تصفح



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات إدارية > رفوف المحفوظات

رفوف المحفوظات للمواضيع المكرره - للمشاهدة فقط

الكبت الجنسي عند المنقبات.. علاقة غير مفهومة في "جسد نصف عاري"!!

هل النقاب يعبر عن الكبت الجنسي للمرأة، وهل هذا التقييد الغريزي، إن كان صحيحا ما يقال، أفضل أم أن الانفلات الجنسي هو المطلوب، وإذا كانت حرية العري مكفولة ومصونة فلماذا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-30-2010, 12:52 PM   #1 (permalink)
عاشق الجنة.
مشرف متميز سابقاً - عضو مميز - مراسل القسم الاخباري
ملك الاحساس
 
الصورة الرمزية عاشق الجنة.
الكبت الجنسي عند المنقبات.. علاقة غير مفهومة في "جسد نصف عاري"!!




الكبت الجنسي عند المنقبات..  علاقة غير مفهومة في "جسد نصف عاري"!!

هل النقاب يعبر عن الكبت الجنسي للمرأة، وهل هذا التقييد الغريزي، إن كان صحيحا ما يقال، أفضل أم أن الانفلات الجنسي هو المطلوب، وإذا كانت حرية العري مكفولة ومصونة فلماذا ينزعج البعض من الحق في الستر.

هذه التساؤلات وغيرها قفزت إلى رأسي وأنا أطالع ما كتبته جريدة "روز اليوسف" في تغطيتها لأحد المعارض الفنية التي أقيمت مؤخرا بدار الأوبرا المصرية تحت اسم "المنتقبات.. جسد نصف عاري".

ونشرت الصحيفة تصريحات للفنانة شيماء صبحي، إحدى المشاركات في معرض الجسد العاري، عبرت فيها عن فكرة لوحاتها بأن النقاب حاجز للتصرف بحرية دون التطرق له كرمز إسلامي، فضلاً عن استخدامه من قبل البعض ساتراً للحركة بحرية، وأضحت أن اللوحات وما تتضمنه من تعرية للجزء السفلي للجسد تعبر عن الكبت الجنسي لبعض مرتدياته.

كما أكد محمد طلعت مدير قصر الفنون التابع لقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة: إن لوحات المنتقبات نصف العارية تظهر حالة الفصام في شخصية الشعب المصري، حيث هناك من يستخدم مصطلحات وأفكاراً وأشكالاً لا علاقة لها بالواقع الديني، كارتداء فتيات أو سيدات النقاب في حين تأتي تصرفاتهن بعيدة عن الدين.

وأوضح أن اسكتشات د. أحمد نوار تعود لسنوات دراسته قبل منع دراسة الموديل العاري وتحمل قضايا فكرية، لافتاً إلي أن الموديل العاري جزء من الفن وعليه يجب إعادته مرة أخري لكليات الفنون الجميلة.

وبصورة عامة تنتشر حركة منظمة لتشويه صورة النقاب والمنقبات في مصر وغيرها من بلاد العالم حيث تعمد كثير من وسائل الإعلام إلى مطاردة أصحاب هذا الزي وتصفهم بالظلاميين بل أن البعض يعتبرهم رموز للتطرف والإرهاب وتحرم المنقبات من العيش في تصالح مع المجتمع، في حين تلجأ وسائل إعلام أخرى لتصوير المنقبات على أنهن فتيات ليل وهاربات من العدالة يتخفين وراء هذا الزي المحتشم.

ورغم أن حرية "الجينز" و"البدي المشلوح" مكفولة في الجامعات وغيرها من مصالح العمل إلا أن حرية النقاب منزوعة تماما، وقد شهدت إحدى الجامعات المصرية حادثة أليمة منذ أيام حين اعتدى احد ضباط الحرس الجامعي على فتاة منقبة وتداولتها وسائل الإعلام الدولية بالانتقاد.
الكبت الجنسي عند المنقبات..  علاقة غير مفهومة في "جسد نصف عاري"!!
ولا يقتصر الأمر على مصر وحدها بل أن هناك دول عربية مسلمة مثل تونس تحارب ليس النقاب بل الحجاب نفسه، وكذلك الحال في تركيا العلمانية التي تعتبر هذا الرداء مناقضا لفلسفتها المذهبية.

كما تفرض بعض الدول الأوروبية قيودا على النقاب كما حدث في فرنسا مؤخرا، الأمر الذي دفع طالبتين فرنسيتين للاحتجاج على طريقتهما ضد اعتماد البرلمان الفرنسي قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، حيث قمن بارتداء نقاب يغطي الوجه و أعلى الجسم مع ترك الساقين عاريتين بدءا من فخذيهما لا يغطيهما سوى "شورت"، وجابتا شوارع باريس مرورا ببعض مقرات الوزارات و الأحزاب الفرنسية.

