تصفح

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان






العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عالم حواء - بنات كول عالم الرومانسية > صالون عالم حواء الرومانسية

صالون عالم حواء الرومانسية صالون عالم حواء يهتم بأناقتك وجمالك ويقدم آخر صيحات عالم التجميل والأزياء لتبقى جاذبيتك هي الأهم


تساقط الشعر....( موضـــــــــوع النقاش الثانى )...!!!

بسم الله الرحمن الرحيم.... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اخواتى الاحباء / جميلات عالم الرومانسية... هذا هو موضوعنا الثانى المطروح للنقاش ...وهو واحد من العديد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-28-2012, 05:07 PM   #1 (permalink)
na2na2a
أميرة الأبداع
نور و نار
 
الصورة الرمزية na2na2a
 

ADS
تساقط الشعر....( موضـــــــــوع النقاش الثانى )...!!!









تساقط الشعر....( موضـــــــــوع النقاش الثانى )...!!!

بسم الله الرحمن الرحيم....


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اخواتى الاحباء / جميلات عالم الرومانسية...


هذا هو موضوعنا الثانى المطروح للنقاش ...وهو واحد من العديد من مقترحاتكن التى قمتن بطرحها للتساؤل وتبادل الخبرات...



تساقط الشعر....( موضـــــــــوع النقاش الثانى )...!!!





تساقط الشعر: أنواعه ، أسبابه ، وكيفية علاجه



تساقط الشعر....( موضـــــــــوع النقاش الثانى )...!!!



وانطلاقا من اهمية هذا الموضوع....سأبدأ بوضع مقال طبى خاص عن مشكلة تساقط الشعر.....



تساقط الشعر....( موضـــــــــوع النقاش الثانى )...!!!




تظل نسبة 90% من شعر فروة الرأس في حالة نمو مستمر خلال فترة تتراوح بين سنتين وست سنوات . أما نسبة الـ 10% الباقية من شعر فروة الرأس فتظل في حالة
سكون حتى تستمر لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر . ولدى اكتمال مرحلة السكون هذه، يبدأ هذا الشعر بالتساقط . ويعتبر تساقط ما يتراوح بين 50 و 100 شعرة في اليوم ضمن الحدود الطبيعية ، ولدى تساقط شعرة واحدة تحل محلها شعرة أخرى جديدة من نفس بويصلة الشعر الواقعة مباشرة تحت سطح الجلد ، علما بأنه لا تتشكل بويصلات شعرية جديدة خلال فترة حياة الإنسان .

ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد أو نصف بوصة تقريبا في الشهر الواحد في طول كل شعرة . وكمية الشعر أكبر عادة لدى الشقر(140,000) شعرة في المتوسط. أما السمر فيبلغ معدل عدد الشعر لديهم (105,000) شعرة في المتوسط ، ويليهم أصحاب الشعر الأحمر (90,000 شعرة) . ومع مرور الوقت تتضائل نسبة نمو الشعر الجديد عند الإنسان وتتضائل تدريجيا كمية الشعر في الرأس .

يتشكل الشعر بصفة أساسية من بروتين""الكرتين"" وهي نفس المادة الموجودة في أظافر اليدين والقدمين . ومن الضروري لجميع الناس وفي مختلف الأعمار أن يتناولوا كمية كافية من البروتين للمحافظة على نمو الشعر الطبيعي . ويتوفر البروتين في اللحوم والدجاج والسمك والبيض والحليب والجبن وفول الصويا والحبوب والمكسرات .

---------------------------------------------------------------

تساقط الشعر....( موضـــــــــوع النقاش الثانى )...!!!



أسباب التساقط الغير طبيعي للشعر


قد يحدث التساقط الغير طبيعي للشعر لأسباب عديدة . وعلى الذين يلاحظون تضاؤلا في ثخانة الشعر أو يلاحظون تساقطا شديدا في الشعر عقب تصفيفه أو تمشيطه أن يراجعوا طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة السبب الحقيقي، وفيما إذا كانت هناك مشكله تستجيب للعلاج الطبي .

