تصفح



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

كيف يربي الرافضة أبنائهم في المنطقة الشرقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم بالخير والمسرات اخواني اهل السنه لقد شدني واعجبني ماكتبتموه عن المذهب الهدام المذهب الرافضي فلقد كنت

Like Tree5Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-2008, 08:39 PM   #1 (permalink)
حنون في زمن قاس
رومانسي مبتديء
 

A 7 كيف يربي الرافضة أبنائهم في المنطقة الشرقية




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اسعد الله اوقاتكم بالخير والمسرات اخواني اهل السنه

لقد شدني واعجبني ماكتبتموه عن المذهب الهدام

المذهب الرافضي فلقد كنت معجب بكم من فتره فهائنا

اليوم انظم لقافلة الاسود من اهل السنه واطرح

بين يديكم اول مشاركاتي عن المذهب الهدام المذهب الرافضي






في ساحتنا تتنادى بعض الأصوات للدعوة إلى التقارب مع الرافضة …

وأنه من الواجب في هذه المرحلة الراهنة أن نكون جميعاً ( السنة والشيعة ) يداً واحدة ضد العدو المشترك ( اليهود ) …. وأنه لا داعي لإثارة الفتن الطائفية في مجتمعات المسلمين …..

يصرح بهذا الكلام علمانيون … ويهرف بهذا الكلام بعض السذج من الإسلاميين … وأنا هنا لست بصدد تأصيل علمي لمسألة التقريب فقد كفانا أهل العلم ذلك … ( وأنظر إن شئت كتاب " التقريب بين أهل السنة والشيعة " للدكتور ناصر القفاري)

وإنما أنا بصدد بيان بعض الظواهر والأحوال الاجتماعية للرافضة في المنطقة الشرقية عندنا …
وللاجابة على بعض الأسئلة المهمة :

* هل الرافضة عندنا مهيئون فعلاً للتقارب مع أهل السنة ؟
* هل يربي الرافضة أولادهم على أن الشيعة والسنة أهل دين واحد وملة واحدة هي الإسلام ؟
( والتقارب معهم ليس منوطاً بالإجابة بنعم على هذه الأسئلة فلا تقارب معهم إلاّ بترك ما هم عليه من الشرك بأنواعه…. ولكن أسوق هذا جدلاً ولبيان كذب ما يدّعونه...
ويدعون إليه من أنهم يحبون أهل السنة ويعتبرونهم مسلمين … وأن ما يشاع عنهم من تكفير الصحابة … غير صحيح )


للإجابة على هذه الأسئلة جاء هذا البحث المتواضع …
والذي كتبته من أرض الواقع … فكاتب هذه السطور سبق له تدريس الرافضة لفترة ليست بالقليلة …. ألتقي فيها بمعلمين أفاضل سبق لهم تدريس الرافضة لأكثر من عشر سنوات … وفي مدارس يشكل الرافضة فيها نسبة 100% باستثناء معلمي المواد الشرعية …

الموضوع : كيف يربي الرافضة أبنائهم ؟

أولاً : تقوم الحوزات والحسينيات بالإضافة إلى جهود الأسرة بدور كبير في ترسيخ وزرع عقائدهم الباطلة وزرع الكراهية في نفوس أبنائهم للصحابة رضوان الله عليهم وخاصة أبو بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم أجمعين ….

ومن وسائلهم في ذلك أنهم قد يشتري أحدهم لعبة لطفله وعندما يفرح بها يقول له بأن هذه هدية من علي ويقصدون علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، ليربونه على الغلو في علي ، ثم يخفي عنه هذه اللعبة أو الهدية ويقول للطفل : إن الذي أخذها أبو بكر أو عمر أو عثمان فيطلبون من الطفل سب من قالوا أنه أخذ لعبته ليربونه على بغض الصحابة رضي الله عنهم .

* شواهد من الواقع :

1- أحد الاخوة يدرس في قرية رافضية وضع اختبار مادة التوحيد لطلابه وكان من ضمن الأسئلة ….
المسلم يعتقد أن الصحابة …… ، وكان الجواب الصحيح : أفضل الأمة ، فكتب أحد الطلاب المتميزين وهو في الصف السادس الابتدائي ( المسلم يعتقد أن الصحابة ليسوا أصحاب النبي وغير مسلمين ).