و اتجهت الطالبتان أولا إلى مقر الحزب الاشتراكي الفرنسي المعارض، ثم إلى مقر وزارة الدفاع الفرنسية،ثم ظلتا تجوبان الشوارع الباريسية أمام مكاتب رئاسة الوزراء والوزارات الفرنسية المختلفة من بينها وزارة الهجرة، بهذه الملابس التي أثارت اندهاش المارة ودفعت الكثير من الفضوليين و المارة و عابري السبيل إلى متابعتها و تصويرهما بهواتفهم المحمولة.
الكبت الجنسي عند المنقبات..  علاقة غير مفهومة في "جسد نصف عاري"!!
فتاتان فرنسيتان تناصران النقاب على طريقتهما
وتقول معلومات الدولية إن الطالبتين الفرنسيتين تدرسان العلوم السياسية تخصص الاتصالات، إحداهما مسلمة، وقد اختارتا ارتداء النقاب العاري للاحتجاج على قانون منع ارتداء النقاب و البرقع في فرنسا،و إثارة الانتباه إليهما بلبسهما الغريب في شوارع العاصمة الفرنسية.

و تقول الطالبة المسلمة: "أردنا تخفيف النظرة السيئة للنقاب في فرنسا،نعتقد أن الحكومة كان عليها التفكير في هذا قبل أن تسيء بقانونها إلى المنقبات،كان عليها أن تلتفت لمشاكل أخرى عاجلة تنتظر حلا في فرنسا من بينها البطالة و الفقر".

و أضافت الثانية : "نحن لا نريد الهجوم أو الإساءة إلى صورة المسلمين، أو السياسيين الذين صوتوا لصالح القانون الذي نعتبره غير دستوري..نحن فقط نسأل ماذا سيكون رد فعل السلطات عندما تواجه نساء ترتدين البرقع مع الميني شورت؟".

و اقتربت الطالبتان بنقابهما العاري من مدخل مبنى وزارة الهجرة والهوية الوطنية الفرنسية، فطلب منهما شرطي الابتعاد عن المكان، لكن زميلته الشرطية اقتربت منهما معبرة عن إعجابها بملابسهما، وسألتهما: "هل ترتديان النقاب مع الشورت احتجاجاً على قانون حظر النقاب؟، فردت إحداهما: "نعم، نحن نريد أن نقول إن التوتر والاحتقان الذي صاحب القضية، لم يكن مناسبا".

http://downloads.roro44.com/60509




عاشق الجنة. غير متصل  
قديم 10-30-2010, 01:01 PM   #2 (permalink)
اصغر ملك
مـراقـب عـام - أمير المرح - مراقب مميز
سفير النوايا الحسنه
 
الصورة الرمزية اصغر ملك
فتاتان فرنسيتان تناصران النقاب على طريقتهما

اذا كان بهذه الصوره يتم التعبير عن مناصره النقاب او الدفاع عنه

فهي مرفوضة جملة وتفصيلا
اصغر ملك غير متصل  
قديم 10-30-2010, 01:09 PM   #3 (permalink)
عاشق الجنة.
مشرف متميز سابقاً - عضو مميز - مراسل القسم الاخباري
ملك الاحساس
 
الصورة الرمزية عاشق الجنة.
طبعا اخي اصغر هي مرفوضة جملة وتفصيلا. لكن ثقافة الشعوب تختلف وكل ينظر للامور من زاوية خاصة بحكم ثقافته ومشاربه وانتمائه الديني والعقائدي.
نورت الموضوع اخي شكرا لك
عاشق الجنة. غير متصل  
قديم 10-30-2010, 02:05 PM   #4 (permalink)
روانة
مشرفة الشريعة والحياة - ماسة المنتدى
غريبة من دون الناس
 
الصورة الرمزية روانة
اداكان هكذا ينصر النقاب

فلا حاجة لنا لمناصرتهم او وقفتهم معنا

شكرا لك اخ عاشق على الخبر

لاعدمناك يارب
روانة غير متصل  
قديم 10-30-2010, 04:15 PM   #5 (permalink)
عاشق الجنة.
مشرف متميز سابقاً - عضو مميز - مراسل القسم الاخباري
ملك الاحساس
 
الصورة الرمزية عاشق الجنة.
عاشق الجنة. غير متصل  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة تخصص مكان للحج في " المقطم " ورئيسها على علاقة بـ " الوحي " عاشق الجنة. اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 3 11-18-2010 12:22 PM
شعاره "الحياة قصيرة، أقم علاقة" موقع يدعو لـ"الخيانة الزوجية" يُدر على صاحبه الملايين عاشق الجنة. اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 4 10-03-2010 06:12 AM
مخرج "الشوق": فيلم روبي يقتحم "الكبت الجنسي".. وغير قابل للعرض عاشق الجنة. اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 4 06-28-2010 10:46 PM
الممثلة المصرية" يسرا اللوزى" تبرر الإغراء بمعالجة الكبت الجنسي Tell him اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 17 11-14-2008 05:34 PM


الساعة الآن 10:25 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0