تصفح

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان






العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات مؤقتة > رمضانيات 2014 فعاليات شهر رمضان

رمضانيات 2014 فعاليات شهر رمضان شهر رمضان | الخيمة الرمضانية 1435 - أجمل أوقاتك الرمضانية أقضيها معن وتابع جديد حلويات رمضان سهلة التحضير لعائلتك


صلاة التسابيح (كيفية صلاتها وفضلها وكل ما يتعلق بها)

. . مكفرة لعشرة أنواع من الذنوب غفر الله لك الذنب أوله غفر الله لك الذنب آخره غفر الله لك

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2009, 07:40 PM   #1 (permalink)
♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫
مشرفة متميزة سابقاً - أميرة الأبداع
 
الصورة الرمزية ♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫
 

ADS
صلاة التسابيح (كيفية صلاتها وفضلها وكل ما يتعلق بها)









.
.

صلاة التسابيح (كيفية صلاتها وفضلها وكل ما يتعلق بها)





مكفرة لعشرة أنواع من الذنوب

غفر الله لك الذنب أوله

غفر الله لك الذنب آخره

غفر الله لك الذنب قديمه

غفر الله لك الذنب حديثه

غفر الله لك الذنب خطأه

غفر الله لك الذنب عمده

غفر الله لك الذنب صغيره

غفر الله لك الذنب كبيره

غفر الله لك الذنب سره

غفر الله لك الذنب علانتيه




وقد ورد أنها مكفرة للذنوب ، مفرجة للكروب ، ميسرة للعسير ، يقضى الله بها الحاجات ، ويؤمن الروعات ويستر العورات ..




#كيفية هذه الصلاة؟؟

أن تصلى أربع ركعات ( أى بتسليمة واحدة )

فى كل ركعة تقرأ بفاتحة الكتاب وسورة ( أى سورة تختارها )

بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع تقول وأنت قائم هذه التسبيحات( سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر ) كل واحدة 15 مرة

ثم تركع وبعد التسبيح المعتاد فى الركوع تقول ( التسبيحات المذكورة ) 10 مرات

ثم ترفع رأسك من الركوع قائلا ًًََُ : سمع الله لمن حمده …..إلخ ثم تقول ( التسبيحات المذكورة ) 10 مرات

ثم تهوى ساجدا ً وبعد التسبيح المعتاد فى السجود تقول ( التسبيحات المذكورة ) 10 مرات

ثم ترفع رأسك من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فتقول ( التسبيحات المذكورة ) 10 مرات

ثم تسجد وبعد التسبيحات المعتادة فى السجود تقول ( التسبيحات المذكورة ) 10 مرات

ثم ترفع رأسك من السجود وأنت جالس القرفصاء فى الاستراحة الخفيفة المأثورة بين السجود والقيام فتقول ( التسبيحات المذكورة ) 10 مرات

فذلك 75 مرة فى كل ركعة

وتفعل ذلك 4 مرات أى فى الركعات الأربعة فيكون 300 تسبيحة..


*تأكيد فعلها*


قال رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – للعباس – رضى الله عنه وعن المؤمنين -

" إن استطعت أن تصليها فى كل يوم مرة فافعل وإن لم تستطع ففى كل جمعة مرة ، فإن لم تفعل ففى كل شهر مرة ، فإن لم تفعل ففى كل سنة مرة ، فإن لم تفعل ففى عمرك مرة "


دعاؤها


- وزاد الطبرانى : فإذا فرغت فقل بعد التشهد وقبل السلام .
" اللهم إنى أسألك توفيق أهل الهدى ، وأعمال أهل اليقين ، ومناصحة أهل التوبة ، وعزم أهل الصبر ، وجد أهل الخشية ، وطلب أهل الرغبة ، وتعبد أهل الورع ، وعرفان أهل العلم حتى أخافك .

اللهم إنى أسألك مخافة تحجزنى عن معاصيك ، حتى أعمل بطاعتك عملا ً استحق به رضاك وحتى أناصحك بالتوبة خوفا ً منك ، وحتى أخلص لك فى النصيحة حبا ً لك ، وحتى أتوكل عليك فى الأمور كلها ، حسن ظنى بك ، سبحان خالق النور " .

- ثم يزيد بعد ذلك ما شاء من دعاء بما أهمه .


القراءة فى الركعات ..


- ويستحسن أن يقرأ فى هذه الركعات الأربع بعد الفاتحة بسورة مما جاء أنها تعدل نصف أو ثلث ربع القرآن ليحصل أكبر قدر من الثواب .

