اجمل صور في برلين الجميله.....
تصفح


العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > حجز فنادق و عروض سياحية و معلومات عامة

حجز فنادق و عروض سياحية و معلومات عامة حجز فنادق و عروض سياحية و معلومات عامة





اجمل صور في برلين الجميله.....

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-24-2009, 01:38 AM   #1 (permalink)
blue_2009
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية blue_2009
 

ADS
A 3 اجمل صور في برلين الجميله.....




اجمل صور في برلين الجميله.....


اجمل صور في برلين الجميله.....


اجمل صور في برلين الجميله.....


h[lg w,v td fvgdk hg[ldgi>>>>>




التعديل الأخير تم بواسطة blue_2009 ; 10-24-2009 الساعة 01:44 AM
blue_2009 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2009, 11:37 PM   #2 (permalink)
روانة
مشرفة الشريعة والحياة - ماسة المنتدى
غريبة من دون الناس
 
الصورة الرمزية روانة
يسلمو يالغلا على الطرح الراقي ننتظر جديدك دائما مودتي
روانة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2011, 02:25 AM   #3 (permalink)
batool22
رومانسي نشيط
 
تسلم علي الصور البسيطة ياريت اكثر
batool22 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2011, 02:27 AM   #4 (permalink)
batool22
رومانسي نشيط
 
A 5




محطة القطار الرئيسية في برلين



البرلمان


بوابة براندنبورغ



محطة قطار برلين القديمة





البيت الاحمر في برلين وهو مقر الروتاري

برج برلين (برج التلفزيون) الذي بناه الاتحاد السوفياتي زمن الانقسام في برلين الشرقية







البرج كاملا






البيت الاحمر


شوارع وساحات برلين































محطة القطار المركزية الجديدة لبرلين وهي اكبر محطة في اوروبا قاطبة




نهر برلين



-------------------
منقول



batool22 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2011, 02:28 AM   #5 (permalink)
batool22
رومانسي نشيط
 
A 5





صورة برلين Berlin عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية، وإحدى ولايات ألمانيا
الست عشرة، كما أنها أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان. وتعتبر برلين
إحدى “الولايات المدن” الثلاث بجمهورية ألمانيا الاتحادية إلى جانب بريمن
وهامبورغ، وتأتي هذه التسمية من كون حدود المدينة هي نفسها حدود الولاية.
وبرلين هي أيضاً ثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد العاصمة البريطانية
لندن.



--------------------------------------------


صور http://downloads.roro44.com/24467http://downloads.roro44.com/24467http://downloads.roro44.com/24467http://downloads.roro44.com/24467http://downloads.roro44.com/244672010









--------------------------------------------


مجموعة من صور مدينة برلين في المانية




---------------------------------------------


ثلوج في برلين أرجو أن تنال أعجابكم













.


اتمن بان ماكنت ضيقتك بامشاركاتي معك
batool22 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2011, 02:30 AM   #6 (permalink)
batool22
رومانسي نشيط
 
A 5


تابع لبرلين

محطة القطار المركزية الجديدة






المحطة من الداخل

























بناء تم ازاحته من مكانه للخلف حوالي خمسين مترا










جانب من بقايا جدار برلين



سيارة قديمة من زمن المانيا الشرقية



نقطة التفتيش (تشيك بوينت) بين برلين الشرقية والغربية قبل توحيد المانيا ابقوها كما هي






مسجد تركي في برلين














مقبرة تركية امام المسجد






سيارة تركية مزينة لطفل لمناسبة طهور طفل تركي في المسجد



حي تركي في برلين


















--------------
منقول


batool22 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2011, 02:32 AM   #7 (permalink)
batool22
رومانسي نشيط
 
Wink


برلين قلب أوربا النابض





القلب النابض في العاصمة برلين من مبنى الجمهورية الى دار الاذاعة

تقع جمهورية المانيا الاتحادية في قلب اوروبا. وهي محاطة بتسع دول: الدانمارك في الشمال، وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وفرنسا في الغرب، وسويسرا والنمسا في الجنوب، والجمهورية التشيكية وبولونيا في الشرق. ولقد اصبح هذا الموقع المتوسط اكثر وضوحا منذ ان حققت المانيا وحدتها الوطنية في الثالث من تشرين الاول .1990 اذ اصبحت جمهورية المانيا الاتحادية، اكثر من اي وقت مضى، بمثابة قطب الرحى بين الشرق والغرب وبين اسكندينافيا ومنطقة البحر المتوسط. وبانتمائها الى الاتحاد الاوروبي والى حلف شمال الاطلسي تشكل المانيا جسرا بين الغرب ودول وسط اوروبا وشرقها.

