تصفح

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان






العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > عالم السيارات - منتدى سيارات

عالم السيارات - منتدى سيارات انواع السيارات . . . سيارات الاعضاء وخبراتهم عروض السيارات بالفديو شارك معنا الآن وضع صور سيارتك وخبراتك الآن


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها

لويس شفرولية (1878-1941) مؤسس شركة شفرولية المولود في سويسرا . اُعطى الاسم الفرنسي Chevrolet للعروق الاوروبية ليس فقط للويس الذي كان سائق سباقات سيارات ومصمم سيارات الذي هتفت له اوروبا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2009, 10:39 PM   #1 (permalink)
دموع الملائكة
أمير الرومانسية
صاروخ المنتدى
 
الصورة الرمزية دموع الملائكة
 

ADS
إرسال رسالة عبر MSN إلى دموع الملائكة إرسال رسالة عبر Yahoo إلى دموع الملائكة إرسال رسالة عبر Skype إلى دموع الملائكة
A 2 قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها














قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها

لويس شفرولية (1878-1941) مؤسس شركة شفرولية المولود في سويسرا .

اُعطى الاسم الفرنسي Chevrolet للعروق الاوروبية ليس فقط للويس الذي كان سائق سباقات سيارات ومصمم سيارات الذي هتفت له اوروبا من عام 1924 حتى 1960 ، حوالي ربع مليون سيارة شفرولية تم تركيبها في الدنمارك وبلجيكا والسويد وسويسرا لهذه الاسواق .

انطلقت هذه الماركة التي اطلق على شعارها اسم " ربطة العنق " لهذا اليوم كونها اوروبية الاصل مع مزوديها الالمان واشتراكها مع شركة سيارات سيمنز حيث كانت تزودهم بانظمة الوسائد الهوائية ونظام التحكم في الانبعاثات كما قدمت شركة Bosch نظام ABS لسيارات شفرولية Lacetti/Nubira كما ساهم المصممون الايطالون Giugiaro و Pininfarina .

لويس شفرولية ، سائق سيارات السباق الجرئ و المصمم الملهم :


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


ولد لويس شفرولية ابن watchmaker السويسري في مدينة La Chaux-de-Fonds ، هاجر إلى امريكا وهناك بدأ هوسه بالسيارات يكبر وبدأ يعمل كمبتدئ ميكانيكي وبدأ بسباق السيارات عام 1905، وسجل العديد من الانتصارات وحطم الكثير من الارقام القياسية ، ولكن كان لديه رقم لا نهائي من الحوادث الخطيرة وامضى 3 سنوات من الـ 15 سنة من حياته من عالم السباقات في المستشفى ، وعندما توفى اخوه Gaston في سباق عام 1920 ، قرر لويس ان ينهي مهنته في سباق السيارات .

اتحد شفرولية مع صاحب جنرال موتورز وليام الذي يطلع عليه الجميع لقب بيللي دورانت (1861 - 1947) وفتحوا شركة سيارات شفرولية في ولاية متشغان في 8 نوفمبر 1911 ، وبعد سنة قدموا اول موديل لهم وهو Classic Six نزل السوق بإسم جديد ، وفي عام 1914 حدث نزاع على المناصب في الشركة ، مع شفرولية لصنع سيارات خاصة و دورانت لصناعة السيارات المشهورة . ومن ربح النزاع هو الآن مشهور بكفاية ، لأن بعد هذا النزاع اصبح اسم شفرولية معنى للسيارات ذات الجودة العالمية مع السعر الذي كان في متناول الجميع في نفس الوقت .


