إنما كان لعلمه بالوحي بخلافة الصديق كما ثبت في صحيح مسلم ، ولا كذلك الصديق إذ لا يوحى إليه ولم تساعده قرائن فعمل بالأصلح للأمة ، ونعم ما عمل ، فقد فتح الفاروق البلاد ، ورفع قدر ذوى الرشاد ، وإباد الكفار وأعان الأبرار .


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
لماذا لاتجد احدا من بيت النبوه يحكم في خلافة ابو بكر وعمر وعثمان؟
ومن هم اهل بيت النبوه عندك حتى اجيبك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
لماذا منعت عائشه ان يدفن الحسن قرب جده؟
لا شك في كذب هذه الروايات على أم المؤمنين بل وكل مايروى عنها في هذا الباب فهو كذب فلم أجد لها أثر في أي من كتب أهل السنة، بل وجدت العكس، فقد أورد ابن الأثير في خبر وفاة الحسن بن عليّ رضي الله عنهما أن (( الحسن استأذن عائشة أي في دفن أخيه فأذنت له ))، وفي الاستيعاب (( فلما مات الحسن أتى الحسين عائشة فطلب ذلك إليها فقالت: نعم وكرامة )) وفي البداية (( أن الحسن بعث يستأذن عائشة في ذلك فأذنت له ))،.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
لماذا خرجت عائشه لقتال الامام علي وهي ليست من اولياء عثمان كما كانت تدعي؟
خرجت السيده عائشه رضي الله عنها للاصلاح
وليس للقتال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
لماذا نجد فقط احاديث عائشه عن الامور الجنسيه في كتبكم ولانجد حديثا واحدا لاي من زوجات الرسول؟
كونه عقلك يصور لك ذلك فهذه ليست الحقيقه
كونك لا تعرف بما في كتبنا وان هناك من هن من زوجات النبي عليه السلام يروين عن النبي
ام تنكر ان حديث الكساء في كتبنا روتها ام المؤمنين ام سلمه رضي الله عنها


ثم اقرأ معي هذه الروايات وقل لي اليست بذيئه

عن ابي عبد الله عليه السلام قال: أتى عمر بامرأه قد تعلقت برجل من الانصار تهواه, فأخذت بيضة وصبت البياض على ثيابها وبين فخذيها فقام علي فنظر بين فخذيها.

هل ينظر امير المؤمنين علي بين فخذي امرأة اجنبية؟ استغفر الله

وعن ابي عبد الله عليه السلام قال: قامت امراة شنيعة الى امير المؤمنين علي وهو على المنبر فقالت: هذا قاتل الاحبة و فنظر اليها وقال لها( يا سلفع يا جريئة يا بذية يا مذكرة يالتي لا تحيض كما تحيض النساء يالتي على هنها شيء بين مدلي) البحار 41/293

هل علي رضي الله عنه الفاظه بهذا القبح والبذائه اسغفر الله وحاشاه ان يكون

جاء في كتاب النص والإجتهاد للسيد شرف الدين ص 100:
" لايبغضك ياعلي إلا ابن زنا أو ابن حيضة أو منافق "

هل تريد المزيد لتقتنع ان كتبك هيا التي تروج للفسق والمجون والالفاظ الذيئه الي كون
اهل البيت براء مما تلصقونهم بهم ؟؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
ماحكم من ينكث في البيعه .... وماحكم من يقاتل الامام المنتخب؟
الدليل لو سمحت على انه هناك من قاتل الامام منتخب على امامته لو نكث بيعته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
لماذا يقول عمر للرسول انظر بيتك يدخله البر والفاجر ؟؟
نص الروايه كامله مكمله حتى نشرح لك المعنى

ثم النبي عليه السلام الم يكن ياتيه الناس من كل حدب وصوب مسلم او غير مسلم ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء الذئب
الرد لطفا..............................
وصلك
القاتله غير متصل  
قديم 10-28-2005, 03:23 PM   #10 (permalink)
الراهبي
عضو موقوف
 
يت قاتله دائماً تبفين وتدورين في حلقه مفرغه وتحاولين ان تصححين ما أخطأ به علمائكم

القاتله هذه الأحاديث من عندكم وليس من عندنا واذا كان كذب افتحي على الكتب الموجوده بها الأحاديث وأنظري ولا تحكمي على بالكذب قبل التأكد

وتقولين عائشه حاربت لا من اجل القتال فهميني لماذا خرجت عائشه على الأمام علي ومن هي حتى تفتي او تجتهد هل هي خليفه
الراهبي غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 08:03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0