آخر مستجدات قضية الراحلة " سوزان تميم "
تصفح


العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > فضائح الفن والبرامج التلفزيونية > فضائح الفنانين والمشاهير

فضائح الفنانين والمشاهير فضائح الفنانين , فضائح المشاهير , فضائح الأفلام , فضائح المسلسلات , تغطية شاملة لحياة الفنانين والمشاهير (صور - فضايح - معلومات عامة )

آخر مستجدات قضية الراحلة " سوزان تميم "

هل صحيح أن السكري غمس السكين في دم سوزان تميم وكتب بها على الجدران؟ وهل ساعده ستة آخرون؟ هشام طلعت في سجن مزرعة طرة يعترف: كنت سأخطب سوزان فكيف أقتلها؟

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-15-2008, 02:49 PM   #1 (permalink)
Tell him
عضو موقوف
 

ADS
آخر مستجدات قضية الراحلة " سوزان تميم "




هل صحيح أن السكري غمس السكين في دم سوزان تميم وكتب بها على الجدران؟ وهل ساعده ستة آخرون؟ هشام طلعت في سجن مزرعة طرة يعترف: كنت سأخطب سوزان فكيف أقتلها؟


آخر مستجدات قضية الراحلة " سوزان تميم "
آخر مستجدات قضية الراحلة " سوزان تميم "


سدل النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود الستار على قضية مقتل الفنانة سوزان تميم، منهياً حظر النشر المفروض على الحادث، بإعلان إحالة المتهمين السجينين محسن السكري وهشام طلعت مصطفى إلى محكمة الجنايات المصرية. وكانت المفاجأة حينما أكّدت التحقيقات أن الشائعات حول الحادث، لم تكن كاذبة. إذ أكّدت النيابة أن رجل الأعمال المصري الملياردير هشام طلعت مصطفى هو بطل القضية؛ لأنه المتهم الثاني الذي كشفت التحقيقات أنه دفع مليوني دولار للقاتل المحترف محسن السكري؛ للتخلص من سوزان تميم.
.




القاهرة ـ «سيدتي» دبي ـ أشرف شتا


صدقت توقعات «سيدتي» حينما أشارت في عدد سابق، أن السلطات المصرية لن تقوم بتسليم المتّهمين الى دبي لمحاكمتهما، حيث تمّ التأكيد على أن المحاكم المصرية ستنظر في القضية خلال الأسابيع المقبلة، حيث يمثل محسن السكري وهشام طلعت مصطفى أمام محكمة الجنايات التي تقع في إطار العاصمة القاهرة. ويقبع الآن هشام طلعت مصطفى، وشريكه ضابط الشرطة السابق محسن السكري في سجن مزرعة طرة في منطقة نائية عن القاهرة، بعد أن تمّ نقلهما إليه من سجتهما السري في أحد الأجهزة الأمنية بالقاهرة، حيث يحرص المستشار عادل السعيد رئيس المكتب الفني للنائب العام والمشرف على التحقيقات، على إحاطة المتّهمين بإطار من السرية، بعيداً عن أي مؤثرات قد تؤدي لإعاقة التحقيق في القضية.




أسرار القضية



وقد كشف النائب العام عن أسرار القضية التي أثارت فضول مئات الإعلاميين وملايين المواطنين خلال الأسابيع الماضية، حيث أكّد أن واقعة قتل الفنانة سوزان تميم تعود إلى 28 يوليو الماضي. وبعد أسبوع من الحادث، ورد للنيابة خطاب من أنتربول أبو ظبي بشأن التحري عن محسن السكري بعد أن اتّهمته السلطات الإماراتية بارتكاب الجريمة في إمارة دبي.
وقد قرّر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود إجراء التحقيقات في مكتبه الفني، وتكليف الأجهزة الأمنية المصرية بجمع كافة المعلومات حول المتهم السكري وشركائه في الجريمة. وتمّ وضع السكري تحت المراقبة بالكاميرات والتسجيلات، وحدّدت أجهزة الأمن ساعة الصفر لضبطه.
أكّد النائب العام أن المتهم اعترف فور ضبطه، بتورّط هشام طلعت مصطفى عضو مجلس الشورى في الجريمة. وعلى الفور قرّر النائب العام الحصول سراً على إذن من مجلس الشورى بإدراج هشام طلعت مصطفى على قوائم الممنوعين من السفر، وبدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.



