تصفح

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا

سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا





السياحه في كوريا الشماليه

كوريا الشمالية جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، هي إحدى دول القارة الآسيوية تزخر بالعديد من المقومات الجمالية الطبيعية، كما تمتلك العديد من الثروات الطبيعية منها الفحم الجيري، الرصاص، التنجستين،

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-28-2009, 11:38 AM   #1 (permalink)
ANDRIYADEN
رومانسي فعال
 
الصورة الرمزية ANDRIYADEN
 

ADS
السياحه في كوريا الشماليه









كوريا الشمالية
السياحه في كوريا الشماليه
جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، هي إحدى دول القارة الآسيوية تزخر بالعديد من المقومات الجمالية الطبيعية، كما تمتلك العديد من الثروات الطبيعية منها الفحم الجيري، الرصاص، التنجستين، الزنك، الجرافيت، الحديد، النحاس، الذهب وغيرها العديد من المواد الهامة، هذا بالإضافة للثروة السمكية الهائلة التي تنعم بها، وذلك نظراً لسواحلها الطويلة على كل بحر اليابان وخليج كوريا والبحر الأصفر.



الموقع
تقع كوريا الشمالية بقارة أسيا في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكورية، شمال كوريا الجنوبية، تحدها الصين شمالاً، وبحر اليابان شرقاً، وخليج كوريا والبحر الأصفر غربا.ً



معلومات عامة عن كوريا الشمالية السياحه في كوريا الشماليهخريطة كوريا الشمالية
المساحة: تبلغ مساحة كوريا الشمالية 120.540 كم2.
عدد السكان: يبلغ عدد السكان 23.479.089نسمة.
العاصمة: بيونج يانج
اللغة: الكورية
العملة: وان كوريا الشمالية
الديانة: البوذية والكونفوشية، كما يوجد بعض المسيحيين وعقيدة حركة شوندوجيو.



مظاهر السطح
تتنوع مظاهر السطح بكوريا الشمالية، فتكثر بها الجبال والأودية الضيقة العميقة، وتمتد السلاسل الجبلية المتشابكة والنتوءات عبر الدولة من الشمال الشرقي إلى الجنوب الغربي، ومن أهم هذه السلاسل سلسلة جبال نانجينم بشمال المنطقة الوسطى، ويغطي الجبال في هذه المنطقة الغابات الكثيفة، وتعد مصدراً للمعادن ومنتجات الغابات.



السياحه في كوريا الشماليه
تشغل السهول المنخفضة حوالي خمس مساحة كوريا فقط، وتتركز في الساحل الغربي للدولة والوديان الفسيحة للنهر في الغرب، فيمتد السهل الشمالي الغربي على طول الساحل الغربي لكوريا الشمالية وتقسم التلال المنحدرة المنطقة إلى سلسلة من السهول العريضة المنبسطة، وتضم هذه المنطقة غالبية الأراضي الزراعية بالبلاد.
تنبع معظم الأنهار الرئيسية في الدولة من الجبال وتتدفق نحو الغرب باتجاه البحر الأصفر، ويعد نهر يالو من أطول الأنهار بكوريا 790 كم ويشكل جزءاً من حدود كوريا مع الصين، بالإضافة لعدد من الأنهار مثل "تاي دونج" و"تشونج تشن" و"تشايرنج"، ونهر "تومين" الذي يتدفق نحو الساحل الشرقي ليصب في بحر اليابان.

تغطي المنخفضات الساحلية الشرقية ساحل كوريا الشمالية الشرقي كله تقريباً، وتقع بين منطقة الجبال الشمالية وبحر اليابان، وتتكون من سلسلة من السهول الضيقة، تفصل بينها تلال منخفضة وتكتظ هذه السهول بالأراضي الزراعية، وتتناثر الآلاف من الجزر في البحار المحيطة بالكوريتين ويتركز السكان في الجزر الكبيرة منها، من أهم هذه الجزر جزيرة كا، وسيمني، وشو.

