انفجار ضخم يهز العاصمة الرياض بالقرب من مبنى وزارة الداخلية
تصفح


العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العام - نقاشات و حوارات جاده هادفة

المنتدى العام - نقاشات و حوارات جاده هادفة مواضيع عامة للنقاش حولها وهناك مواضيع ساخنة سياسية إجتماعية بين اعضاء المنتدى






انفجار ضخم يهز العاصمة الرياض بالقرب من مبنى وزارة الداخلية

-------------------------------------------------------------------------------- انفجار ضخم يهز العاصمة الرياض بالقرب من مبنى وزارة الداخلية .........اللي سمع عن الخبر اكثر بليز قولولي

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-30-2004, 10:39 AM   #1 (permalink)
hyat
رومانسي مبتديء
 

ADS
Arrow انفجار ضخم يهز العاصمة الرياض بالقرب من مبنى وزارة الداخلية




--------------------------------------------------------------------------------

انفجار ضخم يهز العاصمة الرياض بالقرب من مبنى وزارة الداخلية .........اللي سمع عن الخبر اكثر بليز قولولي


hkt[hv qol di. hguhwlm hgvdhq fhgrvf lk lfkn ,.hvm hg]hogdm



hyat غير متصل  
قديم 12-30-2004, 10:40 AM   #2 (permalink)
hyat
رومانسي مبتديء
 
Arrow

الرياض / أوضح مصدر مسؤول لـ «الرياض» أن العمليات الأمنية التي حدثت مساء أمس كانت أولاها قيام أحد الأشخاص الإرهابيين مستقلاً سيارة صالون «جي. ام. سي» وعند محاذاته بوابة مبنى وزارة الداخلية شرقاً قام بعمل انتحاري أثناء قيادته السيارة عند أول النفق بتفجير نفسه وهو داخل السيارة محدثاً إصابات شديدة ومتوسطة على المارة وكذا إصابة أحد رجال الأمن المتواجدين عند حراسات البوابة الشرقية وهو الجندي نواف عويض الوذناني (25) سنة في قدمه اليسرى وقد نقل على الفور إلى مستشفى المشاري حيث أجريت له عملية جراحية عاجلة. كما أصيب عدد من المواطنين نساء ورجالاً وكذا الوافدين أثناء مرورهم بمحاذاة بوابة الداخلية شرقاً.
hyat غير متصل  
قديم 12-30-2004, 10:41 AM   #3 (permalink)
hyat
رومانسي مبتديء
 
الشرق الأوسط / قتل مساء أمس مطلوب أمني وأصيب آخر في تبادل لإطلاق النار بين مجموعة إرهابية ورجال الأمن، بالقرب من محطة محروقات في حي الديرة وسط العاصمة السعودية الرياض، كما نتج عن الحادث مقتل عامل المحطة برصاص الإرهابيين.
وبحسب شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» فإن مجموعة إرهابية كانت تستقل سيارة تم رصدها قبل أن تصل إلى حي الديرة وسط الرياض، وعند توقفها عند محطة الدريس للمحروقات لاحظت أنها متابعة من قبل رجال الأمن، فبدأت بإطلاق النار تجاههم، فما كان من القوة سوى الرد عليها بالمثل.


وأفاد الشهود أن تبادل اطلاق النار أدى إلى مقتل أحد الارهابيين وإصابة الآخر، إضافة إلى تعرض عامل المحطة وهو من الجنسية الآسيوية للرصاص، ما أدى إلى مقتله على الفور.
ولم تتضح حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس هوية الأشخاص الذين قتلوا أو أصيبوا، علاوة على أن قوات الأمن تفرض طوقا أمنيا على جميع مداخل الحي تحسبا لأي طارئ.
وتشبه تفاصيل هذه العملية الأخرى التي شهدتها العاصمة الرياض في الثامن عشر من يونيو (حزيران) الماضي، ونتج عنها مقتل زعيم خلايا القاعدة عبد العزيز المقرن ومساعده فيصل الدخيل.
تجدر الاشارة الى أن حي الديرة يمثل أحد أهم الأحياء القديمة للرياض، التي ينتمي لها معظم أهالي المدينة، وتقع فيها المحكمة الكبرى والمعاهد العلمية المتخصصة بالعلوم الشرعية والأدبية، وتعتبر من أكثر الأحياء التجارية الحيوية
hyat غير متصل  
قديم 12-30-2004, 10:41 AM   #4 (permalink)
hyat
رومانسي مبتديء
 
الرياض (ا ف ب)

12/29/2004


الشرطة السعودية تعلن انها قتلت متطرفا اسلاميا في الرياض



اعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية الاربعاء مقتل متطرف اسلامي واصابة اخر اضافة الى مقتل عامل في محطة وقود اثر تبادل عناصر الشرطة النار مع اثنين من المشتبه بهما مساء الثلاثاء في الرياض.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الاربعاء عن مصدر مسؤول في الداخلية "أن قوات الامن قامت عند الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء ، بمتابعة سيارة يستقلها اثنان من المنتمين للفئة الضالة الى أن توقفت بالقرب من احدى محطات التزود بالوقود داخل أحد الاحياء السكنية بمدينة الرياض وعند اقتراب رجال الامن من السيارة بادر من بداخلها باطلاق النار فتم الرد بالمثل ونتج عن ذلك مقتل أحد المفسدين فى الارض واصابة الاخر".

