تصفح

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان






العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > مسافر دولة وما تعرف أحد فيها ؟ نحن نساعدك


معلومات عن استراليا

معلومات عن استراليا نبذة تاريخية قبل أن يتوافد المستوطنين الاوروبيين على أستراليا كان يسكنها السكان الأصليون، وهم شعب الأبورجنيز (Aborigines) ، وسكان جزر مضيق تورس، حيث كان لكل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-15-2012, 06:06 PM   #1 (permalink)
بيااااان
أمير الرومانسية
احسن ما في الدنيا الامل
 
الصورة الرمزية بيااااان
 

ADS
Angry معلومات عن استراليا









معلومات عن استراليا معلومات عن استراليا



معلومات عن استراليا


نبذة تاريخية



قبل أن يتوافد المستوطنين الاوروبيين على أستراليا كان يسكنها السكان الأصليون، وهم شعب الأبورجنيز (Aborigines) ، وسكان جزر مضيق تورس، حيث كان لكل منهم أسلوبه الخاص في الحياة ولهم تقاليدهم الدينية والثقافية. وكان ذلك قبل أن يكتشفها الأوربيين في القرن الثامن عشر عن طريق المستكشف البريطاني جيمس كوك، لتصبح بعد ذلك مستعمرة بريطانية تتوالى الهجرات الأوربية إليها. ومما شجع على ذلك توفر المساحات الشاسعة، والموارد الطبيعية، ووفرة فرص العمل.
معلومات عن استراليا معلومات عن استراليا
معلومات عن استراليا معلومات عن استراليا


وقد تم تأسيس كومنولث أستراليا في 1901م من خلال إعلان الدستور بقيام ست ولايات فيدرالية، ودخلت أستراليا في مرحلة الازدهار في الفترة التي تلت الحرب العالمية الثانية. وشهدت العديد من الهجرات إليها، ويتكون سكان أستراليا اليوم من خليط من سكانها الأصليين والمهاجرين الذين قدموا إليها من حوالي 200 دولة.




الموقع الجغرافي


تقع أستراليا بأكملها في نصف الكرة الجنوبي. يحدها المحيط الهادي من الشرق، والمحيط الهندي من الغرب، وبحر تيمور الفاصل بين أستراليا الجزر الأندونيسية من الشمال، وتحيط بها عدة جزر أهمها وأكبرها جزيرة تسمانيا في الجنوب الشرقي، ويفصل بينها وبين نيوزلندا في الجنوب الشرقي بحر تاسمان.


تعتبر أستراليا الدولة الوحيدة في العالم التي تشغل قارة بأكملها، وهي أصغر قارات العالم. وأقلها كثافة سكانية؛ إذ تبلغ مساحتها نحو 7.7 مليون كم2 تقريباً، أو ما يعادل 5% من مساحة اليابسة.




معلومات عن استراليا



السكان:


بلغ عدد السكان في أستراليا في عام 2008 (21.097.100) نسمة ويتركز معظم سكانها في جنوبها وشرقها حيث تتميز هذه المناطق باعتدال مناخها، ويشكل سكان أستراليا الأصليون الأبورجنيز (Aborigines) ما نسبته 1.5 % من إجمالي عدد السكان، و يقطن معظمهم في أماكن نائية في مجتمعات خاصة بهم بعيدا عن المدن المكتظة بالسكان، وتضم أستراليا أكثر من 100 مجموعة عرقية من أكثر من 200 دولة مما، يجعلها دولة ذات ثقافات متنوعة. كما تنتشر فيها الجاليات المختلفة من كل دول العالم.


معلومات عن استراليا



المناخ :


تتنوع الأحوال المناخية في أستراليا نظراً للامتداد الشاسع للبلاد. فنجد أن الأمطار تسقط طوال العام على الساحل الشرقي نظرا لهبوب الرياح عليه من المحيط واصطدامها بجبال أستراليا الشرقية. وتسقط الأمطار صيفا في وسط القارة، وتكاد تنعدم في النصف الغربي منها.