فمثلا ً يقرأ فى الأولى ( الزلزلة ) والثانية ( الكافرون ) والثالثة ( النصر ) والرابعة ( الإخلاص ) .



فى عدد التسبيحات سر

إنها 300 تسبيحة فى الصلاة ، فلا ينبغى الزيادة عليها لأن للعدد سرا َ خاصا

صلاتها جماعة

وكما تجوز هذه الصلاة انفرادا ً تجوز فى جماعة



.
اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
اللهم امين


السلام عليكم
.



♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫ غير متصل  
قديم 09-10-2009, 08:32 PM   #2 (permalink)
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى ~^قناص الكلاشنكوف^~ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ~^قناص الكلاشنكوف^~
السلام عليكم ...لا يوجد صلاة اسمها صلاة التسابيح
http://downloads.roro44.com/47707
~^قناص الكلاشنكوف^~ غير متصل  
قديم 09-10-2009, 10:55 PM   #3 (permalink)
♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫
مشرفة متميزة سابقاً - أميرة الأبداع
 
الصورة الرمزية ♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫
 
وعليكم السلام
اخي المهاجر


لا توجد صلاة اسمها التسابيح..! حد علمي اخي انها واردة
اجازها بعض العلماء ومنعها البعض الاخر
.



وهذه بعض احكام العلماء الذين اجازوها والذين منعها

.

قال الشيخ عطية صقر . من علماء الأزهر . رحمه الله فتوى فى (مايو 1997 ) .


السؤال
ما هى صلاة التسابيح ، وهل هى مشروعة أو غير مشروعة ؟

الجواب
حديث صلاة التسابيح رواه أبو داود وابن ماجة وابن خزيمة فى صحيحه والطبرانى، وقد روى من طرق كثيرة وعن جماعة من الصحابة كما قاله الحافظ ابن حجر، ومن أمثلتها حديث عكرمة بن عباس الذى قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم للعباس بن عبد المطلب " إن استطعت أن تصليها فى كل يوم مرة فافعل ، فان لم تستطع ففى كل جمعة مرة، فان لم تفعل ففى كل سنة مرة، فإن لم تفعل ففى عمرك مرة " وقد صحح هذا الحديث جماعة من الحفاظ . وقال بعض الرواة : إن صح الخبر فإن فى القلب من هذا الإسناد شيئا .
وذكر الإمام النووى فى كتابه " الأذكار المنتخبة من كلام سيد الأبرار" أن الترمذى قال : قد روى عن النبى صلى الله عليه وسلم غير حديث فى صلاة التسابيح ، ولا يصح منه كبير شىء . ورأى ابن المبارك وغير واحد من أهل العلم صلاة التسابيح ، وذكروا الفضل فيها : ثم روى الترمذى حديث العباس الذى نقله أبو رافع وقال عنه : حديث غريب . ثم قال الإمام أبو بكر بن العربى فى كتابه " الأحوذى فى شرح الترمذى " حديث أبى رافع هذا ضعيف ليس له أصل فى الصحة ولا فى الحسن ، وإنما ذكره الترمذى لينبه عليه لئلا يغتر به ، وقول ابن المبارك ليس بحجه .
هذا كلام أبى بكر بن العربى ، وذكر أبو الفرج بن الجوزى أحاديث صلاة التسابيح وطرقها ، ثم ضعفها كلها وبين ضعفها ، وقال النووى : وقد نص جماعة من أئمة أصحابنا - الشافعية - على استحباب صلاة التسابيح ، منهم البغوى والرويانى الذى نقل عن عبد الله بن المبارك أنها مرغب فيها ، يستحب أن يعتادها فى كل حين ولا يتغافل عنها والحافظ المنذرى أورد فيها روايات كثيرة ذكر أن بعضها صحيح وأن فيها اختلافا كثيرا وجاء فى كتاب المغنى 0 لابن قدامة أن أحمد بن حنبل قال عنها: ما تعجبنى، قيل له :
ولم ؟ قال : ليس فيها شىء يصح ونفض يده كالمنكر .
وبعد عرض هذه الأقوال والآراء يمكن أن يقال : إنه لا مانع من صلاتها ، فإنها فضيلة ، والأحاديث الضعيفة تقبل فى فضائل الأعمال كما قاله كثير من العلماء . وهى من جنس الصلوات ، وفيها ذكر لله ، ولم تشتمل على ما يتعارض مع الأصول الثابتة . أما كيفيتها فهى أربع ركعات ، تصلى ركعتين ركعتين ، أو تصلى أربعا بنية واحدة . يقرأ المصلى فى كل ركعة بفاتحة الكتاب وسورة ، وبعد السورة وقبل الركوع يسبح خمس عشر مرة، وفى الركوع يسبح عشرا وفى الاعتدال منه يسبح عشرا ، وفى السجود الأول كذلك ، وبين السجدتين كذلك ، وفى السجود الثانى كذلك ، وعقب السجود الثانى كذلك ، فالجملة فى الركعة الواحدة خمس وسبعون تسبيحه ، وفى الركعات الأربعة ثلاثمائة تسبيحة، وليست هناك صيغة معينة للتسبيح ، ومن أمثلها " سبحان الله والحمد لله ولا إلا إله الله والله أكبر " .
وأؤكد أن صلاتها ليست بدعة ضلالة ، فهى كصلاة أى تطوع زيدت فيه هذه التسبيحات ، وتسبيح الله مأمور به بكرة وأصيلا، والصلاة خير موضوع ، وما دام بعض الفقهاء قال بها فلا وجه للإنكار عليها .
وفضل هذه الصلاة كما فى الحديث الذى رواه أبو داود وابن ماجة وابن خزيمة ، وقول النبى للعباس فيه " يا عماه ألا أعطيك ألا أمنحك ألا أحبوك ألا أفعل لك عشر خصال إذا أنت فعلت ذلك غفر الله لك ذنبك أوله وآخره وقديمه وحديثه وخطأه وعمده وصغيره وكبيره وسره وعلانيته عشر خصال أن تصلى أربع ركعات . . . " .
وينبغى أن نعلم أن الذنوب التى تكفرها صلاة التسابيح هى الصغائر، أما الكبائر فلابد لتكفيرها من التوبة النصوح ، ويقال مثل ذلك فى الصلوات النافلة التى يجازى عليها بالمغفرة