وسيقوم الأخصائيون في أمراض الجلد (وهم المختصون بعلاج مشكلات الشعر والجلد) بتقييم حالة الشعر لدى المريض حيث يتحققون من الأطعمة التي يتناولها والعقاقير التي يكون قد تعاطها خلال الشهور الستة السابقة والتاريخ العائلي بالنسبة لتساقط الشعر ، وفيما إذا كان المريض قد أصيب بأي داء مؤخرا، ومدى اهتمامه بشعره . كما يسأل أخصائي الجلد المريضة عن دوراتها الشهرية، وعن عدد مرات الحمل والإجهاض وانقطاع الطمث . وبعد أن يقوم بفحص فروة الرأس والشعر، يعمد إلى فحص بعض الشعر تحت المجهر ، وقد تكون هناك حاجة لإجراء بعض الاستقصاءات المخبرية والتي قد تشمل أحيانا اخذ خزعة من جلد فروة الرأس لفحصها .

الولادة


عندما تحمل المرأة ، يتوقف سقوط الشعر نسبيا في العادة ولكن نسبة كبيرة من الشعر تدخل مرحلة السكون بعد الولادة . وفي خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر عقب الولادة تلاحظ بعض النساء أن كميات كبيرة من الشعر تتساقط لدى تصفيفه وتمشيطه ، وتتلاشى هذه الحالة تلقائيا في معظم الأحيان . ولا تشكو جميع الوالدات من هذه الحالة كما أنها قد لا تتكرر لدى كل حمل لديها .

الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة وحالات الأنفلونزا

يفاجأ المريض بعد مرور فترة 6 أسابيع إلى ثلاثة أشهر من إصابته بحمى شديدة أو بالأنفلونزا بتساقط كمية كبيرة من الشعر ، وتزول هذه الحالة تلقائيا أيضا، إلا أن بعض حالات الالتهاب الجرثومي قد تحتاج للعلاج.

أمراض الغدة الدرقية

يعرف الإفراز المتزايد من الغدة الدرقية بفرط النشاط الدرقي ، بينما تعرف حالة تدني الإفراز الدرقي بنقص النشاط الدرقي . وكل من هاتين الحالتين يمكن أن تسبب تساقطا في الشعر . ويمكن تشخيص أمراض الغدة الدرقية بالعلامات السريرية والأعراض الأخرى علاوة للاستقصاءات المخبرية ، علما بأن تساقط الشعر الناتج عن الأمراض الدرقية يمكن مكافحته بنجاح بتلقي المعالجة المقلة البروتين في الطعام

إن النباتيين الذين يتناولون أغذية خاليا تماما من البروتين ، ومرضى القهم العصابي الذين يتناولون كمية ضئيلة من الطعام ، قد يصابون بسوء التغذية البروتيني ، ولدى حدوث هذه الحالة ، يحاول الجسم الإبقاء على البروتين بتحويل الشعر النامي إلى مرحلة السكون. لذا فقد يعاني من يتبعون نظاما غذائيا قاسيا ، والنباتيون أو مرضى القهم العصابي من تساقط كثيف في الشعر بعد شهرين إلى ثلاثة شهور من بدء التغيير في نظامهم الغذائي بحيث يصبح الشعر قابلا للانتزاع من جذوره بسهولة نسبيا . ويمكن منع حدوث هذه الحالة أو علاجها بتناول كمية كافية من المواد البروتينية .



العقاقير


قد يؤدي تعاطي العقاقير إلى الإصابة بتساقط الشعر ، إلا أن هذه الحالة قابلة للشفاء ومن تلك العقاقير بعض مضادات التجلط (وهي الأدوية التي تمنع حدوث التجلط بتخفيف كثافة الدم) وبعض العقاقير المضادة للنقرس والتهاب المفاصل ، أو مضادات الاكتئاب (التي تخفف أعراض الاكتئاب ) وبعض العقاقير (للسيطرة على مشكلات القلب وارتفاع ضغط الدم )والجرعات المرتفعة من فيتامين أ. ونسبة قليلة نوعا ما من المرضى الذين يتناولون تلك العقاقير يصابون بتساقط الشعر ، إلا أن حالاتهم قابلة للعلاج ولله الحمد .

