تصفح

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم

اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم اخبار العالم في 24 ساعة, سبق عاجل , اخبار السعودية, اخبار مصر , اخبار سوريا , اخبار اليمن , اخبار صحف العالم على مدار الساعة


انهيار منازل وانحراف قطار وسكان في العراء

أمطار طوفانية تحدث طوارئ في شمال الوطن انهيار منازل وانحراف قطار وسكان في العراء قسنطينة/ بسكرة /باتنة: المراسلون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-30-2011, 03:08 AM   #1 (permalink)
_MorphEus_
مشرف متميز سابقاً
لو في عيد الزمن
 
الصورة الرمزية _MorphEus_
 

ADS
انهيار منازل وانحراف قطار وسكان في العراء









أمطار طوفانية تحدث طوارئ في شمال الوطن
انهيار منازل وانحراف قطار وسكان في العراء

قسنطينة/ بسكرة /باتنة: المراسلون انهيار منازل وانحراف قطار وسكان في العراء
عرفت عدة ولايات في شمال الوطن، تهاطل كميات معتبرة من الأمطار خلال الـ48 ساعة الأخيرة، تسببت في انهيار عدة منازل ووقوع عدة حوادث وتسجيل خسائر مادية، ولحسن الحظ لم يتم تسجيل خسائر في الأرواح.

عائلات أخلت مساكنها خوفا من الانهيار
ليلة بيضاء في الولايات الشرقية
موجة الاضطرابات ستستمر إلى الاثنين
انهيار منازل وانحراف قطار وسكان في العراء
شهدت ولايات شرق البلاد خلال الـ48 ساعة الماضية تساقطا غزيرا للأمطار التي تسببت في سد الطرقات وانهيار المباني وإتلاف سلع التجار، خاصة وأن موجة الاضطرابات ستبقى بهذه القوة إلى غاية زوال غد الاثنين حسب توقعات مصالح الأرصاد الجوية.
انهارت بنايتان في حي الثوار بقسنطينة صباح أمس، جراء غزارة الأمطار التي بدأ تساقطها ليلة الجمعة إلى السبت عند منتصف الليل، ما جعل المتضررين يقدمون على غلق الطريق المؤدي من وإلى وسط المدينة، مطالبين بتدخل السلطات المحلية لإيجاد مخرج لهم. بدورهم فإن سكان الكيلومتر الخامس عانوا من سيول الأمطار التي اجتاحت منازلهم، حيث بلغ ارتفاع منسوب المياه حد المتر والنصف. سكان المدينة القديمة خاصة السويقة السفلى وعوينة الفول قضوا ليلة بيضاء خوفا من انهيار منازلهم الهشة فوق رؤوسهم. من جهتهم تجار المنطقة الصناعية ''بالما'' اشتكوا من اجتياح المياه لمحلاتهم، ما جعلهم يتكبدون خسائر بالملايين. يحدث هذا في ظل انسداد أغلب البالوعات بوسط المدينة التي يبدو جليا أنه لم يتم صيانتها كما يفترض.

انحراف القطار السريع ببسكرة
وفي بسكرة تسببت الأمطار المتساقطة ليلة الجمعة إلى السبت، والتي قدرتها مصالح الأرصاد الجوية بـ45 ملم، في انحراف القطار السريع للركاب المؤدي إلى قسنطينة عند مخرج مدينة بسكرة، ولحسن الحظ فإنه لم تسجل خسائر في الأرواح، كما سجل 25 تدخلا لمصالح الحماية المدنية بسبب الأضرار التي ألحقت بالمساكن القديمة، حيث عاش قاطنوها ليلة سوداء؛ ففي شتمة أقدم العشرات من قاطني الدشرة القديمة على غلق الطريق الوطني رقم 31 المؤدي إلى جنوب باتنة، مطالبين بإعانات لترميم سكناتهم، في حين أوضح رئيس البلدية أنه عرض عليهم الاستفادة من برنامج السكن الهش لكنهم رفضوا.
وفي بلدية سيدي عقبة تم إجلاء عائلتين تقطنان بمقبرة طريق عين الناقة إلى المرأب البلدي بعد أن غمرت المياه مسكنيهما، كما تم إجلاء عائلة تتشكل من 6 أفراد بقرية الديفل بأولاد جلال إلى مستشفى عاشور زيان نتيجة غمر مياه الوادي لمسكنها، وتسببت الأمطار الغزيرة في قطع الطريق الوطني رقم 83 على مستوى وادي المالح بطريق سيدي عقبة وعند مخرج مدينة بسكرة باتجاه نفس الطريق.

فيضان أودية باتنة
وشهدت مختلف مناطق ولاية باتنة أمطارا رعدية غزيرة على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية، أدت إلى فيضان العديد من الأودية التي غمرت العديد من التجمعات السكنية وشلت حركة المرور على مستوى العديد من الطرق.
ففي بلدية أولاد فاضل تمكنت أكثـر من 300 عائلة من النجاة بعد أن أخلت مساكنها ليلة الجمعة إلى السبت، ولجأت إلى المسجد والمتوسطة والمدرسة الابتدائية، حين بدأت مياه وادي بوعتاب الذي يشق المدينة تغمر العديد من الأحياء السكنية المحاذية لمجراه.


وفي منطقة الشمرة فاض الوادي الذي يعبر مقر البلدية بعد أن بلغ منسوبه مستوى قياسي حسب سكان المنطقة، مما أثار هلع السكان الذين بادر الكثير منهم، خاصة المحاذين لمجراه، إلى إخلاء مساكنهم، في انتظار أن يتم إحصاء الخسائر المادية، بينما لم تسجل لغاية مساء أمس خسائر في الأرواح.


http://downloads.roro44.com/56033



_MorphEus_ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-30-2011, 09:41 AM   #2 (permalink)
●~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ
مشرفة متميزة سابقاً - أميرة الأبداع
Good-bye
 
الصورة الرمزية ●~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ
 

ولحسن الحظ لم يتم تسجيل خسائر في الأرواح.


الحمدلله على سلامة الارواح ..
ماعداها من خسائر تعوض بآذن الله
_MorphEus_ ~|


عوافي ..!

..

●~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أثر انهيار الأخلاق في انهيار الحضارات ***رشااا*** ثقف نفسك مع ثقافات العالم 24 12-21-2011 11:15 AM
ديكورات منازل عصرية 2010,ديكورات منازل فخمة,ديكورات منازل فاخرة 2010,ديكور حديث ♥(。ṀṜ.ĄβỡỠỡĐЎ。)♥ ديكورات 2014 - 2015 9 07-28-2010 10:33 AM
اوباما.. بدوي فلسطيني وسكان القرية يخططون لنحر الخراف احتفاء بفوز قريبهم وتوليه رئاسة Tell him اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 4 11-29-2008 09:34 PM
ثر انهيار الأخلاق في انهيار الحضارات غاردينا المنتدى العام - نقاشات و حوارات جاده هادفة 3 10-01-2004 10:59 PM


الساعة الآن 04:53 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0