*****************************


ولله درُّ القاضى الشوكانى ، فقد تعقب قول صاحب (( حدائق الأزهار )) : (( والمسنون من النفل ، قد يؤكد كالرواتب ، ويُخص كصلاة التسبيح )) ، فقال فى (( السيل الجرار )) (1/328) : (( فالعجب من المصنِّف حيث يعمد إلى صلاة التسبيح التي اختلف النَّاس في الحديث الوارد فيها ، حتى قال من قال من الأئمة : إنَّه موضوع ، وقال جماعة : إنه ضعيف لا يحل العمل به ، فيجعلها أول ما خصَّ بالتخصيص .
وكل من له ممارسة لكلام النَّبوة لا بد أن يجد في نفسه من هذا الحديث ما يجد ، وقد جعل الله في الأمر سعة عن الوقوع فيــما هو متردد ما بين الصحة والضعـف والوضع ، وذلك بملازمة ما صحَّ فعـله أو الترغيـب في فعـله صحة لا شك فيها ولا شبهة ، وهو الكثير الطيب

****************


فتوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله عن صلاة التسابيح
لقد قرأنا كثيرًا في بعض الكتب عن صلاة التسابيح وعن اختلاف الأئمة في صفتها وعدد ركعاتها، فهل هي واردة عن النبي صلى الله عليه وسلم، أو هو صلاها‏؟‏ أو صلاها أحد من أصحابه رضي الله عنهم‏؟‏

صلاة التسبيح وردت في حديث لكن رجَّح كثير من الحفاظ عدم ثبوته، بل قال عنه الإمام ابن الجوزي‏:‏ ‏(‏إنه من الموضوعات‏)‏ ‏(16)‏، وكذلك قال غيره، فالحديث مختلف في ثبوته، وبعض العلماء أخذ بمدلوله فاستحب صلاة التسبيح، وهي عبارة عن عدد من الركعات تقرأ فيها سور مخصوصة وتقال فيها أذكار طويلة وركوعات وصفة غريبة، ولكن الأكثر من المحققين على أن صلاة التسبيح غير مشروعة بل هي بدعة، لأن الحديث الوارد فيها لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم، والذي أراه لك أيها السائل مادام أن عندك رغبة في الخير وحرصًا على العبادة، أن تأخذ بالصلوات المشروعة الثابتة بأدلة صحيحة كالتهجد في الليل، والوتر والمحافظة على الرواتب مع الفرائض وصلاة الضحى، وأن تكثر من النوافل المشروعة الثابتة بأدلة صحيحة، وألا تعمل صلاة التسبيح نظرًا لعدم ثبوتها عن النبي صلى الله عليه وسلم وفي الثابت الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم غنية وكفاية للمؤمن الذي عنده رغبة في الخير، والله أعلم‏.‏