2- وهذا حدث ليّ شخصياً : فكنت أحدث الطلاب عن فضائل أبي بكر وعمر رضي الله عنهما – فقام أحد الطلاب وقال : يا أستاذ هؤلاء كانوا يريدون قتل النبي صلى الله عليه وسلم ؟.

3- حدثني أحد الاخوة عن أحد الشيعة الذين اهتدوا إلى مذهب أهل السنة بأنهم كانوا يقيمون احتفالاً في أسطح بعض منازلهم فيأتون بحمار … وشاة … فيشيرون للأطفال بأن الحمار هو عمر بن الخطاب … وأن هذه الشاة أو العنز هي عائشة رضي الله عنهما …
ويشرع الأطفال في ضرب الحمار و الشاة مع سب عمر وعائشة وشتمهم .

ثانياً : يقوم علمائهم وطواغيتهم بتوصية الأبناء بعدم الإقتراب من أهل السنة وأنهم خطر عليهم وقد يضرونهم ، كما يتم داخل تلك الحوزات والحسينيات تشويه صورة العلماء والمعلمين من أهل السنة والتشنيع عليهم بالاشاعات ، للتنفير منهم ولمنع التأثر بهم خلال مراحل الدراسة المختلفة … ولذلك لا يدخل الطفل الشيعي أو الطفلة الشيعية المدرسة إلاّ وقد تشبع ببغض كل ما هو سني ، بل قد تتعجب – أخي القارئ – إذا علمت بأنه خلال تدريسي لهم رأيت أكثر الأطفال لا يعرفون أهل السنة إلاّ بالكفار ، فأكثرهم لا يعرفون النصارى واليهود… بل يعرفون أن هناك كفاراً يسمون أهل السنة .

* شواهد من الواقع :

1- كنت أقوم بتدريس مادة التوحيد في الصف الخامس وكان عنوان الدرس ( الولاء والبراء ) فأخبرتهم بأنه لا بد من محبة المؤمنين ، وبغض الكافرين ، ثم تنبهت وسألتهم : من هم الكفار ؟
فقام طالب وأجابني : السنة يا أستاذ .
طبعاً هذا الطالب أجاب بسذاجة وغباء لأنه لا يعرف بأن أستاذه سني …
ولذلك التفت بعد ذلك زملائه ينظرون إليه .. وبعضهم كان يحاول كتم ابتسامته … والآخرون كانوا يعضون أناملهم … لبيان خطورة ما وقع فيه زميلهم .

2- أحد الأخوة كان يدرس الصف الثاني الأبتدائي وكان يحدثهم عن الجنة وما فيها من النعيم…فقام أحد الطلاب وقال : أستاذ …الحين السني يدخل الجنة ؟

3- أحد الاخوة كان يدرس طلاب الصف الرابع الابتدائي صفة الصلاة فقام لتطبيق ذلك عملياً وقال لهم : إذا أردت أن تصلي تفعل هكذا ..فرفع يديه وكبر ووضع يده اليمنى على اليسرى….فقام أحد الطلاب وقال : يا أستاذ هذه صلاة الكفار…أما المسلمين فيصلون هكذا ….وأسدل يديه .

4- وهذه حدثت لي شخصياً ففي بداية تدريسي للرافضة كنت أظنهم لا يشمتون العاطس…لاني لاحظت ذلك عند الطلاب إذا عطست أنهم لا يشمتوني وكذلك فيما بينهم أمامي…إلا أني لاحظت أن المعلمين الشيعة يشمتوني …فسألت أحد الأخوة عن ذلك فأجابني أن آبائهم يعلمونهم ذلك حتى لا يدعون بالرحمة للمعلم السني…فظننت أن في الأمر مبالغة …على الرغم أن الأخ الذي أخبرني لم يكن ملتزماً…

الحاصل : في احدى الحصص عطس أخوكم فقلت : الحمد لله….ولأول مرة منذ سنين يرد علي أحد الطلاب المشاغبين فيقول : يرحمك الله يا أستاذ…وفي أثناء انشغالي بالكتابة لمحت أحد الطلاب وقد قطب جبينه …ولوح بيده مهدداً لذلك الطالب الذي شمتني… فقلت في نفسي (( ألا لعنة الله على المشركين )) .