هشام: أنا بريء



إستمرت التحقيقات مع المتهمين عدة أسابيع، تمكّنت خلالها النيابة من جمع الأدلة التي تدين هشام طلعت مصطفى الذي أكّد أمام النيابة أنه بريء ولا علاقة له بهذا الحادث، وأنكر تماماً أي صلة له بمقتل سوزان تميم على الرغم من أن محسن السكري أكّد أن هشام طلعت مصطفى، كان على صلة بـ سوزان تميم، لكنها غدرت به فقرّر الإنتقام منها. وانتهت تحقيقات النيابة إلى إدانة السكري. وأكّد قرار الإحالة أنه مصري الجنسية، وارتكب جناية خارج القطر حيث قتل سوزان عبد الستار تميم عمداً مع سبق الإصرار والترصّد، بأن عقد العزم وبيّت النية على قتلها، فقام بمراقبتها ورصد تحركاتها في لندن، وتتبّعها حتى وصولها إلى دولة الإمارات حيث استقر هناك، وأقام بأحد الفنادق القريبة من مسكنها. وقد اشترى المتهم سكيناً أعدّها لهذا الغرض، وتوجّه إلى شقتها. وطرق الباب زاعماً أنه مندوب من الشركة مالكة العقار، وينوي تسليمها هدية، وخطاب شكر من الشركة. وانهال عليها طعناً بالسكين، وأصابها حتى سقطت على الأرض.
وقد أكّدت اعترافات المتهم أمام النيابة، أنه قام بذبح سوزان تميم بقطع الأوعية الدموية الرئيسية والقصبة الهوائية والمريء. فلقيت حتفها على الفور، كما تقول تقارير الطب الشرعي.
وأوضح السكري أنه ارتكب الجريمة بتحريض من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى مقابل مليوني دولار.



تهم أخرى للسكري



وجّهت النيابة تهماً أخرى للسكري حينما تمّ القبض عليه، حيث وجدت بحوزته سلاحاً نارياً، وهو مسدس «C.Z6.35»، والتهمة الثالثة حيازته لذخائر «29 طلقة» لاستخدامها في السلاح غير المرخّص له حيازته. وفي التحقيقات أنكر رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى جميع الإتهامات الموجّهة إليه، مؤكداً أن وضعه الإجتماعي وسمعته لا يسمحان له بالإنسياق في هذه الجرائم، ولكن النيابة واجهته بأقوال السكري الذي كان يعمل معه، وكذلك ببعض الأدلة التي تكشف بشكل قاطع تورّط هشام طلعت مصطفى في الجريمة، وقرّرت حبسه أربعة أيام وإحالته لمحكمة الجنايات رغم مطالبة محاميه بالإفراج عنه على ذمة القضية.