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


بدأت حجج دورانت تتصاعد لإعادة هيكلة الشركة حين كان لويس شفرولية في اجازة ، وبعدها عبر عن ما يتمنى وهو انسجام لويس مع منصبه اي ان يدخن السيجار بدلاً من السجائر الرخيصة . عند ذلك رد عليه لويس قائلاً " لقد بعتك سيارتي وبعتك اسمي ولكني لن ابيعك شخصي . " وغادر الشركة عام 1914 وتابع هواية السباقات وبنا محركات الطائرات والسيارات ( من ضمنها موديل Frontenac ) . ابداً

لم يستفيد ابداً من نجاحات الماركات ، 175 مليون سيارة تم بيعها منذ افتتاح الشركة لانه باع اسمه وشراكته . كما صرح Renée Goeke جد لويس شفرولية في قناة سويسرية " لقد جعلناها نكته بالقول لو اننا حصلنا على دولار او 50 سنتاً او ربع دولار او حتى 5 سنتات لكل سيارة بعناها ، لأي درجة من الغناء التي سنصلها !! " .

اول سيارة شفرولية ، ولدت في الدنمارك :


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها

مضت بالضبط ثمانون سنة على إنتاج اول سيارة من شركة جنرال موتورز خارج الولايات المتحدة وكندا : في السابع من يناير عام 1924 خرجت شاحنة شفرولية من خط الانتاج الدنماركي و كان مجموع الانتاج هو 122.737 سيارة شفرولية حتى عام 1951 .

وتم بيع هذه الشاحنة من شفرولية في الولايات الاسكندنافية والبلطيقية و في المانيا ، بولندا ، تشيكوسلوفاكيا ، استراليا ، هنقاريا وروسيا . كان رمزها الداخلي هو " XB " .

مصنع بلجيا :

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


كان ثاني مصنع جنرال موتورز عبر البحار كان شركة تسمى " جنرال موتورز اوروبا " والذي تم افتتاحه في بلجيكا عام 1924 وكان على نفس تصميم المصانع القديمة في ذلك الوقت ، وتم صنع اول شفرولية في هذا المصنع في الثاني من ابريل عام 1925 . وكان الطلب اكبر من قدرة المصنع اليومية والتي هي كحد اقصى 25 مركبة ، لذلك وجب تحويل مكان التصنيع من المصنع إلى ملعب مدرج في يوليو عام 1926 ، وفي نوفمبر عام 1929 ، تم نقل العمل من لمصنع تجميع جديد ايضاً في بلجيكا لكونه مكرس لهذا الغرض .

حالياً بلجيكا هي موقع اكبر مصانع اوبل وفاكسويل ، في مصنع اوبل يتم تصنيع سيارات بخمسة ابواب وكارافان للجيل الجديد من سياراتهم استرا والتي يتم حالياً انتاجها . ايضاً تعتبر بلجيكا هي مركز جنرال موتورز في اوروبا فهي تحوى على قادة ارسال التعليمات لكل الوكلاء باوروبا .

3 عقود من الصناعة في السويد :


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها



توجه مخططو الانتاج في جنرال موتورز نحو شمال اوروبا لانه مضى بالضبط 4 سنوات على فتح المصنع الدنماركي لتجميع السيارات وتم فتحه في منطقة إستوكهولم في 26 يناير عام 1928 .

وحتى عام 1957 بنا عمال جنرال موتورز ما مجموعه 211.300 سيارة وشاحنة باسماء شفرولية ، كاديلاك ، فاكسويل و اوبل . ولكن لم يتم كم عدد سيارات الشفرولية من بين هذه الصناعات .


الصناعة في سويسرا :


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


وصلت جنرال موتورز لسويسرا عام 1934 في بداية لا تنسى و اتت بإسم ألفرد بي سلوان ( 1875 – 1966 ) والذي قال لحاكم سويسرا الدكتور Guido Müller بعد مشاهدة الموقع والتوقيع على موافقته على تأسيس المصنع في منطقة Biel قائلاً : " سأجلب لك الارض التي سنبني عليها مصنعنا " .

لم تكن مفاجئة بالنسبة لجنرال موتورز على افتتاح المصنع بسهولة في ضروف مناسبة : فالمنطقة في اقليم Bern تقوم بصنع سيارات في مصنع تركي ويحوي المصنع على مليوني عامل سويسري وفرنسي ( مجموع استحقاقهم اليومي هو 1.3 مليون يورو ) . مقدماً في الاستفتاء العام اضهر العمال في هذه المنطقة استحسانهم الكبير لدفع قرض لبناء هذا المصنع خصوصاً ان المشروع سيضم 300 وضيفة جديدة . وفي 5 فبراير عام 1936 خرج اول موديل من ابواب جنرال موتورز في منطقة Biel وكانت Buick .



قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها



كما تم تصنيع سيارات شفرولية في سويسرا وكان مجموع عددها 26.858 بين عامي 1936 و 1968 . وتم بيعها في سويسرا ، المانيا واستراليا ويمكن التعرف عليهم من شعاراتهم منها Eiger ، Mönch و Jungfrau ويحملون شعار موجد وهو Montage Suisse .

استمر تصنيع السيارات في السويد في منطقة Biel حتى عام 1975 ولكن تم الوقف بعد موافقة المجعية الاوروبية للتجارة الحرة (EFTA) .


الصناعة في المانيا :

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها



في سبتمبر عام 1927 تم تجميع السيارة رقم 5000 في المانيا في برلين بمنطقة Wittenau. في فرع جنرال موتورز GmbH حيث كان المصنع يعمل من اول يوم من افتتاحه وبحلول 1927 تم افتتاح مصنع آخر في برلين ايضاً لكن بمنطقة Borsigwalde لرفع كمية الانتاج لمواكبة الطلب العالي على السيارة فوصل الانتاج الشهري لـ 1.400 مركبة تخرج من المصنع وتم رفع الانتاج لـ 2.000 بحلول 1928 .

كما ضم الانتاج سيارات بونتياك ، بيوك ، اولدز موبيل و اوكلاند ، وكان الاساس شفرولية مثل المسماة 11/30 و 6 ، ولسوئ الخظ لم تستقر الطلبات على نفس المستوى ، وحدثت ازمات اقتصاد عالمية عام 1929 وقلت التجارة واخيراً تم إغلاق المصنع في الاول من اكتوبر عام 1931 .

ارتفاع المبيعات بشكل ثابت وبدئ التصنيع في بولندا :

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


قامت جنرال موتورز بتصنيع موديلات شفرولية بموقعين : الاول عام 1929 بمنطقة Warsaw شارع Wolska رقم 103 ، في حين تم فتح المصنع الآخر بمنطقة Wola شارع suburb عام 1937 . وفي عام 1936 عقدت جنرال موتورز عقد مع شركة محلية تسمى “Lilpop Rau & Loewenstein S.A.” لصنع سيارات كاديلاك ، لا سابيل ، بيويك ، اوكلاند ، اودلز موبيل ، بونتياك ، شفرولية ، جي ام سي ، اوبل وفاكسويل . وتم تدريب العمال البولنديون على يد متخصصون من شركة جنرال موتورز لتصنيع موديلات شفرولية ذات 4 ابواب بجودة وإطقان في منطقة Wola لتصبح افضل سيارة سيدان تأتي بالنوع السياحي والفاخر والامبراطوري الطويل .

وزيادة على ذلك لم يتم استيراد القطع الاساسي بل صنعها محلياً ابتداءاً من الطلاء من شركة W?oc?awek والبطاريات من مصنع Tudor بمنطقة Piastów والاطارات صناعة Stomil من منطقة Pozna? ، كما تعاونت الشركة مع شركات بولندية مثل صانة الاضواء A. Marciniak و اختصاصي صناعة نواقل الحركة John من شركة ?ód? . تم فتح مصنع محركات في منطقة Lublin عام 1938 يقوم بتصنيع محركات ذو 6 سلندر لشركة “Lilpop Rau & Loewenstein S.A.”. وبالتحديد 159 قطعة اساسية بولندية الصنع تم استخدامها للإنتاج في يونيو عام 1939 . ولكن تم وقف الانتاج في آخر العام 1939 لنشوب الحرب .