عقاقير علاج السرطان


تؤدي بعض أنواع العقاقير المستخدمة في العلاج الكيميائي للسرطان إلى منع تكاثر خلايا الشعر بحيث تصبح الشعرة هشة، وقابلة للسقوط بمجرد بروزها من فروة الرأس. وهذه الظاهرة قد تحدث بعد أسبوع واحد إلى ثلاثة أسابيع من بدء علاج السرطان وقد يفقد المريض حوالي 90% من شعر فروة الرأس. وعند اكتمال العلاج ينمو الشعر من جديد لدى غالبية المرضى. ويتم تشجيع مثل هؤلاء المرضى وخاصة النساء على الاستعداد للأمر بشراء شعر مستعار (باروكة) قبل بدء العلاج.

أقراص منع الحمل


تحتوي الأقراص المانعة للحمل على مادتين هما الاستروجين والبروجستين الاصطناعيين ، والنساء اللاتي يصبن بتساقط الشعر وهن يتلقين أقراص منع الحمل هن في الغالب النساء المعرضات للإصابة بتساقط الشعر لأسباب وراثية ، وقد تحدث هذه الحالة في وقت مبكر نتيجة لتأثيرات الهرمونات شبه الذكورية لمركبات البروجستين التي تحتوي عليها هذه الأقراص. وفي حالة حدوث هذه الحالة ينبغي على المرأة استشارة طبيبها لكي يضعها على نوع آخر من أقراص منع الحمل.

لدى توقف المرأة عن استخدام أقراص منع الحمل عن طريق الفم ، قد تلاحظ أن شعرها يبدأ في التساقط بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من ذلك ، وهذا التساقط قد يستمر لمدة ستة أشهر ثم يتوقف ، وتعود الأمور إلى طبيعتها. وهذا الأمر مشابه لموضوع تساقط الشعر بعد الولادة.

انخفاض الحديد في الدم


إن النساء اللاتي يعانين من الطمث الشديد يفقدن كمية كبيرة من الحديد مما يؤدي أحيانا إلى تساقط الشعر. ويمكن تحري نقص الحديد بالاستقصاءات المخبرية ، كما يمكن تصحيح الوضع بتناول أقراص الحديد.

الخضوع لجراحات كبيرة أو الإصابات بأمراض شديدة مزمنة


يصاب بتساقط الشعر في كثير من الأحيان المرضى الذين تجرى لهم عمليات جراحية رئيسية ، لان مثل هذه الجراحة قد تعرض الأجهزة الحيوية للجسم لصدمة لا يستهان بها. وقد يحث تساقط الشعر خلال شهرين أو ثلاثة أشهر من تاريخ العملية ، إلا أن الحالة تعود إلى وضعها الطبيعي خلال بضعة أشهر. كما يصاب من يعانون من الأمراض المزمنة الشديدة بتساقط الشعر ماداموا يعانون من تلك الأمراض.

الثعلبة


يتساقط الشعر في حالة الثعلبة على شكل بقع تصبح خالية تماما من الشعر وعلى هيئة لطخات دائرية في حجم العملة المعدنية أو أكبر من ذلك. وقد يؤدي الداء إلى تساقط تام لشعر فروة الرأس وتساقط جزئي أو كامل لشعر أجزاء الجسم. وهذا الداء قد يصيب الرجال والنساء في أي مرحلة من مراحل العمر.

أسباب الإصابة بهذا الداء غير معروفة ، علما بأن الأشخاص الذين يصابون بهذه الحالة يكونون في حالة جسدية وصحية ممتازة باستثناء معاناتهم من تساقط الشعر ، ويمكن لأخصائي الأمراض الجلدية علاج بعض هذه الحالات ، حيث قد ينمو الشعر مجددا تلقائيا في بعض الأحيان.