واضاف المصدر "كما قتل فى الحادث أحد العاملين فى المحطة وقد أصيب رجل أمن اصابة خفيفة". وتابع انه عند تفتيش السيارة عثر "على أسلحة رشاشة وذخائر وقنابل ومتفجرات وأجهزة حاسب آلي ومبالغ نقدية ووثائق مزورة".

وتطارد قوات الامن السعودية الاسلاميين المتطرفين الذين يقفون وراء سلسلة اعتداءات اسفرت عن مقتل اكثر من مائة شخص منذ ايار/مايو 2003 في المملكة. وتم اعتقال مئات من المشتبه بارتباطهم بشبكة القاعدة.

واستهدفت الاعتداءات اجانب بشكل خاص. ونفذ اخرها في 6 كانون الاول/ديسمبر ضد القنصلية الاميركية في جدة على البحر الاحمر وقتل خلاله خمسة موظفين في القنصلية هم يمني وسوداني وفلسطيني وباكستاني وسريلانكي.

وعلى الاثر اعلنت وزارة الخارجية الاميركية انها تخشى تنفيذ اعتداءات ضد اهداف اميركية في المملكة بعد اعتداء جدة الذي تبنته القاعدة. وحذرت الولايات المتحدة مواطنيها من زيارة المملكة او البقاء فيها.

ودعا ولي العهد الامير عبدالله بن عبد العزيز في تصريحات نشرتها الصحف السعودية السبت رعايا المملكة الى "اليقظة" لحماية وحدة المملكة في مواجهة "الحاقدين الكارهين لوطن التوحيد والوحدة".
hyat غير متصل  
قديم 12-30-2004, 02:35 PM   #5 (permalink)
سلام الله
رومانسي مجتهد
 
الللعنة على بن لادن وحميره
سلام الله غير متصل  
قديم 12-30-2004, 06:11 PM   #6 (permalink)
سلام الله
رومانسي مجتهد
 
متشددون يقتحمون مبنى وزارة الداخلية السعودية بسيارتين مفخختين
الرياض 30 -12- ليث ابوالراغب: حاول مفجرون انتحاريون اقتحام وزارة الداخلية السعودية ووحدة أمنية امس الاربعاء فيما يبدو انها أحدث ضربات لتنظيم القاعدة في أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم. وقال بيان لوزارة الداخلية السعودية ان افرادا ينتمون الي (الفئة الضالة) فجروا سيارتين ملغومتين خارج مجمع الوزارة الخاضغ لحراسة مشددة ومقر قوات الطوارئ الخاصة بالعاصمة السعودية الرياض مما أدي الي جرح 18 شخصا علي الاقل. وتعبير (الفئة الضالة) يشير الي تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن السعودي المولد.

ولم ترد حتي الان اي تقارير عن وفيات في التفجيرين وهما أول هجمات موجهة الي مبني حكومي منذ أبريل نيسان وثاني هجوم كبير للمتشددين هذا الشهر.

وادت الهجمات الي رفع أسعار النفط عالميا حيث ارتفع سعر الخام الامريكي للعقود الاجلة 93ر1 دولار الي 70ر34 دولار للبرميل.

وقال البيان //قام المنتمون للفئة الضالة بتفجير سيارة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات خارج مبني وزارة الداخلية بالرياض من الجهة الشرقية في وقت يشهد كثافة في حركة مرور المواطنين والمركبات وبفضل من الله اقتصرت

الاصابات بين الحراسات في الوزارة علي خمس اصابات طفيفة وواحدة متوسطة كما استقبلت المستشفيات بضع اصابات بين الموجودين في موقع الحادث.//



وجاء في البيان الذي نشر علي موقع وكالة الانباء السعودية علي الانترنت //وفي الوقت ذاته توجهت سيارة محملة بالمتفجرات الي مقر قوات الطوارئ الخاصة شرقي مدينة الرياض وبفضل من الله تمكن رجال الامن من التعامل معها قبل وصولها الي المقر ليقوم من بداخلها بتفجيرها علي مسافة تزيد علي ثلاثمائة وخمسين مترا من مدخل المقر حيث أصيب اثنا عشر من الموجودين داخل المقر باصابات طفيفة نتيجة للزجاج المتطاير كما أصيب عدد من

الموجودين في الموقع من المواطنين والمقيمين تم نقلهم الي المستشفيات ولم تسجل حالات وفاة بحمد الله لحين ساعة اعداد هذا البيان.//

وقال مراسل لرويترز ان البوابة الشرقية لمجمع الوزارة التي تطل علي الطريق الرئيسي بالقرب من مبان حكومية اخري تحولت الي كتلة من المعدن الملتوي بعد التفجير.