تبلغ مساحة الدولة الالمانية 357000 كيلومتر مربع. ويبلغ اكبر امتداد لها بخط جوي بين اقصى الشمال واقصى الجنوب 876 كيلومترا، وبين اقصى الغرب واقصى الشرق 640 كيلومتراً. اما اقصى النقاط الحدودية فهي: لست الواقعة في جزيرة زولت في الشمال، وديشكا السـكـسـونـية في الـشـرق، واوبرسـتـدورف الـبـافـاريـة فـي الجـنـوب، وزيـلفكانت (شمال الراين وستفاليا) في الـغرب. ويـبـلـغ طـول الحـدود الالـمـانـيـة جـمـيـعـهـا 3758 كـيـلـومـتـرا.

يبلغ عدد سكان المانيا نحو 82.1 مليون نسمة. وهي، من ناحية عدد السكان، ثاني اكبر دولة في اوروبا، بعد الاتحاد الفيدرالي الروسي. تليها بريطانيا وايرلندا الشمالية (59 مليون نسمة) وفرنسا (58.6 مليون نسمة) ثم ايطاليا (57.5 مليون نسمة). الا ان المانيا من ناحية المساحة اصغر من فرنسا (544000 كلم مربع) ومن اسبانيا (506000 كلم مربع).

تمتاز الطبيعة في المانيا بتنوعها الشديد وجمالها الاخاذ






















----------------
بعض المصطلحات



الكلمات الأساسية فى اللغة الألمانية


نعم
Ja

لا
Nein

شكراً
Danke

شكراً جزيلاً
Vielen Dank

على الرحب والسعة
Bitte schön

من فضلك
Bitte

عن اذنك
Entschuldigen Sie

أهلاً
Guten Tag

مع السلامة
Auf Wiedersehen

وداعاً
tschüs

صباح الخير
Guten Morgen

مساء الخير
Guten Tag

مساء الخير
Guten Abend

ليلة طيبة
Gute Nacht

--------------------

أنا لا أفهم
Ich verstehe nicht

كيف تقول ذلك بالألمانية؟
؟Wie heisst das auf Deutsch

هل تتكلم...
Sprechen Sie ...

الانجليزية
Englisch

الفرنسية
Franzousisch

الألمانية
Deutsch

الأسبانية
Spanisch

الصينية
Chinesisch


الضمائر فى اللغه الألمانية

أنا
Ich

نحن
Wir

انت
Du

انت انتى
Sie

أنتم - أنتن
ihr

هم - هن
sie





--------------------------
اتمن ان نستفيد من بعض

منقول لفائدة

batool22 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2011, 02:38 AM   #8 (permalink)
batool22
رومانسي نشيط
 
أينما تجولت في برلين ستشعر وكأن هذه المدينة أصبحت المكان المحبب لشعوب العالم كلها، خصوصاً الشباب. فهي مدينة متنوعة جداً وتتميز بنكهة خاصة، لاسيما مع ما تزخر به من تعدد الثقافات، بحيث بات التسامح والتنوع جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع الألماني، كما باتت صفة العالمية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً باسم العاصمة الألمانية برلين التي تحولت إلى وجهة مفضلة للمشاهير ونجوم السينما العالميين والمصممين والمبدعين.





تزايدت أهمية مهرجان برلين السينمائي الدولي “برليناله” الذي احتفل مؤخراً بدورته الستين، إذ يصنف هذا المهرجان ضمن أكثر المهرجانات السينمائية أهمية في العالم، كما أنه أكثر المهرجانات السينمائية زواراً. ومن يحظى بفرصة حضور هذه المناسبات، سيلاحظ الزخم الذي تعيشه هذه المدينة وفنادقها الراقية التي تكتظ بالمشاهير، لاسيما فندق آدلون كمبينسكي القريب من بوابة براندنبورغ التاريخية، حيث يعتبر هذا الفندق الأسطوري مكاناً مثالياً لإقامة نجوم هوليود.







وتحولت برلين أيضاً إلى منصة ضخمة لعروض الأزياء حيث يقدم المصممون العالميون آخر إبداعاتهم في المعارض المختصة التي تقام في المدينة كل عام كمعرض أسبوع الأزياء “فاشين ويك” ومعرض “بريد آند بوتر” وعروض “أزياء مرسيدس بنز”، كما بدأت عروض الموضة الصديقة للبيئة من خلال الأزياء الخضراء تثير اهتمام الجميع.





