تصفح

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم

اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم اخبار العالم في 24 ساعة, سبق عاجل , اخبار السعودية, اخبار مصر , اخبار سوريا , اخبار اليمن , اخبار صحف العالم على مدار الساعة





الممثلة "كاثرين زيتا جونز" الامريكية تحصل على ا الجنسية السعودية

الممثلة الأمريكية "كاثرين زيتا جونز" هل الممثلة الأمريكية ذات العينين الساحرتين كاثرين زيتا جونز، هي بالفعل سعودية في الأصل، تم أخذها عنوة في يوم ما في صباها

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-19-2005, 03:45 PM   #1 (permalink)
مشاعر الوطن
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية مشاعر الوطن
 

ADS
الممثلة "كاثرين زيتا جونز" الامريكية تحصل على ا الجنسية السعودية










الممثلة "كاثرين زيتا جونز" الامريكية تحصل على ا الجنسية السعودية

الممثلة الأمريكية "كاثرين زيتا جونز"



هل الممثلة الأمريكية ذات العينين الساحرتين كاثرين زيتا جونز، هي بالفعل سعودية في الأصل، تم أخذها عنوة في يوم ما في صباها المبكر، لأن مخرجا بريطانيا اكتشف فيها أمارات النبوغ في التمثيل والجمال الفطري، فقرر ألا يفوت فرصة صناعة نجمة سينمائية باهرة تخرج من قلب الجزيرة العربية.

هذا السؤال فرض نفسه على كثيرين ممن يطالعون منتديات الانترنت بعد أن قرأوا قصة مثيرة للخيال وللاستغراب لهذه الممثلة ذائعة الصيت، اكتشفوا من خلالها أن اسمها الحقيقي "صيته مساعد العنزي".. ووصل الأمر بهم إلى درجة اليقين عندما نسبت المنتديات القصة إلى صحيفة سعودية كبيرة هي "الوطن"، وفيها اسماء لا يدري أحد هل هي حقيقية أم مزيفة، منهم خلف بن مساعد العنزي نفسه، الذي زعم أن كاثرين هي أخته "صيته" التي أخذها معه إلى لندن عندما كان يدرس هناك، لكن مخرجا سينمائيا استولى عليها وأخفاها بعد أن دبر له قضية أدخله على أثرها السجن.

وكذلك يدرك مزيف هذا التقرير أنه سيصعب التحقق من حقيقة د. بروس شانكان في مركز أبحاث الجينات الوراثية بولاية ماساتوشتس الأمريكية الذي قال التقرير إنه قام بإجراء تحليل DNA على كاثرين لكشف حقيقة نسبها، وجاءت النتيجة لتؤكد أن كاثرين هي فعلا "صيته".. وأن الطريق أصبح ممهدا أمام شقيقها لكي يستردها ويطلقها من زوجها، التي ستصبح بالتأكيد محرمة عليه لأنها مسلمة، وربما تأخذ طريقها إلى بلدها الأصلي لتلتقي بالجذور.

زيادة في التأكيد فإن المنتديات أبرزت شعار جريدة "الوطن" على الخبر لكي يبدو تماما أنه منقول منها نصا وحرفا.

بداية فإن مثل هذه التقارير المفبركة تجد حيزا انترنتيا واسعا تنتشر من خلاله. ورغم أن العاملين في مهنة الصحافة والإعلام من السهل عليهم أن يكتشفوا التزييف فيها، فإن توسع المنتديات في نشرها، وإلصاقها بمصدر موثوق، يجعل زائري هذه الشبكة العنكبوتية ضحية لتقرير كاذب، ويحول الشخص المستهدف إلى ضحية أيضا، خاصة إذا لم يكن في شهرة الممثلة كاثرين.

وقد سألت "العربية.نت"محمد الجهني مدير مكتب جريدة الوطن في جدة عن هذه القصة، فأنكر تماما أية علاقة بجريدته بها، بل وانكر أن يكون هناك صحفيا فيها باسم فهد الغامدي، الذي من المفروض أنه كاتب التقرير كما جاء في المنتديات.