يعد جبل بايكتو سان من أعلى القمم الجبلية بكوريا الشمالية ويقع بمنطقة الجبال الشمالية، ويبلغ ارتفاعه 2744 متر فوق مستوى سطح البحر.



المناخ
يسود كوريا الشمالية مناخ قاري معتدل حار صيفا وبارد شتاء، وتصل درجة الحرارة في العاصمة بيونج يانج إلى 24 درجة مئويةفي شهر يوليو،وتبلغ نسبة الأمطار سنويا في معظم أجزاء الدولة حوالي 1000 مم وتتركزفي شهور الصيف، وتسيطر الرياح الموسمية على مناخ كوريا طوال العام وتهب من الجنوب والجنوب الشرقي خلال فصل الصيف وتحمل معها طقس حار رطب، بينما تهب باردة جافة خلال فصل الشتاء وتعمل السلاسل الجبلية على حماية الساحل الشرقي لشبه الجزيرة من الرياح الموسمية الشتوية، ولذلك ينعم الساحل الشرقي عموماً بشتاء أكثر دفئاً من بقية مناطق كوريا، وتتعرض شبه الجزيرة الكورية لإعصار "التايفون" الذي يضرب شبه الجزيرة مرة أو اثنان خلال شهري يوليو وأغسطس.



نظام الحكم
السياحه في كوريا الشماليهالبرلمان
نظام الحكم بكوريا جمهوري، تتمثل الهيئة التنفيذية في الدولة في رئيس الدولة، ورئيس الوزراء ومجلس الوزراء الذي يعين أعضائه المجلس الشعبي الأعلى فيما عدا وزير القوات المسلحة الشعبية، كما يقوم المجلس الشعبي الأعلى بانتخاب رئيس الوزراء.
تتمثل الهيئة التشريعية بكوريا الشمالية في مجلس واحد هو المجلس الوطني الأعلى ويضم 687مقعد، ويتم انتخاب أعضاؤه بالاقتراع الشعبي المباشر، ومدة خدمتهم خمس سنوات.
تتمثل أعلى سلطة قضائية بالدولة في المحكمة المركزية وينتخب أعضاؤها من قبل المجلس الشعبي الأعلى.
ويوجد بكوريا الشمالية نظام الأحزاب السياسية من هذه الأحزاب: حزب العمال الكوري، الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوري، حزب العمال الكوري.



نبذة تاريخية
السياحه في كوريا الشماليهتمثال الزعيم الكوري إيل سونج
خضعت كوريا للاحتلال الياباني عام 1905م، وذلك بعد الحرب اليابانية الروسية، وعقب الحرب العالمية الثانية 1945م تم تقسيم كوريا إلى كوريا الشمالية والتي خضعت لحكم الاتحاد السوفيتي وكوريا الجنوبية التي خضعت للولايات المتحدة.
وفي عام 1946 تم إنشاء الحزب الشيوعي بكوريا الشمالية وهو حزب العمال الكوري، وأقيمت حكومة مؤقتة يدعمها السوفيت ويسيطر عليها شيوعيون كوريون تلقوا تدريبهم في موسكو، وكان من ضمن هؤلاء الزعيم إيل سونج.
في عام 1948 تم إعلان قيام جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وانسحبت القوات السوفيتية من كوريا الشمالية.
في عام 1950 اندلعت الحرب الكورية بين كل من الكوريتين فعملت الصين على دعم كوريا الشمالية، بينما قامت الولايات المتحدة بدعم كوريا الجنوبية، وفي عام 1953م تم توقيع هدنة بين الطرفين وانقسمت شبه الجزيرة إلى قسمين يفصل بينهما منطقة منزوعة السلاح، وذلك بعد إزهاق ألاف الأرواح، جاءت الستينات بعد ذلك لتشهد انطلاقة اقتصادية وصناعية لكل من الكوريتين.