تساقط الشعر الوراثي أو الصلع


إن الصلع الذي يصاب به الذكور عادة ، أو الصلع الوراثي أو تناقص كمية الشعر هي الأسباب الأكثر شيوعا لحالات تساقط الشعر. ويمكن أن تتم الوراثة من جانب الأم أو من جانب الأب. والنساء اللاتي يصبن بهذا الداء الوراثي يشكين من تضاؤل كمية الشعر ، ولا يصبن بالصلع الكامل. وتعرف هذه الحالة طبيا بـ (الخاصة الذكارية) وتبدأ في فترة المراهقة وفي العشرينات أو الثلاثينات من العمر.

وهناك عدة طرق لعلاج تساقط الشعر الوراثي وتعتمد الطرق العلاجية على عمر المريض ودرجة تساقط الشعر. ويعتبر عقار المينوكسيديل الذي طرح في الأسواق العالمية منذ أوائل الثمانينات الميلادية في أوائل نتائج الأبحاث التي أعطت نتائج مشجعة في حوالي 60% ممن استخدم هذا العقار ويستخدم للرجال والنساء. وفي السنوات الخمس الأخيرة ومع تواصل الأبحاث اكتشف علاج جديد يعطى عن طريق الفم (فنيستراد) ويجب أخذه تحت إشراف طبي ويعطى فقط للرجال. كما أن زراعة الشعر تطورت في السنوات الأخيرة وتتم عن طريق غرس بصيلات الشعر في المناطق الخالية من الشعر.

إصابة فروة الرأس بالقوباء الخلقية


تحدث التهابات فطرية قوبائية تبدأ على شكل لطخات صغيرة في فروة الرأس ثم تنتشر مسببة تساقطا في الشعر. وهذا الداء معد ويصيب الأطفال في غالب الأحيان ويتم علاجه بعقار يؤخذ عن طرق الفم ويؤدي إلى الشفاء عادة.

استعمال مواد التجميل والمواد غير المناسبة للشعر


يستخدم الكثير من الرجال والنساء علاجات كيميائية للشعر مثل الأصباغ والمواد الملونة والمبيضة ومواد تسييل الشعر وتجعيده. والمعالجة بالمواد الكيميائية لا تلحق الضرر بالشعر إلا في أحوال نادرة ، إذا ما تم استخدامها بالطريقة الصحيحة. إلا أن الشعر قد يصبح ضعيفا وعرضة للتساقط إذا ما تكرر استخدامها بصورة مبالغ فيها ، أو إذا ما ظل المحلول على الرأس لمدة مطولة ، أو إذا ما تم استعمال مبيض لشعر تم تبييضه مسبقا. وإذا ما أصبح الشعر ضعيفا جدا وهشا بسبب فرط تعرضه للعلاجات الكيميائية ، فمن الأفضل الإحجام عن استخدام هذه المواد لبعض الوقت حتى ينمو الشعر بصورة طبيعية.

إن غسل الشعر بالشامبو ، وتصفيفه وتفريشه هي أمور ضرورية للعناية بفروة الرأس ، إلا أن الإفراط في ذلك أو ممارسته بطريقة خاطئة من شأنه إلحاق الضرر بالشعر ، مما يجعله عرضة للتساقط أو التشقق ، ويمكن شطف الشعر بالمواد المرطبة بعد غسله بالشامبو لتسهيل تمشيطه وتسريحه وينبغي تنشيف الماء الزائد بضغط المنشفة على الرأس دون أن يتم فرك الشعر بقوة. فالشعر يكون أكثر هشاشة حين يكون مبتلا ، وبالتالي ينبغي عدم اللجوء إلى التمشيط والتفريش العنيف . كما ينبغي الإقلاع عن تمشيط الشعر لمرات عديدة في اليوم لان ذلك إفراطا يلحق الضرر بالشعر . ومن الأمور التي تساعد على عدم تساقط الشعر استخدام أمشاط ذات أسنان متباعدة وفرشاة ذات أطراف ناعمة .


كما ينبغي استبدال تصفيفات الشعر التي تتطلب المبالغة في شده ، مثل تصفيفه (ذيل الفرس) أو الضفائر لأن ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر إلى حد ما ، وخاصة على جانبي الرأس .