*******************************


قال علي بن سعيد الرازي :"سألت أحمد بن حنبل عن صلاة التسابيح ؟ فقال :ما يصح فيها عندي شئ . فقلت: عبدالله بن عمرو ؟ قال: كل يرويه عن عمرو بن مالك - يعني فيه مقال- فقلت:قد رواه المستمر بن الريان ، عن أبي الجوزاء . قال: من حدثك ؟ قلت: مسلم- يعني ابن إبراهيم- ، فقال:المستمر شيخ ثقة . وكأنه أعجبه " . قال ابن حجر العسلاني في أماليه :" فكأنّ أحمد لم يبلغه ذلك الحديث أولاً إلاّ من حديث عمرو بن مالك -وهو النكري-فلما بلغه متابعة المستمر أعجبه ، فظاهره أنه رجع عن تضعيفه ". ( اللآلي المصنوعة في الأحاديث الموضوعة 2\ص43) ،وتراجع الطبعة الأولى للتذييل في ترجمة عمرو بن مالك النكري ، والله الموفق .

*********************

يقول محقق " مجالس أمالي الأذكار في صلاة التسبيح " لابن حجر ص6-7 ، وهذه الأمالي مستلة من " نتائج الأفكار " لابن حجر رحمه الله :

( ومن الجدير بالذكر أن الحافظ في أول أمره كان يضعف هذا الحديث ، كما صرّح بذلك في التلخيص الحبير (2/7) فقال : " والحق أن طرقه كلها ضعيفة ، وإن كان حديث ابن عباس يقرب من شرط الحسن ، إلا أنه شاذ لشدة الفردية فيه ، وعدم المتابع والشاهد من وجه معتبر " .

ثم إنه لما وقف بعد ذلك على متابعات وشواهد للحديث رجع عن تضعيفه ، وصححه كما صرح بذلك في أواخر هذه المجالس (ص45) [ يراجع ص74 – 78 ] ، وفي الخصال المكفرة (ص46) ، وفي الأجوبة عن الأحاديث المنتقدة (3/1779) .

وهذه الكتب متأخرة في التصنيف عن التلخيص ، حيث فرغ منه سنة 820 هـ ، بينما فرغ من تصنيف الأجوبة سنة 850 هـ ، وأملى هذه المجالس سنة 848 هـ ، وفرغ من الخصال المكفرة سنة 837 هـ .

فعُلم من ذلك أن القول المعتمد من أقوال الحافظ هو تصحيحه لحديث صلاة التسبيح ) اهـ .

يراجع كذلك : " الموسوعة الحديثية للحافظ ابن حجر " ج1/639 – 645 .