ثالثاً : يشدد الرافضة على أولادهم على عدم التأثر بالمعلمين السنة الذين يدرسونهم المواد الشرعية … ولا زلت أذكر ذلك الطالب المتميز والذي كان إذا رآني أسترسل في الشرح … وتأثر من حوله من زملائه … أخذ يلتفت يميناً أو شمالاً ينظر في الجدران واللوحات … وكأن هناك من يوصيه بعدم الإنصات … ولم أتعجب حينما علمت أن هذا الولد أبن شيخ القرية .

ملحوظة : هذا المثال لا مبالغة فيه ، فقد لاحظت هذا الأمر على هذا الطالب على مدار عام أو عامين … وحصل هذا لبقية الاخوة الذين قاموا بتدريسه .

رابعاً : يحرص الرافضة على متابعة المعلمين السنة في مدارسهم … وفي بعض الأحيان يوكل لأحد المعلمين الشيعة أو الطلاب كتابة التقارير عن المعلمين السنة ومدى تأثيرهم على الطلاب لرفعها إلى شيوخهم وعلمائهم … فإذا لاحظوا تأثير أحد المعلمين السنة على الطلاب سارعوا إلى تدبير المؤامرات و شكايته …حتى يصل بهم الأمر إلى اتهام المعلم في شرفه أو تكسير سيارته أو السعي في نقله .

شاهد واقعي :
أحد الاخوة من أهل القصيم تم تعيينه في قرية القديح التابعة للقطيف ، وكان تأثيره عظيم في مدرسته حتى دخل بعض الطلاب في مذهب أهل السنة … ووصل حب الطلاب له إلى أن المعلم الشيعي إذا سب أخونا في الصف قام أحد الطلاب للرد عليه والدفاع عن أخينا هذا لما رأوا من دماثة وخلقه … وقوة تأثيره ، وهناك ثارت ثائرة شيوخهم و اجتمعوا … ولم يرتاحوا حتى تمكنوا من نقل ذلك الأخ .

خامساً : تقوم الحسينيات والحوزات بإقامة دروس دينية منهجية بديلة لكل مرحلة دراسية … فهناك منهج بديل للابتدائي وآخر للمتوسط ، لكي يمسحون ما قد يعلق في أذهان أبنائهم من عقيدة أهل السنة أولاً بأول .

قبل الختام :

أقولها أيها الأحبة – صراحة لا غروراً ولا عجباً – أنه لا سبيل لأحد أياً كان دحض أو نفي ما كتبته في هذا البحث من تربية هؤلاء الرافضة أولادهم على ما ذكرت … إذ أن إثبات ما كتبته أعلاه يستطيع في الغالب أي شخص ببعض الجهد أن يتحقق منه ….

وأسأل إن شئت أي معلم أو معلمة سبق لهما التدريس في مدارس الرافضة في أي مرحلة من المراحل الدراسية وخاصة الابتدائية لأن الطفل وخاصة في الصفوف الدنيا لا يستوعب ما يمليه عليه أهله من التقية والنفاق … وصدق العوام عندنا في قولهم ( أعرف علوم رجالها من جهالها ) … عندها ستجد الخبر اليقين .

وختاماً : هذا ما يربى عليه أطفال المجوس وأبن سبأ عندنا فما هو دورنا ... وما هو واجبنا ؟

لعل الله أن ييسر الإجابة عن هذا السؤال في بحث قادم إن شاء الله تعالى .



حنون في زمن قاس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2008, 10:33 PM   #2 (permalink)
يـزيـد
مشرف متميز سابقاً
حان وقت الرحيل وداعا !!
 