وحول تفسيره للكيفية التي استطاعت بها المنتديات إيهام المتصفحين بأن التقرير مأخوذ من "الوطن" قال إن البعض قام باستغلال التقنيات الحديثة في تحريف شعار الجريدة وإلصاق التقرير المزيف به.

نعود إلى ذلك التقرير الذي تناقلته رسائل البريد الالكتروني أيضا، فنجد أنه يزعم أنه بعد "بعد صراع سري دام 10 سنوات في المحاكم الأمريكية، وبرغم تدخل اللوبي اليهودي لمساعدة مايكل دوغلاس، لم يتمكن هذا الأخير من إخفاء الحقيقة التي أظهرها بشكل قاطع، اختبار دقيق لـ DNA أجراه الدكتور بروس شانكان في مركز أبحاث الجينات الوراثية بولاية ماساتوشتس الأمريكية بناء على طلب محامي المدّعي خلف بن مساعد العنزي – سعودي الجنسية- لاستعادة أخته صيته مساعد العنزي.

والقصة حدثت – كما يقول التقرير الزائف - في بداية الثمانينات الميلادية عندما قامت الحكومة السعودية بابتعاث طلاب دراسات العلوم السياسية العليا لإكمال الدراسة في لندن، ولأنه حاصل على أعلى الدرجات بين زملائه طلاب كلية العلوم السياسية بجامعة الملك سعود في الرياض، فقد ابتعثته الحكومة السعودية على نفقتها لمتابعة مشواره التعليمي.

وحيث أنه يتيم الأبوين وليس لديه سوى أخته الصغرى – صيته – اضطر خلف لأن يأخذ أخته ذات العشرة أعوام – من مواليد 1969 – إلى المملكة المتحدة.. ولم يدر بخلده أنها آخر أيامه معها!

وبعد أن أتم دراسته هناك وأصبح عمر الفتاة 15 ربيعاً، رآها أحد المخرجين البريطانيين - وزعم التقرير أن الصحيفة تحتفظ باسمه - وهي تغني في أحد العروض المدرسية وأدرك على الفور أنه اكتشف كنزاً دفيناً يحمل الجمال الشرقي الأخاذ والمعرفة الغربية، بحكم دراستها اللغة الإنجليزية.

وبعد محاولات عديدة مع أخيها خلف لاستمالته تمهيداً لإدخال أخته في المجال الفني لم يتمكن المخرج من إقناعه بالأمر، فقرر استخدام القوة معه وعندما حاول خلف إبلاغ السفارة السعودية، تمكن المخرج بمساعدة الشرطة المحلية بتلفيق تهمة القتل المتعمد وإدخاله للسجن المركزي. وبعد التخلص من أخيها لم تتمكن صيته من مقاومة إغراءات الشهرة، حيث أضاف المخرج اسم كاثرين وغيّر اسمها من صيته إلى زيتا وأصبح لقبها جونز، وتمكن المخرج من استخراج الجنسية البريطانية لها لإثبات هويتها.

وبعد أن مثلت عدة أدوار تلفزيونية في بريطانيا أخذها المخرج للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث مثلت مع كبار الممثلين مثل أنتوني هوبكنز وشون كونري وأنتونيوبانديراس ومايكل دوغلاس الذي لم يتمالك نفسه عند رؤيتها، وطار عقله وقلبه ولعاً بها منذ اللقاء الأول، وبعد زواج أسطوري على أعلى المستويات سنة 2000 عاشت فترة من السعادة.

في هذه الأثناء تمكن أخوها خلف من الخروج من السجن بعد تعاطف مدير السجن مع قصته وفوراً قام بالسفر للولايات المتحدة ورفع قضية لاسترجاع أخته، وبعد مدّ وجزر في المحاكم على مدى عشر سنوات لم تفلح هذه المحاولات، والآن أظهرت اختبارات الـDNA التي أجريت على عينة من دم زيتا (صيته) وأخيها خلف أنهما من أب وأم متشابهين، مما لا يدع مجالاً للشك أنها فعلا صيته أخت خلف.