الخاتمة


تعود معظم أسباب تساقط الشعر إلى دورة الشعر الطبيعية ، وبالتالي فان تساقط ما يتراوح بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم يجب ألا يبعث على الانزعاج ، أما إذا شعرت بفرط تساقط الشعر أو بحدوث صلع واضح فينبغي استشارة طبيب الأمراض الجلدية . وهناك أنماط من تساقط الشعر تلقائيا بحيث ينمو الشعر مجددا من تلقاء نفسه ، وهناك أنواع أخرى يمكن علاجها بنجاح بواسطة أخصائي الأمراض الجلدية . أما بالنسبة للأنماط المختلفة من تساقط الشعر والتي لم يتضح لها علاج حتى الآن فهناك بحوث شتى تجري بشأنها ، وتشير الدلائل إلى أن النتائج المستقبلية ستكون مشجعة وتدعو للتفاؤل بإذن الله .




تساقط الشعر....( موضـــــــــوع النقاش الثانى )...!!!




ارجــــــــــــــو ان اكون قد وفقت فى طرح ما يحقق لكن الاستفاده...

والآن....الموضوع لكن....

فعلى من تريد النقاش او طرح الاسئلة فلتتفضل .....



تساقط الشعر....( موضـــــــــوع النقاش الثانى )...!!!


مع حبى وتقديرى.....
تساقط الشعر....( موضـــــــــوع النقاش الثانى )...!!!
/




التعديل الأخير تم بواسطة na2na2a ; 06-28-2012 الساعة 05:54 PM
na2na2a غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 05:23 PM   #2 (permalink)
خورآآآفيةة
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
نمرآآويةة أكييد ♥
 
الصورة الرمزية خورآآآفيةة
 
مووووووضووووع رووووعةة ويستحق النقااااش فيه

انا صراااأأأآآحةة صرت اعاني منه من فتره قريبةة وكل ماللووو يزيييد ويتساقط اكثر واكثر

لدرجةة ينصدمون من يروون شعري المتساقط خصوصا عند الاستحمااام

تسلمي حبيبتي من فوائد ونصائح ماننحرم منها =)
خورآآآفيةة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 05:46 PM   #3 (permalink)
rachabr
رومانسي محبوب
 
طرح مفيييييييييد اختي نعناعة كتبت ووفيت
كذلك اختي من ضمن العوامل التي تجعل الشعر يتساقط
هناك التوتر النفسي والغضب الحاد
لهما رد فعل سلبي على الشعر
لانه بسببهما يحرم الشعر من وصول الدم اليه
مما يجعله عرضة للتساقط والتلف
من جانبي اعاني انا ايضا من مشكل تساقط الشعر
لك مني اختي خاااااااااااالص التحايا
rachabr غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 05:55 PM   #4 (permalink)
♦♦ ياسمينة ♦♦
ماسة المنتدى
آتية من الزمن الجميل
 
الصورة الرمزية ♦♦ ياسمينة ♦♦
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مميز ويستحق النقاش