الصورة الرمزية يـزيـد
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك يا اخ حنون

جزاك الله خير على ماقدمت

عندي ملاحظه على نكك إذا ممكن

قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يسب الدهر ، وأنا الدهر بيدي الأمر ، أقلب الليل والنهار )

الزمن ليس له أي علاقه فكل شيء مكتوب في كتاب

أتمنى منك اخي الحبيب أن تقرأ هذا الموضوع لتعرف أكثر

http://downloads.roro44.com/55158
يـزيـد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2008, 11:20 PM   #3 (permalink)
حنون في زمن قاس
رومانسي مبتديء
 
جزاك الله يزيد على التوضيح ونفع الله بك وانشالله المسيره مستمر

ه في توضيح هاذا المذهب الهدام الرافضي


وكم اسعدني وانسني مرورك ايها العذب

التعديل الأخير تم بواسطة tkalthoum ; 11-08-2008 الساعة 08:41 PM
حنون في زمن قاس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2008, 04:05 PM   #4 (permalink)
جوهرة المشرق
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية جوهرة المشرق
 
جزيت خيرا يا اخي حنون .............موضوعك رائع

واتمنى الرد بصدق من الاخوه الشيعه

اما من ناحية القصص فهي صحيحه لا يستطيعون انكارها وانا اعلم بقصص مثلها تماما مع معلمات الشرقيه

وانا من اهلها واعلم بها خاصه قصه الالعاب للاطفال ...........ميه ميه يا اسد السنه

والله المستعان .............. الله يهديهم
جوهرة المشرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2008, 08:53 PM   #5 (permalink)
tkalthoum
عضو موقوف
 
Unhappy

لقد قرأت هذه المقالة من قبل بل قرأت أفظع من هذا في كتاب منهاج السنة النبوية لشيخ الإسلام ابن تيمية يقول رحمه الله تعالى (ومن حماقاتهم تمثيلهم لمن يبغضونه بالجماد أو حيوان ثم يفعلون بذلك الجماد والحيوان ما يرونه عقوبة لمن يبغضونه مثل اتخاذهم نعجة وقد تكون نعجة حمراء لكون عائشة تسمى الحميراء يجعلونها عائشة ويعذبونها بنتف شعرها وغير ذلك ويرون أن ذلك عقوبة لعائشة ومثل اتخاذهم جلسا مملوءا سمنا ثم يبعجون بطنه فيخرج السمن فيشربونه ويقولون هذا مثل ضرب عمر وشرب دمه ومثل تسمية بعضهم لحمارين من حمر الرحا أحدهما بأبي بكر والآخر بعمر ثم يعاقبون الحمارين جعلا منهم تلك العقوبة عقوبة لأبي بكر وعمر )

و يقول الدكتور محمد سعيد رسلان حفظه الله تعالى في خطبته (كفى غشاً للمسلمين) :(وأما هؤلاء فكيف يعلمون الأطفال ؟ يأتون بشاة ويأتون بحمار ، ويأتون بالصغار ، ويُعقدُ الاحتفالُ الجماعي ، ثم يقولون للأطفال مطلقينهم : هذا الحمار هو عمر اضربوه ، ويظل الأطفال يجرون وراء الحمار ( إي عمر , تعال يا عمر ) ويسبون الحمار الذي سماه لهم شياطينهم ( عمر ) ، معلوم أنه لا عُصاب في الكبر إلا بعُصاب في الصغر ، وأن الستة الأعوام الأولى من حياة الإنسان هي التي تتشكل فيها نفسيته ، وهذا إذا ما تربى على ذلك من ذكور وإناث فأي جيل يكون بعد حين ؟ وأما الشاة فيقولون : هذه عائشة اضربوها .
فهذا الولاء على هذا الخنى يسقط فيه من يسقط ممن ينتمي إلى الجماعات وإن كان راجح العقل وإن كان مفكراً سامق الفكر ، ولكنه يزِلُّ هذه الزلة ولا يقوم منها
) .