واصيب المبني باضرار طفيفة حيث تحطمت بعض النوافذ. وحلقت طائرات هليكوبتر فوق المنطقة التي تعد في العادة مزدحمة والتي ضربت الشرطة نطاقا

حولها. واضاء وميض انوار عربات الاسعاف والشرطة المنطقة.

واظهر تلفزيون الاخبارية المملوك للدولة سيارة اجرة نسفت علي الطريق الرئيسي وما يبدو انه جثة بداخلها.

وفي وقت لاحق شنت الشرطة السعودية غارة علي منزل في العاصمة وقالت وزارة الداخلية انها اسفرت عن مقتل سبعة متشددين يعتقد انهم علي صلة بالسيارتين الملغومتين. وعثرت الشرطة ايضا علي اسلحة ومتفجرات.

وتشبه التفجيرات هجمات السيارات الملغومة السابقة في المملكة التي زعم الجناح السعودي للقاعدة مسؤوليته عنها.

كما يأتي الهجومان بعد ثلاثة اسابيع من اقتحام المتشددين للقنصلية الامريكية في مدينة جدة علي البحر الاحمر واحتجاز رهائن وقتل خمسة اشخاص في غارة اتسمت بالجرأة ومثلت أول هجوم علي بعثة دبلوماسية في السعودية.

وبعد التفجيرين حثت السفارة الامريكية في الرياض الامريكيين في المملكة علي توخي قدر اكبر من اليقظة. وقالت السفارة //ننصح المواطنين الامريكيين بان يتحلوا باليقظة والحذر لما حولهم وان يراقبوا التقارير الاخبارية أولا بأول.//

وعانت المملكة من سلسلة أعمال عنف للمتشددين منذ مايو ايار 2003 والتي سقط خلالها 170 قتيلا بينهم غربيون.

ويزعم الجناح المحلي لتنظيم القاعدة مسؤولتيه عن موجة الهجمات الانتحارية واطلاق النار بهدف اسقاط الملكية الموالية للغرب وطرد الغربيين من المملكة.

وقالت الحكومة السعودية انها أضعفت القاعدة بقتل واعتقال عدد من كبار متشدديها. لكن محللين قالوا ان تفجيرات الامس وحجم هدفها البارز هي مؤشر علي ان المتشددين اصبحوا اكثر جرأة في هجماتهم.

وأدي هجوم انتحاري للقاعدة علي مبني لقوات الامن في الرياض في ابريل نيسان الي مقتل خمسة اشخاص واحراق المبني.

وقال التلفزيون السعودي ومصادر امنية امس الاربعاء ان قوات الشرطة السعودية قتلت متشددا مشتبها به في تبادل لاطلاق النار في الرياض وأعتقلت اثنين من المتشددين المطلوبين بعد معركة بالاسلحة النارية في مدينة جدة.

ولم يتضح ان كان المتشددون بين من وردت اسماؤهم في قائمة من 26 من أبرز

المطلوبين الذين يعتقد ان لهم صلات بتنظيم القاعدة.وفي وقت سابق من هذا الشهر اقتحم متشددون من القاعدة القنصلية الامريكية في جدة وقتلوا خمسة من العاملين غير الامريكيين في أول هجوم علي بعثة دبلوماسية غربية في المملكة.

وفي شريط صوتي منسوب لاسامة بن لادن زعيم القاعدة أشاد المتحدث بالهجوم الذي قتل فيه أيضا أربعة من المتشددين وطالب بضرب منشات النفط في المملكة
سلام الله غير متصل  
قديم 12-30-2004, 08:29 PM   #7 (permalink)
ابو نورة
أمير الرومانسية
AbuSultan
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابو نورة
قوات الامن السعودية تقتل 7 مهاجمين حاولوا اقتحام وزارة الداخلية

[CENTER]ماشاء الله عليكم

اشوفكم كل واحد مسوي فزعة

مشكورين حبايبي على الافادة وهذا دليل على التعاون

ومااقول غير

الله يهدي الارهابين ، خربوا الرياض بأفعالهم الشنعاء



يوم في حي الملك فهد ويوم في حي الصالحية ويوم في الامن العام

و...و...و...و...و...