مجموع سيارات شفرولية التي تم تجميعها في اوروبا :


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها

لويس شفرولية (1878-1941) : قدوم صاحب ماركة شفرولية من سويسرا

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


ولد في يوم عيد ميلاد المسيح عام 1878 ولد في سويسرا في منطقة La Chaux-de-Fonds في جبال جورا ذلك الولد هو من غير عالم السيارات للابد . كان اسمه لويس شفرولية . في نهاية عام 1887 عندما كان عمر لويس تسمعة سنوات انتقلت عائلة شفرولية لمنطقة Beaune في فرنسا مع اولادهم الخمسة ( ألفرد ، لويس ، فاني و ارثر ) حيث كبرت العائلة . بعد مارثا الابنة الثالثة ولد Gaston عام 1892 وهو آخر طفل بين الاطفال السبعة .

عندما كان والدهم جوزيف يكسب رزقه من تجارة الساعات ، قرر لويس ان يعمل ميكانيكياً . وجد وظيفة في شركة Roblin لعقود النقليات لتصليح نقلياتهم ودراجاتهم . بعدها تم الاتي بلويس من المعمل لاصلاح سيارة ضيف مقيم في Hôtel de la Poste وكانت السيارة في ذلك الوقت مثيرة للابتهاج فكانت ملك صاحب اضعاف الملايين Vanderbilt فاكنت لحضة لويس شفرولية ليغرم مرتين : مرة مع السيارة ومرة مع فكرة المهاجرة لامريكا .

اكتشف لويس شفرولية في منطقة Beaune عشقه الآخر ( سباق السيارات ) . وفي حين هذا الوقت تنافس هذا المراهق في اول دراجة سباق له في التلال خلف منطقة Beaune ، وفاز بالعديد من هذه السباقات .

ثم توجه لباريس مع دراجته التي لقبها " المُنازل " في بداية عام 1899 . بعد ان عُرض عليه وضيفة في معمل تابع لشركة سيارات Darracq ( والتي ايضاً كانت تصنع دراجات مثل دراجة لويس في ذلك الوقت ) حيث تعلم كل شي عن المحرك البخاري . كما قيل انه عمل مع شركة De Dion-Bouton ، Hotchkiss او Mors . ولكن هنالك شئ واحد اكيد : وقع لويس ضحية " فايروس السيارات " .

استثمر ماله الذي جناه في بارس ليجول قارة امريكا ، إبتداءاً من مونتريال في كندا ، حيث عمل ميكانيكياً وسائق ( حيث كان شيئاً واحداً في ذلك الوقت ) ، وبعد بضعة اشهر فقط انتقل لنيو يورك ، ايضاً ببعض النقود في جيبه .


انتصار عظيم وحوادث خطيرة كونه سائق سيارات سباق :


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


عمل في نيو يورك في معمل هندسة المحركات بإدارة وليام والتر ، هاجر البعض من السويسريون من منقطة Biel إلى بروكلين في نيو يورك عام 1901 ، انتقل لويس لفرع الامريكي De Dion-Bouton . وصنع الاضواء الامامية عام 1905 عندما دخل اول سباق له . قاد سيارة من صنع شركة Fiat على نمط السباقات العالمية ، وفاز بجائزة " الاميال الثلاثة " في اول محاولة له مسجلاً رقم قياسي جديد في السرعة لميل واحد على سرعة 109.7 كيلومتر بالساعة . وجعله هذا الانجاز مشهوراً ، وفي نفس السنة كسر رقمه القياسي مره اخرى ، ثم كسر الرقم القياسي العالمي في سباق مسافته 68 ميل . وفي عام 1906 انضم إلا والتر كرستين لمساعدته في تصميم سيارة سباق جديدة بدفع امامي ومحرك V8 من شركة Darracq . والنتيجة تحطيم الرقم القياسي العالمي على سرعة 191.5 كيلومتر بالساعة .



ولكن كان مقدر لإسم شفرولية ان يكون اشهر : في السنوات القادمة انضما ارثر و قاستون اخوهما المشهور لعالم سباق السيارات ، والنتيجة احياناً يدخلون 3 اشخاص من عائلة شفرولية للسباق وذلك يحدث غالباً . في حين كان لويس هو البطل وكان لقبه المحبب له من الامريكيين هو " الشيطان الفرنسي الجرئ ".