تهمة ومفاجآت


وجّهت النيابة لهشام طلعت مصطفى تهمة الإشتراك بطرق التحريض والإتفاق والمساعدة مع السكري، في قتل سوزان تميم انتقاماً منها، وذلك بحثّ السكري على قتلها واستئجاره بمبلغ مليوني دولار. وقدّم هشام للسكري كل المعلومات الخاصة بسوزان، وأمدّه بالأموال التي تسهّل له مهمته، وساعده في تنقّلاته، وحصل له على تأشيرة دخول لإنجلترا ثم دبي ليرتكب الجريمة بالشكل السابق.
وعلمت «سيدتي» أن أسرة هشام طلعت مصطفى كلّفت مجموعة من كبار المحامين للدفاع عنه أمام محكمة الجنايات خلال جلسات المحاكمة.
مفاجآت عديدة ومتلاحقة شهدتها مؤخراً التحقيقات في القضية حيث ورد في نص التحقيقات أن محسن السكري قال إن هشام طلعت مصطفى تراجع عن قتل سوزان تميم ، ووافق على رغبة السكري بتوريطها فقط في قضية مخدرات عن طريق وضعها بمنزلها ثم الإبلاغ عنها.
وأضاف السكري أنه قام بالفعل بشراء صورة كبيرة وغلفها على شكل هدية، ثم أحدث فيها بعض الثقوب لتبدو وكأن تحتوي مخدرات. وذهب إلى شقة سوزان في دبي وقدمها لها. وأكد أنه لم يقتلها لأنه خشي إيذاءها بعد أن بدأت تشك فيه. وقرّر مغادرة منزلها على الفور.
ولكن السلطات في دبي تأكدت من أن محسن السكري هو القاتل من خلال كاميرات المراقبة المنتشرة في الشوارع. فلقد صعد إلى شقة سوزان تميم، وهو يرتدي ملابس مختلفة عن الملابس التي ارتداها بعد ارتكابه الحادث، وبتتبعه من خلال الكاميرات تبيّن أنه أقام بفندق «الواحة» ثم غادره إلى القاهرة.





5 شرائط مسجّلة



من جهته، نفى هشام طلعت الإتهامات الموجّهة إليه. وأكد أنه كان ينوي خطبة سوزان ، وأنه كان وراء حلّ مشاكلها مع زوجها عادل معتوق، إلا أن أسرته رفضت هذا الزواج مما جعله يعدل عن قراره. وعن قيامه بمنح تأشيرات السفر لمحسن السكري، قال طلعت:«أنا عضو مجلس شورى، ومكتبي يقوم بمنح هذه التأشيرات كخدمات للمواطنين دون علمي».
لكن النيابة واجهت طلعت بخمسة شرائط كاسيت، كان محسن السكري قد قام بتسجيلها تحتوي على نص المكالمات التي كانت تدور بينهما. لكن السكري لم يحصل على إذن من النيابة لتسجيل هذه الشرائط ما يقلل من قيمتها كدليل .( القانون المصري يعتبر أي تسجيلات تتم دون إذن من النيابة باطلة). لكن، وبالرغم من ذلك، استخدمتها النيابة كقرينة لإدانة هشام طلعت مصطفى الذي نفى أن يكون صوته هو الموجود بهذه التسجيلات.
تابع التحقيقات منذ بدايتها، المستشار عادل السعيد رئيس المكتب الفني للنائب العام. ويتولى الدفاع عن هشام طلعت مصطفى الدكتور شوقي السيد عضو مجلس الشورى والمحامي فريد الديب.




هشام يطلب ملابس


ولقد قامت النيابة بمصادرة المليوني دولار التي حصل عليها محسن السكري مقابل تنفيذ جريمته.
وأكد مصدر قضائي أن الاتهامات التي وجّهت للمتهمين تصل عقوبتها للإعدام. من جهة أخرى، أصيب هشام بأزمة صحية ونفسية في أول أيامه في سجن مزرعة طرة. إلا أن أصدقاءه نصحوه بالصلاة وتلاوة القرآن في المسجد. فتحسّنت حالته بنسبة كبيرة. وطلب من أسرته أن يحضروا له ملابس. أما محسن السكري فقد تم إيداعه سجن الإستئناف وقد تسبّب في مشكلة في أول يوم له في السجن حيث تشاجر مع الجنود والضباط بدون أي سبب.