الله المستعان ماذا ننتظر من هولاء البهائم بعد قمة الجهل و الحماقة . (كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ )

التعديل الأخير تم بواسطة tkalthoum ; 11-08-2008 الساعة 08:56 PM
tkalthoum غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-13-2008, 02:15 AM   #6 (permalink)
المرأة العربية
رومانسي مجتهد
 
* هل الرافضة عندنا مهيئون فعلاً للتقارب مع أهل السنة ؟
اكيد مهيئن جدا وانا اول وحدة

* هل يربي الرافضة أولادهم على أن الشيعة والسنة أهل دين واحد وملة واحدة هي الإسلام ؟
اي اكيد
والدليل تعال عندنا في قرية اسمها القديح واعملنفسك كانك واحد منا يعني منظرك (عشان ما احد يعرفك ) وشوف بنفسك
انا زوجي يشتغل بالدمام ووالله ثم والله عنده اصحاب سنه كثيرين وانا عن نفسي مستعدة اصاحب اي بنت
وانا ما عندي هذاك غلط وانا صح
انت مسلم الله واحد نبينا واحد وقبلتنا وحدة
بعض الفروقات لاباس
بس في النهاية انت مسلم لك حقوق ولي حقوق

مع احترامي انا عندي شك في كلامك اي حمار واي خرابيط

وسالفة العطس والله غبااااااااااااااااااااااء

وبالنسبة للي درس في منطقة شيعية انت او غيرك ممكن اسم المنطقة بس عشان اتاكد
وانا اقولك اذا تبي تعرف زوجي اعرفك عليه وخليه يعرفك بالسنة الكثيرين اللي يعرفهم سواء من السعودية او برا السعودية
المرأة العربية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2008, 04:12 PM   #7 (permalink)
tkalthoum
عضو موقوف
 
Question

اقتباس:
بعض الفروقات لاباس

عفواً أيتها الفاضلة :
الدين أو الإسلام فيه أصول و فيه فروع و الأصول هي العقيدة و العقيدة هي أركان الإيمان الستة (الإيمان بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الأخر و القضاء و القدر خيره و شره) و أركان الإسلام (شهادة أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله و إقامة الصلاة و إيتاء الزكاة و صوم رمضان و حج البيت )فهذه من الأصول و أما الفروع فهي تكون في المذاهب الفقهية الأربعة و هي مختلفة فيما بينها في الأحكام فقط . أصول الدين و هي العقيدة و التوحيد (أركان الإيمان ) و الثوابت التي لا يمكن تغييرها , و الفروع و هي المذاهب الأربعة .

إن أهل السنة و الجماعة و من ضمنهم الأئمة الأربعة متفقون في أصول الدين و العقيدة اتفاقاً تاماً بينما هم مختلفون في مسائل الفروع و الأحكام إلا أننا نجدهم أيضاً متفقون في كثير من الأحكام ( الحجاب _ حد الردة _ حكم اللواط _ عقود الغرس و المزارعات ) .

المذاهب الأربعة : هي عبارة منهجية في الفهم عن الله و رسوله فإذا حذفت المذهب صرنا إلى اللامنهج و هو عين الفوضى فلذلك إذاً قضية المذهب المالكي أو الحنفي أو الحنبلي أو الشافعي من الناحية التاريخية إنما هو إرثٌ عن مناهج رسول الله عليه الصلاة و السلام التي ورثها لأصحابه و هذا معروف تاريخياً بسلاسله لأن المناداة الأن و هو شيء إيجابيٌ صحيحٌ سليم ٌمليح بأخذ الكتاب و السنة و بفهمِ الصحابة كيف نؤطر فهم الصحابة أين نجده ؟