ومع مرور 3 سنوات ، دخل لويس في منافسات عديدة قائداً سيارة بيويك ، كورنيليان وفوقهم سيارة فرونتيناك التي صممها بنفسه عام 1916 والتي قادها مع اخيه قاستون في سباق Indianapolis 500 . وبعد الحرب العالمية الاولى ، عام 1919 عادوا لبدئ السباقات الكبيرة مع العديد من الحوادث الخطيرة في سباق Indianapolis وبالرغم من ذلك قامت عائلة شفرولية بالترتيب والتخطيط لإنهاء السباق على خط النهاية ، واتى لويس في الترتيب السابع وقاستون في الترتيب العاشر .

وبعد مرور سنة ، استخدم 7 سائقين سيارة فرونتيناك ( 4 منهم سجلت تحت اسم مونرو ) مؤهلين لدخول سباق Indianapolis ، ولكن انقلبت الجولة لتكون تجربة مثيرة : فكان لويس شفرولية دائماً يحرص على اقتناء اجدد المواد ، فقرر في اللحظة الاخيرة تركيب عواميد وقطع على سيارته والتي وصلت له للتو من منطقة vanadium . ولسوئ الحظ لم تساعده على الفوز ولا اي من ركب هذه القطع ، والنتيجة خسارة الجميع إلا قاستون اخيه الذي انهى السباق فائزاً على سرعة 141 كيلومتر بالساعة .

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


ولكن وصلت الحياة المهنية لهؤلاء الاخوة لحد ناقوس الخطر . بعد سلسلة من الحوادث الخطيرة بين عامي 1905 و 1920 ، فقد امضى لويس شفرولية 3 سنوات من حياته المهنية في المستشفى . وفي 25 نوفمبر عام 1920 قُتل اخيه قاستون اثناء سباق في بفرلي هيلس في ولاية لون انجيليس ، وبعد هذه الحادثة قرر لويس شفرولية ألا يتنافس في اي سباق

تنافس المصمم المبدع مع الماركة التي تحمل اسمه :

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


عبر التزامه مع بيويك كونه سائق سباقات ، كانت هنالك مسالك للويس شفرولية و وليام سي. دورانت صاحب شركة جنرال موتورز ، قابلوا بعضهم في عدة مناسبات . فتعرف على دورانت على قدرات لويس الضخمة فإنضم إليه ليرأس شركة جنرال موتورز في 3 نوفمبر عام 1911 . وعرض او موديل لسياراته وهو كلاسيك 6 والذي خرجت اول نسخة منه من مصنع ديترويت عام 1912 .

لطالما اراد لويس ان يصنع سيارات عالية الجودة ، ولكن اعتقد دورانت ان السيارات الاقتصادية والتي هي في متناول الجميع هي الافضل وكان هدف دورانت هو إنتاج سيارات بأرخص التكاليف . ولم يتنازل احد منهما عن مبادئه وخططه ، وبهذا خرج لويس شفرولية من شركته التي يملكها بنفسه عام 1913 .

في حين تطور سرعة خط انتاج سيارات شفرولية في مصانع دورانت ، عاد لويس شفرولية لشغفه الاصلي ، لبناء سيارات بذوق رفيع ، ولهذا الهدف افتتح " شركة فرونتيناك للسيارات " عام 1914. وفي ذلك الوقت انتج اول سيارة فرونتيناك بتكنولوجيا عالية مجهزة بالعديد من قطع الالمنيوم وافتخر بتصنيعها كونها تحمل اقفال دفرنس في المحور الخلفي للسيارة .

جلبت آخر تطورات لويس شفرولية العديد من الانتباه من المهتمين في عالم الصناعة مرة اخرى مع " شركة ستودز للسيارات " وقام ببدئ اول انتاج لسيارات فرونتيناك فاخرة جداً إحتقاراً للتصاميم الاقتصادية والرخيصة ، وقريباً اصبحت هذه السيارة محط كل الانظار في كل معارض السيارات في امريكا بأكملها في اعوام 1920 .

ولكن اراد لويس شفرولية ان يتابع تصميمه . وفي عام 1926 مع شقيقه آرثر بدأ بتطوير محرك طائرة خفيف في شركة افتتحاها تحت اسم " Chevrolair 333 " . وانتهت هذه الشركة بعد وفاة اخيه .