*************************



تخريج حديث صلاة التسابيح وأقوال العلماء فيه

قال أبو داوود في سننه : حدثنا عبد الرحمن بن بشر بن الحكم النيسابوري ثنا موسى بن عبد العزيز ثنا الحكم بن أبان عن عكرمة عن ابن عباس  أن رسول الله r قال للعباس بن عبد المطلب " يا عباس يا عماه ألا أعطيك ألا أمنحك ألا أحبوك ألا أفعل بك عشر خصال إذا فعلت ذلك غفر الله لك ذنبك أوله وآخره قديمه وحديثه وخطأه وعمده صغيره وكبيره سره وعلانيته عشر خصال أن تصلي أربع ركعات تقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب وسورة فإذا فرغت من القراءة في أول ركعة وأنت قائم قلت سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر خمس عشرة مرة ثم تركع فتقولها وأنت راكع عشراً ثم ترفع رأسك من الركوع فتقولها عشراً ثم تهوي ساجداً فتقولها وأنت ساجد عشراً ثم ترفع رأسك من السجود فتقولها عشراً ثم تسجد فتقولها عشراً ثم ترفع رأسك فتقولها عشراً فذلك خمس وسبعون مرة في كل ركعة تفعل ذلك في أربع ركعات إن استطعت أن تصليها في كل يوم مرة فافعل فإن لم تفعل ففي كل جمعة مرة فإن لم تفعل ففي كل شهر مرة فإن لم تفعل ففي كل سنة مرة فإن لم تفعل ففي عمرك مرة ( 1) "
ـــــــــــــــــــــــ
( 1) صحيح أخرجه أبو داوود والترمذي وابن ماجة والطبراني في الأوسط والكبير وأبو نعيم في الحلية والحاكم في المستدرك والبيهقي في السنن الكبرى وفي شعب الإيمان وعبد الكريم القزويني في أخبار قزوين والمزي في تهذيب الكمال ، وذكره الهيثمي في مجمع الزوائد وابن حجر في فتح الباري والمنذري في الترغيب والترهيب ، وصححه جماعة من العلماء منهم أبو داوود ومسلم و الحاكم ووافقه الذهبي والنووي وابن الصلاح وابن منده والآجري والخطيب والسمعاني وابن ناصر الدين الدمشقي وآخرون كما سيأتي ، والألباني في صحيح سنن أبي داوود .
انظر : سنن أبي داوود في كتاب الصلاة باب صلاة التسابيح رقم ( 1297 ـ 1298 ) 2 / 46 ـ 47 ، وسنن الترمذي في كتاب الصلاة ، باب ما جاء في صلاة التسبيح رقم ( 481 ) 2 / 348 ، وسنن ابن ماجة في كتاب إقامة الصلاة والسنة فيها باب صلاة التسابيح رقم ( 1386 ـ 1387 ) 1 / 442 – 443 ، والمعجم الأوسط رقم ( 2318 ) 3 / 14 ورقم ( 2879 ) 3 / 187 ، والمعجم الكبير رقم ( 11622 ) 11 / 243 ـ 244 ، وحلية الأولياء 1 / 25 ، والمستدرك 1 / 318 ـ 320 ، والسنن الكبرى للبيهقي 3 / 51 ـ 52 ، و شعب الإيمان رقم ( 611 ) 1 / 428 ورقم (3080 ) 3 / 125 ، وأخبار قزوين 3 / 249 ، وتهذيب الكمال 29 / 103 ، ومجمع الزوائد 2 / 281 ـ 282 ، وفتح الباري 10 / 533 ، قال المنذري في كتابه الترغيب والترهيب 1 / 528 : وقد صححه جماعة ، منهم الحافظ أبو بكر الآجري ، وشيخنا أبو محمد عبد الرحيم المصري ، وشيخنا أبو الحسن المقدسي ، وقال أبو بكر بن أبي داوود : سمعت أبي يقول : ليس في صلاة التسبيح حديث صحيح غير هذا ، وقال مسلم بن الحجاج : لا يروى في هذا الحديث إسناد أحسن من هذا ، وذكر ذلك أيضاً ابن ناصر الدين الدمشقي ، في كتابه الترجيح لحديث صلاة التسابيح ، ص 41 وممن صححه أيضاً سراج الدين البلقيني ، والحافظ العلائي ، وبدر الدين الزركشي . ذكر ذلك ابن عراق في كتابه تنزيه الشريعة 2 / 109 والسيوطي في كتابه اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة 2 / 44 ، وقال الشوكاني في الفوائد المجموعة ص 53 ـ 54 وممن صححه أو حسنه : ابن منده ، والآجري ، والخطيب ، وأبو سعد السمعاني ، وأبو موسى المديني ، وأبو الحسن ابن المفضل ، والمنذري ، وابن الصلاح ، والنووي ، والسبكي ، وآخرون ، وذكر من تقدم ذكرهم ممن صححوه ، وصححه الألباني في صحيح سنن أبي داوود رقم ( 1152 ـ 1153 ) 1 / 240 – 241 ، وقد اعتنى جماعة من العلماء بالتصنيف في حديث صلاة التسبيح ، وذلك مما يدل على اعتناء العلماء به قديماً وحديثاً ، منهم الحافظ الدارقطني ، المتوفى سنة 385 هـ ألف فيه جزءاً ، والحافظ الخطيب البغدادي ، المتوفى سنة 463 هـ والحافظ عبد الكريم السمعاني ، المتوفى سنة 562 هـ والحافظ أبو موسى الأصبهاني ، المتوفى سنة 581 هـ وسماه : تصحيح صلاة التسبيح من الحجج الواضحة والكلام الفصيح ، والإمام تاج الدين السبكي ، المتوفى سنة 771 هـ والحافظ ابن ناصر الدين الدمشقي ، المتوفى سنة 842 هـ وسماه : الترجيح لحديث صلاة التسبيح ، طبع بيروت ، دار البشائر 1409 هـ والحافظ جلال الدين السيوطي ، المتوفى سنة 911 هـ وسماه : تصحيح حديث صلاة التسبيح ، والعلامة شمس الدين محمد بن طولون ، المتوفى سنة 953 هـ ، وسماه : التو شيح لبيان صلاة التسبيح ، والشيخ محمد بن عبد الرسول البر زنجي المتوفى سنة 1103 هـ والشيخ أحمد الصديق الغماري المتوفى سنة 1380 هـ وسماه الترجيح لقول من صحح صلاة التسبيح ، والشيخ علوي بن أحمد السقاف المتوفى سنة 1335 هـ : وسماه القول الجامع النجيح في أحكام صلاة التسبيح ، والشيخ جاسم الفهيد الدوسري حفظه الله : وسماه التنقيح لما جاء في صلاة التسبيح ، طبع بدار البشائر .