يسود المناخ الاستوائي في نحو ثلث مساحة أستراليا وتقع المساحة المتبقية في المنطقة المعتدلة. أما أشد المناطق برودة فتقع في الركن الجنوبي الشرقي من الجزء الرئيسي من البلاد وفي ولاية تسمانيا. ويوضح الجدول التالي الأشهر والفصول المناخية في أستراليا :-

الفصل الشهور

الصيف ديسمبر إلى فبراير
الخريف مارس إلى مايو
الشتاء يونيو إلى أغسطس
الربيع سبتمبر – نوفمبر

الولايات والمدن الرئيسية


تتكون استراليا من ست ولايات ومقاطعتين موضحة كالتالي:

1 . مقاطعة العاصمة الأسترالية Australian Capital Territory (ACT)

تقع مقاطعة العاصمة الأسترالية بين ولاية فيكتوريا، وولاية نيوسأوث، ويلز وعاصمتها كانبرا (Canberra)، وهي أيضا العاصمة السياسية والإدارية لأستراليا، وتبلغ مساحتها حوالي 4067 كيلومترا مربعا ، وتحتوي كانبرا على معظم المؤسسات الحكومية إضافة إلى العديد من المتاحف الوطنية والنصب التذكارية.

للحصول على المزيد من المعلومات عن مقاطعة العاصمـة الأسترالية أنظر :-


مبنى البرلمان

معلومات عن استراليا




2 . المقاطعة الشمالية (Northern Territory)


تبلغ مساحة المقاطعة الشمالية حوالي 1.35 مليون كيلومتر مربع ، ويعيش أغلب سكانها في عاصمة المقاطعة داروين (Darwin). ويعيش في الاقليم الشمالي اغلبية سكان أستراليا الأصليين. وتتميز المقاطعة الشمالية بارتفاع درجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 30 إلى 40 درجة مئوية، ودرجات الحرارة الصغرى بين 19 إلى 26 درجة.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن المقاطعة الشمالية أنظر :-




معلومات عن استراليا
مدينة داروين
3 . ولاية نيوساوث ويلز New South Wales

وهي أقدم ولايات أستراليا وأكثرها اكتظاظا بالسكان، تقع هذه الولاية في جنوب شرق أستراليا، شمال ولاية فكتوريا، وجنوب ولاية كوينزلاند، وعاصمة هذه الولاية هي مدينة سيدني، أقدم وأكبر مدن أستراليا، والتي تعتبر مركزا اقتصاديا حيويا في البلاد.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية نيوسأوث ويلز، أنظر :-





معلومات عن استراليا
دار الأوبرا بسيدني
4 . ولاية كوينزلاند (Queensland)

تقع في شمال شرق أستراليا، وتعد ثاني أكبر ولايات أستراليا مساحة، وثالثها من حيـث عـدد السكـان. عاصمتهـا بريزبين، وأشهـر مناطقهـا غولد كوست (Gold Coast)، وسنشاين كوست (Sunshine Coast). وكثيراً ما تلقب الولاية بولاية أشعة الشمس (Sunshine State)؛ لأنها تتمتع بطقس دافئ، وجزء كبير منها يقع في منطقة الاستواء. وتعد كوينزلاند أسرع ولايات أستراليا نموا سكانيا.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية كوينزلاند، أنظر :-


معلومات عن استراليا
مدينة الجولد كوست
5 . ولاية فيكتوريا (Victoria)

عاصمتها مدينة ملبورن، وتعتبر ثاني أصغر الولايات الأسترالية من حيث المساحة. وهي ثاني المدن الكبرى في أستراليا من حيث عدد السكان، ويقدر عدد سكانها بنحو 3,02 مليون نسمة. ويشكل سكانها 66% تقريبا من سكان ولاية فكتوريا. وتعد ملبورن المركز الإداري والتجـاري لولايـة فكتوريا ، وتتميز بالتنوع الثقافي.


للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية فكتوريا، أنظر :-







معلومات عن استراليا

صورة من مدينة ملبورن

6 . ولاية جنوب استراليا أو استراليا الجنوبية (South Australia)

تقع في الجزء الجنوبي من البلاد ، عاصمتها أديليد، ويبلغ عدد سكانها مليون ونصف نسمة، ويعيش 75 % منهم في العاصمة أديليد. وتغطي المراعي الجافة جزء كبيرا من الأراضي غرب المرتفعات الشرقية.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية جنوب أستراليا، أنظر :-




معلومات عن استراليا
ساحل ولاية جنوب استراليا
7. ولاية تاسمانيا (Tasmania)

هي ولاية وجزيرة أسترالية، عاصمة الولاية هي مدينة هوبارت، وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الولاية، تعرف تاسمانيا بطبيعتها الجميلة مما جعل حكومة الولاية تحويل %37 من اراضي الولاية إلى محميات طبيعية. تشتهر تاسمانيا بمناطقها السياحية، وتتميز هذه الولاية بوجود الجزر الصغيرة الملحقة بها، إذ تعتبر تلك الجزر من أهم مرافق السياحية للولاية.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية تاسمانيا، أنظر :-




معلومات عن استراليا
مدينة هوبارت
8. ولاية استراليا الغربية (Western Australia)

تعد ولاية أستراليا الغربية أكبر الولايات الأسترالية، حيث تحتل ثلث مساحة الدولة، كما أنها تضم مجموعة رائعة من المعالم الطبيعية مثل منطقة (كيمبرلي) الواقعة في أقصى شمال الولاية. وتغطي ولاية أستراليا الغربية الثلث الغربي من أستراليا، وعاصمتها هي مدينة بيرث. وقد تم بناء هذه المدينة على تراث أهل البلاد الأصليين. يسود المناخ الاستوائي الجزء الشمالي من ولاية أستراليا الغربية، حيث تحل فيه المواسم الجافة والممطرة محل فصلي الشتاء والصيف.


للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية أستراليا الغربية أنظر :-





معلومات عن استراليا

مدينة بيـرث


العملة الاسترالية هي الدولار الاسترالي وقيمتها حاليا مرتفعة وتكاد تصل قيمتها مثل الدولار الامريكي او اقل بشي بسيط

معلومات عن استراليا


علم الدولة

معلومات عن استراليا



اهم 3 مطارات في استراليا




سيدني

ميلبورن
برسبين

معلومات عن استراليا معلومات عن استراليا




التعديل الأخير تم بواسطة anilta ; 09-15-2012 الساعة 10:14 PM
بيااااان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-15-2012, 10:11 PM   #2 (permalink)
anilta
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
@إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُ@
 
الصورة الرمزية anilta
 
روووووووووعة

هلا وغلا بك غلاتي

منورة القسم بوجودك الجميل

مشكورة والله يعطيك الف عافية على تواجدك الدائم معنا

ان شاء الله ماننحرم من هالطلة البهية

ودي وتقديري

تحياااااااااااااااااتي

anilta غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات حديثة وجديدة تواكب العصر الحديث - معلومات نادرة قل من يعرفها ! دموع الملائكة المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية 3 04-17-2011 06:46 PM
معلومات اعجبتني فنقلتها لكم - معلومات - معلومات كنز دموع الملائكة المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية 3 02-07-2011 05:01 PM
معلومات تعريفية ومدن - مدينة الجديدة الغربية معلومات وصور دموع الملائكة سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 3 11-18-2010 03:21 PM
السياحه في استراليا -صور سياحيه لـمــلــبــورن ثاني المدن الكبرى في استراليا bat man 2000 سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا 2 11-08-2009 10:41 PM
صور عن استراليا Images of Australia، معلومات وصور من استراليا و مدينة سيدني ؛ ملبورن sanad mohd سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا 0 10-26-2009 01:53 PM


الساعة الآن 06:09 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0