الذي حصل في مرحلة التابعين ( كالأئمة الأربعة ) ساقوا لنا مدراس أسسها كبار الصحابة مدارس في الفهم و اجتهادات معينة و ترتيبا معينة و أولويات هذه المدراس أو الأتجاهات تبلورت في زمن التابعين لتأسس مذاهب فقهية بعد ذلك فليس المذهب المالكي مثلاً سوى خلاصة مدرسةٍ من مدارس الصحابة في الفهم عن الله و رسوله و ليس المذهب الحنفي إلا ذلك و الشافعي و ليس الأوزاعي و الليث ابن سعد كل اللذين بقوا و انقرضت مذاهبهم إلا ضرباً من تجميع لفهم الصحابة كيف كانت فحاول هولاء الأعلام أن يجمعوا تلك الجزئيات و الفروع التي ورثت عن الصحابة في إطار قواعد , هذه القواعد صارت هي أصول الفقه الحنفي أو الحنبلي أو الشافعي و هو عين المذهب أما الفروع نسبتها إلى المذهب نسبة اللزوم لا أقل و لا أكثر المذهب المالكية مثلاً هي منهجية الإمام مالك في الفهم عن الله و رسوله و هنا نقطةأحب أن أوضحها الفقهاء المتأخرين من المالكية ممن خالفوا مالكاً في المدرسة الأندلسية وقالو كلمة مشهورة : لسنا مماليك لمالك أي لسنا عبيداً لمالك و قد خالفوه في كثير من عقود المغارسات و المزارعات و العبادات قالوا بخلاف الإمام مالك و مع ذلك بقوا مالكية لأنهم اشتغلوا بأصول مالك
إذاً المذهب هو الأصول و الفروع من الأصول و لذلك الخلاف في الفروع لا يخرج الإنسان من المذهب أبداً و إنما الذي يخرج من المذهب الخلاف في الأصول
إذاً نخلص إلى النتيجة يمكنني أنا أن أخذ بأحد المذاهب الأربعة فهي متفقة في الأصول مختلفة في الفروع
فإذا أخذت المذهب الحنبلي ألتزم به لكني لا أتعصب لرأي أحمد و أخذ دائماً الأيسر و الأحوط .
و أضرب مثال على تكون المذاهب الأربعة :
إنه عليه الصلاة والسلام لما رجع من غزوة الأحزاب وجاءه جبريل وأشار إليه أن يخرج إلى بني قريظة الذين نقضوا العهد فندب النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه فقال : (لا يصلين أحد منكم العصر إلا في بني قريظة ) . فخرجوا من المدينة إلى بني قريظة وأرهقتهم صلاة العصر فمنهم من أخر صلاة العصر حتى وصل إلى بني قريظة بعد خروج الوقت لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يصلين أحد منكم العصر إلا في بني قريظة ). ومنهم من صلى الصلاة في وقتها , وقال إن الرسول صلى الله عليه وسلم أراد منا المبادرة إلى الخروج ولم يرد منا أن نؤخر الصلاة عن وقتها - وهؤلاء هم المصيبون - ولكن مع ذلك لم يعنّف النبي صلى الله عليه وسلم أحداً من الطائفتين , ولم يحمل كل واحد على الآخر عداوة أو بغضاء بسبب اختلافهم في فهم هذا النص .

و على هذا لا يجوز لمقلد مالك أن يتشبث و يتعصب لرأي مالك رحمه الله و يعتبر آراء الأئمة الثلاثة الباقين خطأ إنما هم بشر لا عصمة لهم اجتهدوا في الأحكام و داروا البلاد و جمعوا أقوال الصحابة رضي الله عنهم و كل الأئمة قالوا : ( إنما نحن بشر نخطئ ونصيب، فانظروا رأيي، فكل ما وافق الكتاب والسنة فخذوا به، وكل ما لم يوافق ذلك فاتركوه ) علماً أنهم جميعاً أئمة هدى و حفظوا لنا سنة نبيينا رضوان الله عليهم أجمعين .. يعني المذاهب ليست فرق و يمكنني أن أخذ من الأئمة الأربعة الأيسر و الأحوط ..

و سأذكر لك مرحلة الدعوة النبوية المباركة :
توفي صلّى الله عليه وسلّم وله من العمر ثلاث وستون سنة، منها:
1_أربعون قبل النبوة، وثلاث وعشرون نبيّاً رسولاً، نُبِّئَ بإقرأ، وأرسل بالمدثر، وبلده مكة، وهاجر إلى المدينة، بعثه الله بالنذارة عن الشرك، ويدعو إلى التوحيد، أخذ على هذا عشر سنين يدعو إلى التوحيد، وبعد العشر عُرج به إلى السماء، وفرضت عليه الصلوات الخمس، وصلى في مكة ثلاث سنين،
2_ أُمِر بالهجرة إلى المدينة، فلما استقر بالمدينة أُمِر ببقية شرائع الإسلام مثل: الزكاة، والصيام، والحج، والجهاد، والأذان، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وغير ذلك، أخذ على هذا عشر سنين وبعدها توفي صلّى الله عليه وسلّم، ودينه باقٍ وهذا دينه، لا خير إلا دلَّ .