ولا يقتصر هذا الزخم الذي تتميز به برلين، على معارضها ومهرجاناتها وفعالياتها الفنية فقط، بل يمتد إلى المعالم السياحية والمراكز الثقافية والمتاحف والحدائق والشوارع والساحات ومراكز التسوق والمحال التجارية، بحيث تنتقل حيوية المدينة ونشاطها إلى نفوس زوارها أيضاً ليقوموا باستكشافها في رحلة تمتزج فيها العراقة مع الحداثة بشكل متفرد.







ولكون برلين عاصمة عالمية للتسوق، فهي توفر مجموعة واسعة من الخيارات والمرافق التي تجتذب إليها الشباب من مختلف أنحاء العالم. ومهما اختلفت أذواق المتسوقين فإنهم بلا شك سيجدون فيها كل ما يبحثون عنه، ابتداء بالتصاميم المترفة والعلامات التجارية العالمية، ومروراً بالاتجاهات العصرية والشبابية، ووصولاً إلى الأذواق الخاصة. فبزيارتك مثلاً إلى المتجر الشهير “KaDeWe”، ستعيش تجربة تسوق لا تنسى، نظراً لتنوع الماركات العالمية المتوفرة هناك، بالإضافة إلى توافر المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات.





التسوق





وستعيش أيضاً تجربة تسوق رائعة عند زيارتك حي كورفورستندام، حيث يتميز هذا الحي المعروف على نطاق واسع بنشاطه الدائم، فهو يضم عدداً لا يحصى من المحال التجارية الحصرية. ويعتبر مكاناً مثالياً للتسوق، بدءاً من الأزياء ومروراً بالإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية، ووصولاً إلى قائمة رائعة ومتنوعة من أطباق الطعام اللذيذة، يضاف إلى ذلك العديد من المقاهي ومحال الآيس كريم الإيطالية الشهيرة، ليجعل كل ذلك منه مكاناً شعبياً شهيراً يحرص الناس على اللقاء فيه. وعند تسوقك في هذا الشارع ستلفت نظرك بكل تأكيد كنيسة القصير فيلهلم التذكارية، التي تعرضت لأضرار بالغة خلال الحرب العالمية الثانية، فهي تعتبر اليوم من أبرز معالم هذا الشارع.





أما كل من “هاكيشه ماركت” و”هاكيشه هوفه” فهي تمثل أمكنة رائعة وحيوية تقدم مزيجاً من المحال التجارية والحانات والمقاهي التي يمكن أن تقضي فيها أوقاتاً ممتعة مع أفراد العائلة والأصدقاء.





ولا ينبغي أن تفوتك زيارة شارع “فريدريش شتراسه”، فهناك العديد من الأزقة والأروقة والمراكز التجارية، حيث تتواجد أحدث خطوط الموضة الراقية المسطرة بأيدي أشهر المصممين الدوليين، كما تتميز المتاجر بأجوائها الفنية الرائعة وهندستها المعمارية الجميلة. ويحفل الشارع أيضاً بالعديد من المتاجر الأخرى المنوعة، فضلاً عن مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أبرز وألذ الأطباق العالمية التي سيسرك تذوقها.





وبالانتقال إلى شارع “تاوينتتسين”، فإنك تكون قد وصلت إلى مكان رائع للتسوق، خصوصاً إذا ما عرفت أنه يتناسب مع جميع أفراد العائلة، ليس فقط لتنوع أساليب التصاميم والمنتجات فيه، بل أيضاً لتنوع الأسعار.





وعلى مقربة من شارع “كودام”، وتحديداً حول ساحة “Savignyplatz” في منطقة “شارلوتنبورغ”، فإن فرصة تسوق مثالية ستكون أمامك، بحيث تستطيع اكتشاف ما تحتويه المتاجر الصغيرة هناك، سواء فيما يتعلق بالأحذية أو المجوهرات غير التقليدية أو الإكسسوارات المتنوعة. كما سيجد عشاق المحال الصغيرة ضالتهم في الحي المعروف باسم “شويننفيرتل” وعلى طول شارع “شونهاوزر”، ويعتبر المكان كالمغناطيس لمن يحبون التسوق في أصغر المحال التجارية، حيث ستجد روحاً مبدعة تملأ المكان. أما محبو التسوق في الهواء الطلق، فسيكون أمامهم العديد من الأسواق التي يمكن الاختيار بينها. ومن أشهرها يطل علينا ال”فلي ماركت”، أو ما يمكننا تسميته ب”سوق البراغيث”، الذي يقع في شارع “17 يونيو”، حيث يمكن قضاء وقت تسوق ممتع في أيام نهاية الأسبوع.





