لسانك حصانك ان صنته صانك
تصفح


العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العام - نقاشات و حوارات جاده هادفة

المنتدى العام - نقاشات و حوارات جاده هادفة مواضيع عامة للنقاش حولها وهناك مواضيع ساخنة سياسية إجتماعية بين اعضاء المنتدى





لسانك حصانك ان صنته صانك

السلام عليكم جميعنا يعرف هذا المثل الرائع لسانك حصانك ان صنته صانك وان اهنته هانك الامثال تضرب ولا تقاس وهذا المثل له

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2005, 02:20 PM   #1 (permalink)
انت وبس
أمير الرومانسية
 

ADS
إرسال رسالة عبر MSN إلى انت وبس
لسانك حصانك ان صنته صانك




السلام عليكم

جميعنا يعرف هذا المثل الرائع

لسانك حصانك ان صنته صانك وان اهنته هانك


الامثال تضرب ولا تقاس

وهذا المثل له دلائل عدة فهو يشير اولا الى كيفية التعامل مع الاخرين

وايضا يحث الاخرين على اخترام الغير
وان اي كلام يصدر من لسانك سوف تكون مسؤول عنه سواء كلام طيب او خبيث
فهو في نهاية الامر يعتبر مثل الزرع في الارض
فكل ما تزرعه سوف تنتظر حصاده
وهذا الشيء ينطبق ايضا على اللسان

فالكلام الطيب الذي يخرج من اللسان سوف يرد بطيب والخبيث سوف يرد بحبث


بعض الاعضاء هنا
يعاتبون الاخرين على ان كلامهم وردودهم على مواضيع الاخرين فيها كلام لا يستحق ان يخرج من البعض
وهم قد تناسوا انها عبارة عن ردة فعل لهم على ما ارتكبه هؤلاء الاعضاء المعترضين على طبيعة الكلام

لماذا لا يكون التعامل باخلاق طيبة وان نتجنب الاسائة لبعض
لماذا لا يكون هذا شعارنا عند كتابة المواضيع وعند الرد عليها
فبذلك سوف نتجنب اي كلام جارح يوجه لنا
لانه لساننا ( قلمنا ) قد ابتعد عن توجيه الاساءة للغير اذا
سوف يكون الاخرين اهلا لعدم توجيه الاسائة لنا
لانه لكل فعل ردة فعل
واي تجريح للاخرين سوف ينعكس على الشخص الجارح لمشاعر الاخرين



اتمنى ان نعمل بالمثل القائل
لسانك حصانك


والسلام عليكم


gshk; pwhk; hk wkji whk;



انت وبس غير متصل  
قديم 09-04-2005, 03:46 PM   #2 (permalink)
سهـر الليالي
كبار الشخصيات - جوهرة المنتدى
 
الصورة الرمزية سهـر الليالي
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
سهـر الليالي غير متصل  
قديم 09-04-2005, 04:11 PM   #3 (permalink)
عبير الحب
مشرفة متميزة سابقاً - أمـيرة الابـداع
 


~*¤®§(*§ انت وبس §*)§®¤*~ˆ°

اللسان سلاح ذو حدين إما أن سير بنا لطريق الخير أو طريق الشر

فكم من إنسان أفسد عمله يوم فسد لسانه وساء منطقه واختل لفظه

فعلينا أن نحسن استعمال لساننا ونتحكم فيه وإن لم نحسن ذلك فالصمت أفضل

ورب كلمة هوى بها صاحبها في النار على وجهه أطلقها بلا عنان وسرحها بلا زمام وأرسلها بلا خطام

شكرا جزيلا لك
عبير الحب غير متصل  
قديم 09-05-2005, 01:10 PM   #4 (permalink)
انت وبس
أمير الرومانسية
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى انت وبس
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـهـر الليالي
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
السلام عليكم

شكرا لك اختي سهر وبارك الله بك
انت وبس غير متصل  
قديم 09-06-2005, 12:45 PM   #5 (permalink)
انت وبس
أمير الرومانسية
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى انت وبس
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الحب


~*¤®§(*§ انت وبس §*)§®¤*~ˆ°

اللسان سلاح ذو حدين إما أن سير بنا لطريق الخير أو طريق الشر

فكم من إنسان أفسد عمله يوم فسد لسانه وساء منطقه واختل لفظه

فعلينا أن نحسن استعمال لساننا ونتحكم فيه وإن لم نحسن ذلك فالصمت أفضل

ورب كلمة هوى بها صاحبها في النار على وجهه أطلقها بلا عنان وسرحها بلا زمام وأرسلها بلا خطام

شكرا جزيلا لك
السلام عليكم

اختي الكريمة عبير الحب
اللسان كما قلتِ سلاح ذو حدين
ففيه الخير وفيه الشر
ونحن من نتحكم في هذا اللسان
اذا نحن من نحدد الشر او الخير الذي فيه

شكرا جزيلا لك والى مرورك الكريم
انت وبس غير متصل  
قديم 09-06-2005, 04:15 PM   #6 (permalink)
إندماج الأرواح
مـراقـب عـــام - ساهر الليل - مراسل القسم الرياضي
كله ذوق من اهدانى الصوره
 
الصورة الرمزية إندماج الأرواح
كلامك زى العسل

والحكم أروع

يعطيك الف عافيه
إندماج الأرواح غير متصل  
قديم 09-06-2005, 04:39 PM   #7 (permalink)
الـزهــراء
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية الـزهــراء
 
انت وبس

أشكرك على موضوعك الرائع
فعلا لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك
وأتفق مع عبير الحب


دمـ بود ـت
الـزهــراء غير متصل  
قديم 09-07-2005, 04:50 AM   #8 (permalink)
خمايل
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية خمايل
 
موضوع رااائع جدا

(((وهل يكب الناس على وجوههم في النار الا حصائد السنتهم )))


وتقبل فائق احترامي
خمايل غير متصل  
قديم 09-07-2005, 01:02 PM   #9 (permalink)
انت وبس
أمير الرومانسية
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى انت وبس
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إندماج الأرواح
كلامك زى العسل

والحكم أروع

يعطيك الف عافيه
السلام عليكم
شكرا لك اخي اندماج الارواح على مرورك

تقبل مني كل الود
انت وبس غير متصل  
قديم 09-07-2005, 01:06 PM   #10 (permalink)
انت وبس
أمير الرومانسية
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى انت وبس
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة براعم الحب
انت وبس

أشكرك على موضوعك الرائع
فعلا لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك
وأتفق مع عبير الحب


دمـ بود ـت
براعم الحب


اسعدني مرورك هنا

اللسان ذو حدين
ونتمنى ان نكون من الحد الذي يخرجنا بالوجه الابيض وليس الوجه الاسود

تحياتي لك
انت وبس غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 05:56 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0