السياحة والمدن
السياحه في كوريا الشماليهالعاصمة بيونج يانج
كوريا الشمالية هي واحدة من البلاد التي تنعم بجمال الطبيعة وسحرها، فتندمج الجبال والغابات مع البحر لترسم لوحة طبيعية رائعة.
تعد العاصمة الكورية بيونج بانج المركز السياسي والاقتصادي والثقافي للدولة، ويمتد تاريخها إلى أكثر من 5000عام وذلك منذ نشأة كوريا، تحاط بيونج يانج بالحدائق ويطلق عليها لقب " أجمل الأراضي بالعالم"، وتوجد بها ربوة موران والتي تعد بستان العاصمة نظراً لضمها شتى أنواع الأزهار بالإضافة لمياه نهر دايدونغ، كما تضم بيونج يانج برج جوشي أيديا.

من الجبال الرائعة بكوريا الشمالية جبل بايكتو وهو أعلى قمة جبلية في الدولة، يعرف هذا الجبل بجبل الثورة وهو مكان مقدس للأمة، ويشهد هذا الجبل على تاريخ ثورة الرئيس كيم ايل سونغ مؤسس كوريا الاشتراكية، ويتألق سحر الطبيعة في هذا الجبل.
مدينة "نامبو" تعد ميناء تجاري دولي رئيسي على الساحل الغربي لكوريا الشمالية، كما تعد مدخل إلى العاصمة بيونج يانج، وتمثل إحدى المنتجعات السياحية الهامة، وتضم قبور كوغوريو وجدارياتها وملعب بيونج يانج للجولف وغيرها.

السياحه في كوريا الشماليهبرج جوشى ايديا بالعاصمة
كما تضم كوريا واحد من اشهر جبالها وهو جبل ميوهيانغ وترجع شهرته لضمه معبد بوهيون الذي يعود تاريخه إلى 1000عام، كما يضم معرض الصداقة الدولية، بالإضافة لروعة الطبيعة به، أما مدينة "كايسونغ" فتمتزج بها الملامح القديمة والحديثة معاً، واشتهرت هذه المدينة قديماً بكونها عاصمة كوريو أول دولة موحدة بكوريا.

تعد منطقة جبل "كومكانغ" واحدة من أجمل المناطق فتضم المناظر الطبيعية والسلاسل الجبلية والبحر والبحيرة، أما مدينة "راسون" فهي المنطقة التجارية الاقتصادية ونقطة تجارية هامة للنقل البحري والبري في شمال شرق أسيا، كما تتمتع بدورها بروعة المناظر الطبيعية.

وتمتد المناظر الطبيعية الساحرة في جبل تشيلو والذي يمتاز بجماله في كافة فصول السنة خاصة في فصل الشتاء عندما تغطيه الثلوج، وينعم جبل كوول أيضاً بالجمال الساحر وخاصة عندما تغطيه أوراق أشجار القيقب.



ANDRIYADEN غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-28-2009, 09:56 PM   #2 (permalink)
العـرووب
أمير الرومانسية
 
يعطيك الف عاافيه ع الطرح,,
وتسلم الاياااااااادي,,
تحياااتي..
العـرووب غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحه في كوريا الجنوبيه ANDRIYADEN سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا 0 10-25-2009 11:38 AM
صور عن السياحه في كوريا Korea 2009 salah_2009 سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا 0 10-15-2009 12:41 PM
صور عن كوريا الجنوبية ملك الرومنسية سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا 16 10-05-2009 03:36 PM
200 شخص مسلم يفتحون الامريكيتين الشماليه والجنوبيه $$وليدالعاطفه$$ المنتدى العام - نقاشات و حوارات جاده هادفة 11 07-16-2008 10:31 PM
عاشقة كوريا واحد بطــران ستار اكاديمي 1 2 3 4 5 6 7 8 Star Academy 4 02-24-2007 05:18 PM


الساعة الآن 02:12 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0