المتاحف





عشاق المتاحف سيجدون ضالتهم في قلب مدينة برلين التي يتواجد فيها أحد أهم تجمعات المتاحف في العالم والذي يطلق عليه “جزيرة المتاحف”، التي تعتبر أكبر تجمع للمتاحف في أوروبا وتحتوي على تراث لأجيال وعصور متعاقبة يزيد عمره على 6000 سنة. تضم هذه المجموعة خمسة متاحف تتصف بأن شهرتها تتعدى حدود ألمانيا وأوروبا، لا سيما أن المنطقة التي توجد فيها هذه المتاحف تم إدراجها على قائمة التراث العالمي لليونيسكو منذ عام 1999. وتعرض هذه المتاحف مقتنيات نادرة ورائعة بطريقة عرض دقيقة وهندسة معمارية قل نظيرها. وإلى جانب ما تحتويه “جزيرة المتاحف”، فإن برلين تحتضن أكثر من 170 متحفاً، إلى جانب عدد كبير من صالات العرض الفنية والمراسم، والتي تظهر بشكل جلي المخزون الثقافي الذي تتصف به المدينة.





وللفن أيضا نصيب كبير في برلين، حيث تنتشر فيها دور أوبرا ذات صيت واسع، وأكثر من 150 مسرحاً ومدرجاً، فضلاً عن عشرات دور السينما والمراكز والأروقة الثقافية، كما أنها تستضيف على مدار العام الكثير من المهرجانات والفعاليات المهمة، كمهرجان “برلينيناله” Berlinale الذي يعد من أشهر المهرجانات السينمائية على مستوى العالم، إلى جانب احتضانها لفعاليات موسيقية متنوعة تستقطب من خلالها أعداداً كبيرة من الشباب.





عالم من الهدوء





على الرغم مما تتصف به مدينة برلين من زخم دائم وحيوية، فإنها تضم مساحات واسعة من أجمل المناطق الطبيعية، فالحدائق والغابات الخضراء والبحيرات الشاعرية تمنح زوار المدينة أجواء وعوالم لا مثيل لها من الهدوء والطمأنينة. وهنا يمكن ان ننصحك بزيارة تيرغارتن التي تعتبر أكبر متنزه في برلين، وتتحول الى مكان لاقامة حفلات الشواء العائلية في فصل الصيف.





ولا يجب أيضاً تفويت فرصة التعرف إلى “الحديقة الشرقية” التي تعتبر نتاجاً ألمانياً عربياً مشتركاً، لا سيما مع ما تتميز به من تصميم متفرد مستوحى من الطراز العربي الإسلامي التقليدي، مما جعلها تمثل مكاناً سياحياً جذاباً يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار.





أين تقيم في برلين؟





* فندق “هوتيل دو روم” التابع لمجموعة روكو فورتيه، يقع في حي ميته الشهير. يتمتع هذا الفندق بقربه من جادة “أنتر دين لندن” الفخمة وبوابة براندنبورغ الشهيرة، ويتميز بتصميمه الرائع وخدماته الفندقية العالية.





* فندق “آدلون كيمبنسكي”، يقع قبالة بوابة براندنبورغ الشهيرة، ومنه يمكن الوصول إلى المعالم السياحية مشياً على الأقدام.





* فندق “كمبينسكي بريتسول”، يقع في شارع “كودام”.





* فندق “ذا ريجنت برلين” يقع في قلب برلين، عند ساحة “جندارمن ماركت” وبالقرب من شارعي “فريدريش شتراسه” الشهير و”أنتر دين لندن” الفخم.





* فندق “برلين ماريوت”، يعتبر مزيجاً من الحداثة العصرية والأناقة الكلاسيكية، ويتميز بموقع مثالي في ساحة بوتسدام، كما انه قريب من المركز المفعم بالحيوية عند بوابة براندنبورغ وصالة الأوركسترا.



batool22 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2011, 12:08 PM   #9 (permalink)
dejadeja
رومانسي مبتديء
 
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
Nice Photo
dejadeja غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل الاماكن السياحة في عمان الجميله salah_2009 سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا 0 10-18-2009 03:30 PM
اكبر حوض اسماك في العالم , موقعه في برلين الالمانية ! ~ أنفالـــ ~ عجائب وغرائب 14 04-24-2008 09:31 PM
رسالة برلين : لماذا يعتنق الألمان الدين الإسلامي؟ maghreb اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 3 06-06-2007 05:25 PM
صورنانسي عجرم في المطار اثناء عودتها من برلين ~GiiGii~ فضائح الفنانين والمشاهير 4 11-21-2006 10:14 PM


الساعة الآن 11:59 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0