اول مرة اعرف ان الشقر شعرهم اكثر من السمر

معلومة جديدة علي الصراحة

مفيش واحدة لا تعاني من تساقط الشعر

لكن كل واحد ودرجات تساقط شعره

فلو كتكلم عن نفسي

لما بشوف صوري من سنوات كان شعري اقوى بكثير من دلوقتي

وده يعني ان الشعر بيقل مع الوقت

بخصوص عنايتي بالشعر فانا ما بحاول امشطه كثيييير

يعني لما بدخل استحم عمري ما بمشط شعري وهو بالشامبو

بتركه كدا منكوووش هههههههههههههههه

بغسله من غير تمشيط لغاية في الاخير بعمل له بلسم مرطب

وبتركه شوي بعدين بمشطه فبكدا بقلل نسبة تساقط الشعر

ويمكن لاي واحدة تجرب تمشط شعرها اثناء الاستحمام

في وقت الشامبو ومرة ثانية بعد ما تعمل المرطب

وحتشوف الفرق بينهم

كمان انا متفقة مع نعنوعتي في مسالة عدم تجفيف الشعر بالفوطة بشكل قوي

بل بالعكس لفي الفوطة عليه واتركيه شوي

بعدين حاولي تمرري الفوطة بس من غير لف ولا شئ

ويكون من فوق لتحت عشان ما يحصل تقصف للشعر

كمان في مرة قريت لما يجي الواحد ينام يحاول ينشط الدورة الدموية بتاعت الراس

بعمل حركان دائرية للراس دي بتزيد في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي



تعمل على تطويل الشعر ونا بعملها حتحسي باسترخاء

بخصوص تمشيط الشعر فلو مفيش خروجات وجالسة في البيت

فبلاش تمشيط كل يوم ريحيه شوي هو كمان بيتعب بردو خخخخخخخخخخخخخخ

كمان بتفق مع نعنوعتي في مسالة المشط لازم تكون اسنانه واسعة

بيقلل من تقصيفه

اعتقد ده كل ال عندي

اه في حمام الزيوت قبل الاستحمام ده بجد روعة روعة

وبيحافظ على الشعر وبيرطبه ودي عن تجربة شخصية

كدا بقا خلصت ^ . ^ واكيد لي عودة

نعنوعتي يعطيك الف عافية

موضوع مميز كتميزك

تحياتي لك
♦♦ ياسمينة ♦♦ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 06:05 PM   #5 (permalink)
ملاك الحنان
أمير الرومانسية - عطر المنتدى
ربي بارك لي في ابنتي <3
 
الصورة الرمزية ملاك الحنان
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ملاك الحنان
مووضوع قيم نانتي حياتي
و الله و انا كتير بعاني من هالمشكلة شعري كرماله عم يخف اكتر و اكتر عملت خلطات زيوت و حنة و اشتريت شومبوان اسمه ألفا أكتيف
بس للحين ما جاب نتيجة و لسة رايحة لدكتور قالي بحضرلك وصفة راح تفيدك قال انه راح يستعمل فيها النفط عندكم شيء معلومة عن هالشيء ؟؟؟


و حذرني من استعمال الزيوت قالي انه مش صحيح ابدا اانه الزيوت تكثف الشعر قال انه ينعمه او يلمعه اوك بس يرجعه زي ما كان مستحيلة كمان نصحني قبل لا احط الطرحة تبع الحجاب قالي حطي تحتها شاش من القطن عشان يمنع تفاعل اشعة الشمس مع انواع القماش تبع الطرحة و تاثيره على الشعر و كمان طرح عليا بعض الاسئلة عشان يعرف السبب في شقوط الشعر قالي انه يصير هيك لاسباب نفسية قلق او اكتئاب او كمان لما يصير شيء صدمة وكمان طبعا نقص في الفيتامينات
لسة ما استلمت الدواء بس استلمه و اجربه اشوف النتيجة و ان شاءلله يرجع شعري زي مكان لانه كتير صعبان علي هههههههه



مرسي كتير حبي على الموضوع المفيد و على مجهودك ربي يبارك فيك يا غالية
ملاك الحنان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 06:19 PM   #6 (permalink)
اميرة الزيتون
عطر المنتدى
وانتصرت غزة
 
الصورة الرمزية اميرة الزيتون
 
موضوع كتير مهم ويعاني منه الطرفين رجال ونساء

وبحسب ما بعرف انه بذور الكتان تساعد على تنشيط الزيوت الطبيعية في بصيلات الشعر وإعطاء الشعر لونا براقا

والميرمية واكليل الجبل ايضا لها دور جيد في تقوية البصيلات

اختي نعناعة اشكرك على المعلومات المفيدة وننتظر جديدك
اميرة الزيتون غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 06:32 PM   #7 (permalink)
mimoty
مشرفة المنتدى العلمي وستار اكاديمي - ماسة المنتدى -مشرف مميز - مشرفة الشهر المميزة
7 days for christmas :D
 