والله اعلم
♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫ غير متصل  
قديم 09-11-2009, 04:23 AM   #4 (permalink)
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى ~^قناص الكلاشنكوف^~ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ~^قناص الكلاشنكوف^~
أختي بدك العنب و لا بدك الناطور ... هذه الصلاة غير واردة في السنة و لم تصح ... حتى الفتاوى التي أتيتِ بها تقول بعدم صحتها يرعاكِ الله ... و أنا اختصرت لكِ كل هذه الفتاوى بفتوى العلامة ابن باز رحمه الله تعالى ... و شكراً ...
~^قناص الكلاشنكوف^~ غير متصل  
قديم 09-11-2009, 05:43 AM   #5 (permalink)
المحامية الحلوة
رومانسي فعال
 
الصورة الرمزية المحامية الحلوة
 
أختي لؤلؤة العراق لم ترد هذه الصلاة لا في السنه ولا في القرآن..!!

فياليت التأكد من الفتاوى قبل التطبيق

لقول الرسول - صلى الله عليه وسلم -( من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد)

تحياتي لكي
المحامية الحلوة غير متصل  
قديم 09-11-2009, 06:29 AM   #6 (permalink)
ღ. moona .ღ
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية ღ. moona .ღ
السؤال:
هل صلاة التسبيح صلاها النبي -صلى الله عليه وسلم-؟


الجواب:
لم يحفظ عنه -صلى الله عليه وسلم- أنه صلاها، وإنما جاء في بيان فضلها ولكن حديث لا يصح عن النبي -صلى الله عليه وسلم- عند أهل التحقيق، فهو حديث لا يصح، ولا يشرع العمل بما فيه.ــــــ
المصدر: موقع الشيخ ابن باز
ღ. moona .ღ غير متصل  
قديم 09-11-2009, 04:06 PM   #7 (permalink)
♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫
مشرفة متميزة سابقاً - أميرة الأبداع
 
الصورة الرمزية ♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫
 
.

بارك الله فيك اخوي المهاجر

تعلم اخي لم اسمع يوماً انها غير مجازة ونصليها دائما
سبحان الله .. هل علمائنا غافلين عن هذا الشي ام ماذا

شكرا لك اخي على التوضيح ..وبعون الله اخذ بما علمت به
عسى الله ان يغفر لنا عدم ادراكنا للامر وعدم معرفتنا به

جزاك الله خيرا


.

شكرا لكم اخوتي
بارك الله في مروركم


.
♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫ غير متصل  
قديم 09-12-2009, 02:19 PM   #8 (permalink)
عبيـــــر
عضو موقوف
 
*
*

جزاكِ الله كل الخير ع جهودك و انتقايك المواضيع التي تخدم ديننا وحياتنا

وفقكِ الله لمرضاته ودمتِ عاطره ..
عبيـــــر غير متصل  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية صلاة النبي صلى الله عليه وسلم ( أخلاق مسلم ) Raul♥7 يوتيوب - أناشيد - خطب - محاضرات - كتب - قرآن كريم 2 12-13-2013 03:21 AM
How to prayer the Prophet (كيفية صلاة النبي صلي الله عليه وسلم ) نورررااا General Forum 17 02-18-2010 06:43 PM
حنان ترك تنفصل عن زوجها نهائيا لتدنيس كلبه سجادة صلاتها وهم الخيال فضائح الفنانين والمشاهير 6 07-13-2007 06:36 PM
حنان ترك تنفصل عن زوجها نهائيا لتدنيس كلبه سجادة صلاتها chaimoua010 فضائح الفنانين والمشاهير 6 06-19-2007 06:24 PM
احكام العمرة واركانها وشروطها و ودليل على وجوبها وفضلها سوسو60 مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 1 06-22-2006 02:12 PM


الساعة الآن 05:33 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0