تصفح

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عالم حواء - بنات كول عالم الرومانسية > عالم حواء الرومانسية

عالم حواء الرومانسية منتدى عالم حواء الرومانسية هو منتدى نسائي للبنات فقط به مواضيع نسائية عن حياة حواء وطفلها و زوجها آدم





نصائح - لصحة افضل للحامل

خلال الاشهر الثلاث الاولى يمكن ان تكتفي المرأة الحامل بكميه الاكل نفسها التي كانت تستهلكها قبل الحمل ولكن خلال سته الاشهر المتبقيه يمكن ان تحتاج الى اكثر من 300 سعرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-25-2009, 02:34 PM   #1 (permalink)
zzzz16
رومانسي فعال
 

ADS
A 3 نصائح - لصحة افضل للحامل









خلال الاشهر الثلاث الاولى يمكن ان تكتفي المرأة الحامل بكميه الاكل نفسها التي كانت تستهلكها قبل الحمل ولكن خلال سته الاشهر المتبقيه يمكن ان تحتاج الى اكثر من 300 سعرة حراريه إضافيه


ولصحة افضل يجب ان تختار المراه الحامل هذه الزيادة من المجموعات التاليه :



1-البروتينات:ضروريه لبناء خلايا واعضاء الجنين حيث تحتاج المراه الحامل يوميا الى اربع حصص من البروتين ,و يمكن ان تستهلك حصة او اكثر في كل وجبه مثلا:-قطعتان من الجبن عند الفطور ,100غ من اللحم او الدجاج او السمك عند الغداء ,كوب من اللبن عند العصر,بيضة عند العشاء



2-النشويات: ضروريه خلال فترة الحمل لانها المصدر الاساسي للطاقة والام التي تمتنع عن النشويات خلال حملها يمكن ان تلد طفلا يشكو من وزن قليل واهم نصيحة للحامل ان تتناول مع كل وجبه مصدرا للنشويات المركبه (الخبز ,البطاطا,الارز ,المعكرونه ,)



3- الالياف:ادخالها ضمن غذائنا اليومي يخفف الكثير من المشاكل واهمها مشكله الامساك التي تصيب الكثير من السيدات الحوامل بالأضافة الى دورها في تخفيف الشهية

يكفي ان نستهلك حصتين او ثلاث من الفاكهة يوميا وطبقا من الخضر المطبوخه او السلطه على الغداء او العشاء وان تستبدل من وقت لآخر الخبز الابيض بالخبز الاسمر لكي تؤمن حاجتها من الألياف ومع الاشارة الى الفول والعدس والحمص التي تعتبر منجما للالياف



4-الحديد:مادة الحديد ضروريه لتكوين الكريات الحمر في الدم ..

يجب على كل حامل ان تتاكد من انها لا تشكو من نقص في الحديد وان تؤمن حاجتها منه من خلال اكل مختلف انواع اللحوم مرة يوميا على الاقل بالإضافة الى الجرعات الإضافيه من الحديد التي يصفها الطبيب



5-الكالسيوم: الكالسيوم من المعادن الأساسيه لتكوين العظام والأسنان

.من الضروري ان تؤمن في غذائها اليومي ما يعادل 4 حصص من الحليب ومشتقاته.



6-الماء:تشرب عن اثنين خاصة أن كل سوائل الجسم في تزايد.

تحتاج المراة الحامل لما لا يقل عن ثمانيه أكواب من السوائل يوميا يمكن ان نستعين بالحليب او العصير او حساء الخضار للحصول على كميه اضافيه من السوائل



7-حمض الفوليك: حمض الفوليك هو من مجموعة الفيتامين b ويلعب دورا اساسيا لتلبيه تكاثر الخلايا خلال فترة النمو السريع عند الجنين .
.وبالتالي على المرأه الحامل ان تدخل الى غذائها اليومين حصصا من الخضر الخضراء و الخس والسبانخ والبروكلي بالإضافة الى الفاكهة والبقوليات وخصوصا :الحمص والعدس والحبوب غير المقشورة ..





zzzz16 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح عامة .. نصائح للمراهقين والمراهقات .. نصائح دموع الملائكة عالم حواء الرومانسية 7 12-30-2011 03:55 PM
مايسمح للحامل ان تأكل ومايمنع عنها .. نصائح للحوامل .. تفضلوا دموع الملائكة عالم حواء الرومانسية 1 11-11-2009 06:16 AM
نصائح للحامل أثناء العمل ملك الرومنسية عالم حواء الرومانسية 5 10-03-2009 06:38 PM
نصائح للحامل لا تقاومي جنجويد جودا الصحة والطب البديل | حميات غذائية 6 07-26-2009 03:41 PM
نصائح لصحة شعرك mays صالون عالم حواء الرومانسية 2 07-08-2005 07:54 PM


الساعة الآن 01:39 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0