الصورة الرمزية mimoty
موضوع فعلا مهم
أنا بعاني من تساقط الشعر وخاصة عند الاستحمام
ومن خلال قراءتي لأسباب تساقط الشعر وجدت انه من الممكن أن يكون سبب تساقط شعري بسبب التسريحة لانني دايما اسرحه على شكل ذيل الفرس او ضفرة لان غير اسباب لم اجدها عندي
ومابعرف شو الحل ممكن يكون انه اغير من تسريحة شعري ليتوقف التساقط؟؟
شكرا سناء طرح كتير مفيد



mimoty غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 06:44 PM   #8 (permalink)
هطوشه
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
وحشتووووني
 
الصورة الرمزية هطوشه
 
طرح مميز ياعمري أنتي


فعلا مشكله وباليوم كم شعره تسقط وخصوصا اللي شعورهم طويله مثلي ههههههههه


أنشاء الله يكون العلاج على أيدك


فديتك وتسسسلمي ألف مليون شكر
هطوشه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 06:46 PM   #9 (permalink)
( ام محمد )
مصممة مبدعة - عضو ذهبي - عطر المنتدى - تاج القرآن - شخصية مثقفة
بلسم الروح
 
الصورة الرمزية ( ام محمد )
موضوع مهم .. ويستحق النقاش

نعناعة .. ما قصرتي بطرحك للمسببات لتساقط الشعر

وواجب اخذها بنظر الاعتبار .. للوصول لنتائج مرضية

لمشكلة تساقط الشعر

والمشكلة لم تقتصر ع النساء فقط .. بل الرجال كذلك

واعتقد عامل الوراثة له دور كذلك .. هذا ما يجعل الرجال

يصابون بالصلع احيانا في سن مبكرة

لكن المرأة بحكم التغيرات اللي تطرأ في حياتها

تساهم بشكل رئيسي في هذه المشكلة

من فترة المراهقة والبلوغ والحمل والولادة والرضاعة

في كل هذه المراحل تلعب الهرمونات دورها في نسبة تساقط الشعر

مررت بفترات كثيرة يتساقط شعري لكني بحثت عن السبب اولا

الشعر يحتاج دائما رعاية خاصة كما ذكرتي عزيزتي

والحالة النفسية اعتقد لها دور ..

وقص الشعر بين فترة واخرى ولو 1 سم مفيد لحيويته

وعدم الاستمرار على شامبو معين .. وتغيره بين فترة واخرى

واستعمال البلسم اثناء تمشيطه بالحمام يقلل من التساقط



والتقليل من الصبغات افضل .. كلها تساعد للتقليل من التساقط

ما قصرتي حبيبتي بطرحك لمشكلة تساقط الشعر

مشكورة ع الدعوة اللطيفة

وربي يعطيك العافية
( ام محمد ) غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 08:32 PM   #10 (permalink)
***رشااا***
عضو ذهبي - عطر المنتدى
يــا رب
 
الصورة الرمزية ***رشااا***


انا بعد الاستحمام

هههههههههه

موضوع مهم جدا

انا ايضا اعاني مثل حبيباتي من مشكل التساقط خصوصا عند الاستحمام

غيرت الشامبو اكثر من مره بدون فائده

شعري يعاني من اهمالي

اكيد ساستفيد من عرضك و اقتراحات الاخوات

مميزه دائما نعناعتي المنعنعه

***رشااا*** غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب تساقط الشعر الجواد الايطالي العناية بالجسم والشعر 0 11-24-2009 10:51 AM
كل شيء عن تساقط الشعر سهـر الليالي الصحة والطب البديل | حميات غذائية 9 11-25-2005 11:03 PM
أسرار تساقط الشعر الخفية dosary صالون عالم حواء الرومانسية 2 09-01-2004 05:54 PM
تساقط الشعر alaln الصحة والطب البديل | حميات غذائية 2 06-23-2004 07:51 AM
تساقط الشعر عند الإناث asalah صالون عالم حواء الرومانسية 0 05-13-2004 12:15 PM


الساعة الآن 05:15 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0