مناصب هشام طلعت مصطفى




> يتولى هشام طلعت عدة مناصب فهو رئيس شعبة الإستثمار العقاري في اتحاد الغرف التجارية، وعضو مجلس شورى، وعضو مجلس إدارة جمعية «المستقبل»، وعضو المجلس الأعلى للسياحة.
> تزوج هشام طلعت مرتين: الزوجة الأولى كانت تعمل في المجال الإعلامي وأنجب منها أولاده الثلاثة: عمر ومحمد وهاني الذين تتراوح أعمارهم بين 14و18 سنة. أولاده تعلموا جميعاً في المدارس الأميركية. أما زوجته الثانية فهي طليقة المذيع طلعت موسى ولم ينجب منها.
> تولى طارق طلعت مصطفى، شقيق هشام، رئاسة مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى بعد استقالة هشام من رئاسة المجموعة عقب اتهامه بقتل سوزان تميم.
> كما أعلنت مجموعة طلعت مصطفى أن جميع مشاريعها القائمة سيتمّ تسليمها في الموعد المحدّد، بعدما تسبّب الحادث في انخفاض أسهم الشركة في البورصة وقلق الكثير من العملاء من عدم إتمام المشاريع وخاصة «مدينتي».



قائد شرطة دبي




وبدورها السلطات الإماراتية تتابع إجراءات القضية، فمؤخراً دعا الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي إلى عقد مؤتمر صحفي، ليشيد بالتعاون بين مصر والإمارات في هذه القضية المثيرة للرأي العام والتي يتابعها القراء باهتمام كبير. «سيدتي» حضرت المؤتمر الصحفي وطرحت سؤالين على قائد شرطة دبي. واصفاً الإجراءات التي اتّخذتها السلطات الأمنية والنائب العام في مصر بالنزاهة والشفافية والمصداقية..»
قال الفريق ضاحي خلفان: فور وقوع الحادث، كانت توجيهات الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء وحاكم دبي، أن نتواصل مع الإخوة في مصر لإلقاء القبض على الجناة. وكان تعاون أجهزة الأمن المصرية منقطع النظير، ولولا جدية النائب العام في مصر، لكان من الممكن أن تضيع القضية في مهب الريح بحجة عدم تطابق الأدلة مثلاً، ولكن بمجرد إلقاء القبض على القاتل، أخبرتنا السلطات المصرية، أنه اعترف بتورّط «آخر» معه في الجريمة، وبتحويل أموال إليه من المتهم الثاني. والأهم من كل ذلك تأكيد تطابق الأدلة التي جمعناها هنا وبين تلك التي توصّلت إليها النيابة في مصر، ولو أن جهات التحقيق في مصر تراخت في متابعة القضية لضاعت معالمها ولفر الجناة بفعلتهم.



نصوص الإتفاقية الأمنية


ورداً على سؤال لـ «سيدتي» حول إمكانية مطالبة الإمارات السلطات المصرية بتسليم المتّهمين إلى النيابة الإماراتية لاستكمال التحقيقات وتنفيذ العقوبة بحقهما هنا، قال القائد العام لشرطة دبي: المسألة لا تتعلّق بتقديم مذكّرة طلب إحضار الجناة، بل تتعلّق بنصوص الإتفاقية الأمنية الموقّعة بيننا وبين الشقيقة مصر، والتي تنصّ على تبادل تسليم المجرمين باستثناء رعايا الدولتين. ونحن نشعر في الإمارات أن القضاء المصري مثل القضاء الإماراتي، ولا مانع لدينا من إجراء المحاكمات في مصر. والمهم أن المسؤولين المصريين يرفضون أن تتم تصفية الحسابات على أرض دولة شقيقة، ويشجبون أية ممارسة خاطئة يعاقب عليها القانون مهما كانت حيثية الشخص الذي ارتكبها.