اقول خذو هذا الخبر بالصورة




قالت القوات الامنية السعودية انها قتلت 7 مسلحين حاولوا اقتحام مبنى وزارة الداخلية في الرياض مساء امس الاربعاء وذلك بعد قليل من سماع دوي 3 انفجارات استهدفت مناطق قريبة من المبنى

وفي وقت سابق اعلنت وزارة الداخلية عن افشال رجال الامن السعودي محاولة لمجموعة متطرفين اقتحام وزارة الداخلية مما اضطر المهاجمين لتفجير السيارات التي كانوا يستقلونها حيث اصيب عددا من رجال الامن




وتقول الأنباء ان انتحاريا حاول ان يقود سيارة ملغومة الى داخل مجمع وزارة الداخلية وقام متطرفون بتفجير قنبلة أخرى وتبادلوا إطلاق النيران مع الشرطة المتواجدوين في حراسة مبنى الوزارة

وقال التلفزيون السعودي إن عددا من رجال الأمن أصيبوا بجراح طفيفة في الانفجار الأول الذي سببته سيارة ملغومة، ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع خسائر جراء الانفجار الثاني الذي وقع بالقرب من مركز للتجنيد.

وقال مصدر امني ان سيارة اخرى ملغومة حاولت دخول مركز تدريب قوات طوارىء خاصة في العاصمة لكن تم ايقافها عند البوابة قبل ان تنفجر

وبادرت قوى الأمن السعودية على الفور إلى اغلاق الطرق المؤدية إلى الحي الذي يوجد فيه مبنى وزارة الداخلية وفندق انتركونتيننتال.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور تركي ان سائق سيارة حاول اقتحام نقطة تفتيش أمام مقر الوزارة قبل أن تنفجر السيارة، حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي للسعودية.

وقال مصدر سعودي إن الانفجار كان من إعداد عناصر مدربة، وأحدث هزة في المباني المحيطة بموقع الانفجار، وتزامن معه سماع دوي نيران أسلحة أوتوماتيكية.

وبعد الانفجار الأول بثلاث دقائق، دوى انفجار ثان في حي "السلي" في الشمال الشرقي للمدينة، وعلى بعد عشرة كيلومترات من مقر الانفجار الأول.

وبعد ساعة، وقع انفجار ثالث في حي "الجزيرة " بالرياض، نقلا عن تلفزيون محلي سعودي.

وياتي الانفجار بعد يومين داميين اسفر عن مقتل 3 متشددين واعتقال اخرين في جدة والرياض حيث قتلت قوات الامن احد المسلحين الذي فتح النار على الشرطة كما قتل اخرين في مدينة جدة الساحلية

وهرعت سيارات الاسعاف الى مكان الانفجار فيما طوقت اجهزة الامن المكان بحثا عن سيارات مفخخة اخرى او مشتبه بهم

وكانت الرياض أصدرت في كانون الأول/ديسمبر 2003 قائمة تضم 26 متطرفا وخلال الشهور الماضية أعلنت مقتل أو اعتقال معظمهم.

وتخوض السعودية معركة ضد موجة من العنف يشنها تنظيم القاعدة منذ مايو/ أيار العام الماضي. ولقي حوالي 170 شخصا حتفهم في هجمات، بما في ذلك عدد من الغربيين
[/align]
ابو نورة غير متصل  
قديم 12-30-2004, 08:37 PM   #8 (permalink)
عاشقة الرومانسيه
رومانسي مبتديء
 
ما أقول غير حسبي الله عليهم حسبي الله عليهم حسبي الله عليهم


وربي يحفظ السعوديه من كل مكروه ويجعل كيد الأعداء في نحورهم
عاشقة الرومانسيه غير متصل  
قديم 12-30-2004, 10:55 PM   #9 (permalink)
arkanabu
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية arkanabu
 
إرسال رسالة عبر AIM إلى arkanabu
بشرفكم هذا ارهاب لو جهاد ؟
اكيد راح الكل يكول ارهاب تعرفون ليش لأن في السعوديه
زين التفجير في الغزاليه و قتل عراقيين فقط هذا جهاد ؟
و قتل الشرطه العراقيه ؟
و قتل و قتل و قتل
سوف تقولون العراق محتل و في العراق جهاد و في السعوديه و مصر ارهاب ................................................اف تحو عقولكم ان كل هذه العمليات تابعه الى اسامه سواء في العراق او في السعوديه او في مصر و لا ينكر احد لأنهم يعترفون صراحه بكل العمليات اذن عندما تقولو ارهاب عليكم ان تدينو كل عملياتهم ما عدا العمليات التي تستهدف الجيش الامريكي خوش لو مو خوش
arkanabu غير متصل  
قديم 12-31-2004, 12:20 AM   #10 (permalink)
سلام الله
رومانسي مجتهد
 
هذا هو نفس الارهاب الموجود في العراق، ومن نفس المصدر و بنفس الوسائل وله نفس الاهداف. فلماذا البعض يرضاه للعراقيين ويرفضه لنفسه؟ عجبي
سلام الله غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 07:59 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0