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها



بناء على ذلك ، قام لويس فوراً بفتح " شركة شفرولية للسيارات النفاثة " في Indianapolis . ولكنه اُجبر على إغلاقها لاحقاً اثناء الازمات الاقتصادية . صنع آخر " شركة هندسة محركات " في عام 1932 مع محركه المكون من 10 اسطوانات بغية لتسجيل إختراع بإسمه . ولكن مع مرور الوقت اخيراً تم تسجيل هذا الاختراع في 19فبراير عام 1935 ، بعدها لم تكن للويس القدرة لبناء شركة اخرى . وعاد لمهنته الاحترافية الاساسية وعمل ميكانيكياً وكان صاحب العمل مصنع إنتاج سيارات شفرولية في ديترويت .

وفي عام 1934 . اصاب لويس شفرولية بالمرض وعانى من السكتة الدماغية . وفي نفس العام توفى ابنه شارلز البالغ من العمر 27 عاماً . وعاش ابنه الثاني ألفرد في ديترويت حتى عام 1971 وتوفى على عمر 59 .

وتوفى لويس شفرولية في 6 يونيو عام 1941 على عمر 63 في بيته بمنطقة Lakewood شرق ديترويت ، وورائه ملايين السيارات التي تحمل اسمه . سئله مرة احد الصحافيين الامريكيين عندما كان مشهوراً عن سبب قوة ماركة شفرولية . رد عليه شفرولية بوجه مبتسم : " انها كانت طبعاً ماركة نادرة المثيل . ولكن هنالك شيئ واحد مؤكد : إنها الاولى ... "

حياة رائد عالم السيارات :


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


25. 12. 1878 : ولد لويس شفرولية في بلدة في سويسرا تسمى La Chaux-de-Fonds في جبال Jura ، إبن صانع الساعات Joseph Félicien و Marie Anne Angeline Chevrolet ، امضى اوائل طفولته في قرى Jura وهو ابن من بين 7 اطفال .

1887/88 : بإنتهاء عام 1887 إنتقلت العائلة لبلدة فرنسية في منطقة Beaune ( قرب منطقة Dijon ) . كونه شاب ، عمل في ورشة تابعة لشركة Roblin لعقود النقليات . وانهى بنجاح العديد من التنافسات في سباقات الدراجات المحلية .

1898/99 : قرابة نهاية عام 1898 ، ترك لويس بيت اهله في Beaune متجهاً لباريس . وهناك ، عمل كونه ميكانيكياً للسيارات وبدأ يدخر المال لطموحه الكبيرة : الذهاب للولايات المتحدة الامريكية ، ارض احلامه .

1900 : ترك لويس القارة القديمة متجهاً للغرب . وقدم بالقارب لكندا وبدأ بالعمل كونه سائق سيارات في مونتريال ، الوظيفة التي كانت في ذلك الوقت تتطلب قدرات في ميكانيك السيارات . ومع مدخراته ، واخيراً انتقل للولايات المتحدة . وكان اول صاحب عمل بدأ يعمل مع في نيو يورك كان نازح سويسري وهو وليام والتر ، والذي كان يملك ورشة عمل هندسة محركات هناك .

1901 : انتقل لويس للعمل في فرع صانع السيارات الكبير De Dion-Bouton ، ايضاً في نيو يورك .

1902 : توفى اباه جوزيف ، وانتقلت امه ، اخوته واخواته للولايات المتحدة .


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


1905 : دخل لويس مع شركة Fiat في نيو يورك ، وتصدر اسمه العناوين مع اول سباق سيارات له " الاميال الثلاثة " . وربح السباق وسجل الرقم القياسي العالمي للميل الواحد : 52.8 ثانية على سرعة 109.7 كيلومتر بالساعة .


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها



وفي 3 يوليو عام 1905 ، تزوج لويس " سوزان تريرو " في كنيسة " Saint-Vincent-de-Paul "في نيو يورك . وارزقا بولدين :
شارلز المولود في 23 اغسطس عام 1906 .
ألفرد المولود في 25 ابريل عام 1912 .