و نحن لا نتفق مع الشيعة الإمامية لا في أصول الدين و لا في فروعه و الفروق التي تهويننها أنتِ كبيرة .

و لأجرب أن اتفق معك بما قلتِ :
بما أن النبي صلى الله عليه وسلم واحد و القبلة واحدة فأنا أقول لكِ لماذا لا تتركي التشيع و تلتزمي بسنة النبي صلى الله عليه وسلم ما الذي يمنعك أليس زوجك يصاحب أهل السنة و بينهم محبة و صداقة , فما المشكلة أن تتركي أنت و زوجك التشيع و تلتزموا بسنة النبي صلى الله عليه وسلم ما المانع ؟؟؟؟!!!!!

التعديل الأخير تم بواسطة tkalthoum ; 11-14-2008 الساعة 05:25 PM
tkalthoum غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2008, 12:50 AM   #8 (permalink)
المرأة العربية
رومانسي مجتهد
 
يا اخي اصول الدين واحدة اركان الاسلام واركان الايمان واحدة
مادة التوحيد اللي يدرسونا اياها في المدارس يدرسو ها اطفالنا في الحوزات

اختلافنا في الفروع مثل ماتفضلت وقلت

الله ربكم هو ربنا --------متفقين
النبي محمد صلى الله عليه واله خاتم الانبياء نبيكم هو نبينا ----------متفقين
الحجاب واجب على نسائكم وواجب على نسائنا
اللواط حرام عندكم وعندنا
الزنا حرام عندكم وعندنا
الخمر -لحم الخنزير-الميتة كلهم حرام
عقاب مرتكبهم نفس اللي عندكم وعقاب القاتل القتل
هذي الاشياء كلها عندنا

الفرق بينا وبينكم في ان انتوا تاخذوا اقوال الصحابة واحنا ناخذ اقول ال البيت
عشان كذا احنا مذهب مو دين
لان احنا مذهب الشيعة جزء من الدين الاسلامي الحنيف
المرأة العربية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2008, 12:54 AM   #9 (permalink)
المرأة العربية
رومانسي مجتهد
 
تقول اترك التشيع واصير سنية مع زوجي
انا اشوف الفرق بينا وبيكم فرق بسيييييييييييييييط جدا
وانا مؤمنة جدا اننا على حق وانتم كذلك

انا ما اقولك تعال صير شيعي انت كيفك
انا صارت عندي صديقة من الرياض والله لو اقول لها صيري شيعية لصارت في نفس اللحظة
لان عايلته مهملتنها لاخر درجة
بس لا اقول لها ولا شي هي حرة بتصير سنية شيعية شي ثاني والله كيفها
المرأة العربية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2008, 02:38 AM   #10 (permalink)
molfa2007
رومانسي مبتديء
 
انت رافضي وهذا باين من حديثك

فياليتك برعة في تقيتك اكثر وأكثر

واتحداك امام الملئ أن تفتح موضوع عن من يكفر من السنه ام الشيعه وسوف بإذن الله إلجمك

وأبين كذبك وزورك امام جميع الاعضاء

مزلزل الروافض وخادم العتره الطاهره وحفيد الصحابه \ أبوسيسبان الازدي

ملاحظة نحن نفرق بين الرافضة والشيعه

التعديل الأخير تم بواسطة رفيق الفجر ; 11-18-2008 الساعة 06:35 PM
molfa2007 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملكة جمال السعودية - المنطقة الشرقية ..ღغيــر البشرღ.. عالم حواء الرومانسية 20 10-01-2008 08:47 PM
وفاة / مؤسس موقع المنطقة الشرقية .. رحمه الله عنتر بدون سيف اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 11 07-04-2008 03:03 PM
أهم الأخطاء الشائعة في تعامل المطلقين مع أبنائهم غاردينا المنتدى العام - نقاشات و حوارات جاده هادفة 1 09-09-2004 08:34 PM


الساعة الآن 01:40 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0