بصماته وصوره وقوائم مشترياته




وعن طبيعة الأدلة التي جمعتها شرطة دبي من مسرح الجريمة، يقول ضاحي خلفان: القاتل أخطأ وترك آثاره في موقع الحادث، وتمكّنت أجهزة البحث الجنائي من تحريز بصماته وصوره وقوائم مشترياته التي قام بشرائها خلال إقامته في دبي، وقال تميم مازحاً: في دبي لا نرصد تحركات كاميرا واحدة، بل آلاف الكاميرات. وحول ما نشرته بعض مواقع الإنترنت من أن الجاني كتب على الجدران بواسطة السكين ـ أداة القتل بعد غمسها في دم الضحية، يقول قائد عام شرطة دبي: أؤكّد وجود آثار في مسرح الجريمة، ونحن نعرف كيف تكون الآثار أدلة جنائية قوية.
بعد استكمال الملف ـ يضيف الفريق ضاحي ـ قمنا بتسليم المضبوطات إلى النيابة العامة الإماراتية، ثم تمّ تحويلها إلى النيابة العامة المصرية، مرفقة بطلب إماراتي لإلقاء القبض على الجناة. ولا شك أن النائب العام في مصر، قد أمر بتوقيفهم بناءً على الأدلة القوية التي قدّمناها، بالإضافة إلى الأدلة التي ظهرت لاحقاً. وبسؤاله عن عدد المشاركين في قتل سوزان تميم، وهل هم سبعة كما أشارت بعض المصادر، قال الفريق ضاحي: لا تزال التحقيقات جارية في مصر ونحن نتابعها أولاً بأول، ولكل حادث حديث. وعن سر تمكّن القاتل من مغادرة الإمارات قبل إلقاء القبض عليه، قال قائد شرطة دبي: وصلنا البلاغ في الثانية عشرة ظهراً، ثم تبيّن لنا لاحقاً أن الجاني قد غادر الدولة في الثالثة ظهراً، أي أن الفترة الفاصلة كانت قصيرة للغاية. أخيراً سألته «سيدتي» عن الأعباء الأمنية التي يتحمّلها جهاز الشرطة في دبي ـ خاصة مع تواجد شخصيات معروفة فيها، فقال: معظم الجرائم التي تقع هنا ضحاياها أناس غير معروفين.


للتذكير

يُذكر أن عادل معتوق – زوج سوزان تميم – كان قد تقدّم منذ أكثر من ثلاثة أعوام بأكثر من دعوى ضد النائب المصري هشام طلعت مصطفى، متهماً إياه بمحاولة قتله وتهديده وإطلاق النار عليه عبر استئجار أشخاص في منطقة ضبية شرق بيروت، ما أدّى إلى إصابته بجروح، ومرة أخرى بالإعتداء عليه بالضرب ومحاولة قتله بالقاهرة بهدف التخلص منه للإستئثار بزوجته سوزان والزواج منها، بعدما باءت كل المحاولات الرامية لدفعه لطلاقها بالفشل.


Nov lsj[]hj rqdm hgvhpgm " s,.hk jldl "


Tell him غير متصل  
قديم 09-16-2008, 10:05 PM   #2 (permalink)
! s O u l !
زهرة الرومانسية
 
الصورة الرمزية ! s O u l !
 
الله لا يبلانا بس

الحمد لله على النعمه الي احنا فيها بجد
! s O u l ! غير متصل  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد قويدر يقدم التعازي لعائلة و زوج الراحلة سوزان تميم az3er رفوف المحفوظات 47 09-17-2008 05:06 PM
آخر تقرير من مجلة لها عن مقتل " سوزان تميم" Tell him فضائح الفنانين والمشاهير 7 08-27-2008 12:38 AM
قاتل مأجور" قد يكون وراء مقتل سوزان تميم ريم الفلا9 فضائح الفنانين والمشاهير 8 08-04-2008 06:01 PM
سعودية تلجأ إلى "الإيدز" لتلقين زوجها "درسا قاسيا" في الأخلاق غريب من صغري اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 17 03-19-2007 02:01 PM


الساعة الآن 12:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0