إتباع خطى لويس شفرولية :


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها


- في الماضي : خطوات مهمة في عالم تصميم السيارات .
- في الحاضر : تجوال اسم شفرولية في اوروبا .
- في المستقبل : النموذج الاصلي للرياضية WTCC R+ والتي استوحى نموذجها من Lacetti .

La Chaux-de-Fonds ثم Bonfol تم Beaune : ثلاثة اماكن مهمة في تاريخ اوروبا لماركة شفرولية . La Chaux-de-Fonds مكان مولد لويس شفرولية عام 1878 . Bonfol هي بلدة اب لويس والتي رجعوا اليها بعد ولادة لويس . و Beaune حيث ذهب لويس للمدرسة حيث اخذ على عاتقه حرفة الميكانيك في متجر للدراجات . من بداية منطقة Jura ، بدأت قصة حياة إفتتاح شركة لويس شفرولية ، كونه مصمم سيارات ملهم و سائق سيارات السباق ، وباشر عمله في نيو يورك و ديترويت .

تتمتع الآن الماركة التي تحمل اسمه قوة وعائد في اوروبا . مع نمو 25% في النصف الاول من العام ، تعتبر شفرولية اوروبا اسرع الماركات نمواً بين فروع شفرولية في القارات . كما صرح مدير شفرولية اوروبا Erhard L قائلاً " بسبب إنطلاقة شفرولية Matiz الناجحة ، نجن نؤمن بنجاحنا في اوروبا بشكل اكبر " . كما اضاف " تطويرنا لآخر التصاميم لموديلات سياراتنا يتلقى استحسان زبائننا في شرق اوروبا ، وبعض البلدان ، على سبيل المثال بولندا واوكرانيا ، كما انه هنالك نمو يتعدى الاربعينات بالمئة حصلنا عليه هذا العام " .

عودة شفرولية للسباقات الاوروبية :


قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها

قصة سيارات شفروليه - سيارات شفروليه واصلها

كما تعود شفرولية لعروقها لابعد ما يمكن لسياراتها الرياضية ان تصل . وفي هذا العام اخذت شفرولية دورها في بطولة السيارات العالمية ( WTCC ) مع ثلاثة سيارات مستوحاة نماذجها من Lacetti ، حيث تنافس صُناع سيارات مثل الفا روميو وبي ام دبليو لفئة سيارات الـ WTCC R+ . والتي تتكون من سيارة ذو اربعة ابواب و محرك متطور يحوي على 172 حصان .

تم تأكيد وجود نمو اسم شفرولية في اوروبا كما انه تم تأكيد وجود ساعات بمستوى جديد من الجودة العالية والميكانيكية ، تم إطلاقها بحلول هذا العام . وتم تسميتها تحت اسم " لويس شفرولية " من طريق صانع الساعات AJS في منطقة Courgenay في منطقة Jura في سويسرا . يشكل خط انتاج هذا المنتج الجديد 4 موديلات مع حركة اوتوماتيكية للساعة مع او بدون شاشة كبيرة لعرض التاريخ .



دموع الملائكة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حادث جامد إنقلاب شفروليه بالمدينه المنوره طاحت بحفره sanad mohd منتدى يوتيوب - يو توب YouTube 8 08-14-2010 03:08 AM
صور سيارات تويوتا_احدث صور سيارات تويوتا_صور سيارات تويوتا2010 im_2222 عالم السيارات - منتدى سيارات 1 11-22-2009 12:22 AM
صور سيارات 2007 .. صور سيارات 2006 .. صور خلفيات .. صور سيارات .. kemo_king صور خلفيات سطح المكتب للكمبيوتر 2014 - 2015 0 11-09-2009 03:15 PM
اجمل سيارات في العالم ... اروع واحلى سيارات .. صور احلى السيارات في عالم القيادة دموع الملائكة عالم السيارات - منتدى سيارات 1 11-03-2009 08:10 AM
سيارات غريبه ... سيارات صغيرة ...سيارات غبيه سهـر الليالي صور 2014 - 2015 43 07-10-2005 04:25 PM


الساعة الآن 04:30 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0