ومضى التقرير في روايته الكاذبة قائلا: لا تزال المحاولات جارية لثني خلف عن العودة بأخته للسعودية قبيل إصدار الحكم النهائي ومحاولة الوصول لتسوية بين الطرفين، حيث أن تهمة التواطؤ في الاختطاف والتزوير في مستندات حكومية تتراوح عقوبتها بين السجن لمدة 5 إلى 15 سنة، إضافة إلى غرامة مالية ضخمة ودفع تعويضات تصل إلى ملايين الدولارات.

الرواية لم تنته عند هذا الحد، فقال، أطلق كاتب التقرير لخياله العنان، وهو يشير أن كاثرين بعد أن استردت اسمها الأصلي وأصولها العربية السعودية، قد تمضي في طريق الفن والشهرة وربما تصبح أكثر جاذبية للناس ولشباك السينما، بدليل أن أحد المنتجين المتابعين لهذه القضية – على حد ما جاء في التقرير - تقدم بطلب لشقيقها "خلف" لعمل فيلم يمثل قصة صيته.

الحبكة لم تكن جيدة تماما، فلا يقدم التقرير إجابة عن كيفية خروج خلف من السجن لمجرد أن مأمور السجن تعاطف معه وهو المتهم بجريمة القتل المتعمد.
نعود لنذكر أن القصة من وحي الخيال، وربما تكون فكرة لفيلم سينمائي مثير، أو تلهب خيال أحد المخرجين فيقدمها للسينما.



مشاعر الوطن غير متصل  
قديم 07-19-2005, 04:11 PM   #2 (permalink)
اميرة الذوق
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية اميرة الذوق
 
حكايات الف ليلة وليلة...................
اميرة الذوق غير متصل  
قديم 07-19-2005, 04:37 PM   #3 (permalink)
إندماج الأرواح
مـراقـب عـــام - ساهر الليل - مراسل القسم الرياضي
كله ذوق من اهدانى الصوره
 
الصورة الرمزية إندماج الأرواح
معقوله ؟؟!!!


لا تعليق
إندماج الأرواح غير متصل  
قديم 07-29-2005, 02:29 PM   #4 (permalink)
hamto33
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية hamto33
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى hamto33
عقله الكاتب كان فييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ن
hamto33 غير متصل  
قديم 07-29-2005, 02:38 PM   #5 (permalink)
القصــ نايف ـيم
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية القصــ نايف ـيم
 
من قدك ياصيته من البراري الى عالم الشهره بامريكا



الف شكر اخوي وماقصرت
القصــ نايف ـيم غير متصل  
قديم 07-29-2005, 02:44 PM   #6 (permalink)
القصــ نايف ـيم
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية القصــ نايف ـيم
 
من قدك ياصيته من البراري الى عالم الشهره بامريكا



الف شكر اخوي وماقصرت
القصــ نايف ـيم غير متصل  
قديم 07-30-2005, 03:33 PM   #7 (permalink)
a.a.a
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية a.a.a
 
بصراحه و أنا أقرا كنت راح أصدق الكذبه

بس مثل ماقلت أخوي مشاعر الوطن الكذبه مش محبوكه صح

بس عالعموم موضوع مثير للاهتمام قال أيش صيته و صارت زينتا

يعطيك العافيه

و مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
a.a.a غير متصل  
قديم 07-30-2005, 04:21 PM   #8 (permalink)
قطقوطه
رومانسي مرح
 
الصورة الرمزية قطقوطه
 
مش عارفة مش قادرة اصدق

الله اعلم
قطقوطه غير متصل  
قديم 07-31-2005, 07:05 PM   #9 (permalink)
tooooooofy
رومانسي مبتديء
 
الف شكـــــــــــــــــــــــــــر
انا سمعت الخبر
واتوقعت انه صحيح
زي شكيرا اللي من اصول لبنانيه<<هي قويه بس ليه في زمن زي دا
يسلمووووووووووووووو
tooooooofy غير متصل  
قديم 07-31-2005, 09:56 PM   #10 (permalink)
سحابه مطر
رومانسي مبتديء
 
سبحان الله كذبة محبوكه تماما
سحابه مطر غير متصل  
موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 10:51 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0