تصفح



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > فضائح الفن والبرامج التلفزيونية > فضائح الفنانين والمشاهير

فضائح الفنانين والمشاهير فضائح الفنانين , فضائح المشاهير , فضائح الأفلام , فضائح المسلسلات , تغطية شاملة لحياة الفنانين والمشاهير (صور - فضايح - معلومات عامة )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-21-2007, 06:30 PM   #51 (permalink)
ΪrǾή♕MĂή
مشرف متميز سابقاً - أمير الإبداع
♞DeSpErAdO♘
 
الصورة الرمزية ΪrǾή♕MĂή
 









أشهرها موائد شريهان وفيفي عبده ودينا وروبي وبوسي سمير ولائم الفنانين في رمضان... بين القبول والمقاطعة


منذ سنوات عدة طرق الفنانون أبواب الخير الرمضانية من خلال «موائد الرّحمن»، التي تقدّم الطعام للصائمين الفقراء وعابري السبيل، فالتنافس على عمل الخير أهم سمات هذا الشهر الكريم. لكن، البعض يرى في الموائد التي يقيمها الفنانون والراقصات وسيلة من أجل الشهرة، حيث أصبحت فلكلوراً شعبياً، والبعض يندهش ممّا يقدّمه الفنانون في تلك الموائد الرمضانية العامرة بالطعام والذي تتولّى إعداده الفنادق الكبرى. وهذه أشهر موائد الفنانين الرمضانية، ورأي الناس فيها حيث تستعرضها «سيدتي» في التقرير التالي:.

القاهرة ـ عبد العزيز عبد الرحمن


فريد شوقي والبداية





كانت البداية مع «وحش الشاشة» فريد شوقي الذي أقام مائدة إفطار بـ 8 شارع دسوق في العجوزة، وبعد رحيله أصرّت زوجته سهير ترك على إقامة هذه العادة التي كان يحرص عليها كل رمضان، وكذلك ابنته
رانيا فريد شوقي التي تحرص
سنوياً على أن تقدم الطعام للفقراء بنفسها.


شريهان ومائدة
بديكور خاص



منذ 15 عاماً والفنانة شريهان تحرص على إقامة مائدة رمضان، حيث تقيم مائدة بديكور خاص، يقبل عليها الكثيرون، فهي تصرّ على أن يشرف على الطعام المقدّم طهاة من أكبر فنادق مصر.

[
color=FF8C00]فيفــي عــبده
وطهاة 5 نجوم




مائدة الفنانة فيفي عبده من أشهر الموائد في رمضان في العالم العربي، حيث تحرص على أن تستقدم «سفرجية» وطهاة من فنادق خمس نجوم، وتقام المائدة بشارع جامعة الدول العربية في المهندسين، والتي تحظى
بـ «شو» (استعراض) إعلامي كبير.




شيرين تكلّف والدها





المطربة شيرين عبد الوهاب كلّفت والدها؛ لكي يقوم بالإشراف على المائدة التي تقدّمها في رمضان في «حي البساتين»، الذي ولدت ونشأت فيه، حيث عانت الكثير قبل أن تحقق حلم النجومية والشهرة.




روبي و«حارة الشيخ»




الفنانة روبي تقدّم مائدة سنوياً؛ لإفطار الفقراء في حارة الشيخ إبراهيم المتفرّعة من شارع الجيش بوسط البلد، تلك المنطقة التي
ولدت ونشأت وتعلّمت فيها.


بوسي سمير
تشرف بنفسها




مائدة «بولاق أبو العلا» تقدّمها الفنانة بوسي سمير، رغم أنها لم تنشأ في تلك المنطقة وجاءت من المنصورة؛ إلا أنها اختارتها لكي تقيم فيها مائدة رمضانية تشرف عليها بنفسها.


لوسي وفقراء
محمد علي




لوسي دخلت حلبة المعركة الرمضانية بتقديم مائدة خمس نجوم بشارع محمد علي حيث نشأت وتدرّبت على أصول الفن الإستعراضي، كما إنها تقدّم مائدة أخرى أمام المطعم الذي يمتلكه زوجها سلطان الكاشف في شارع الهرم.

دينا آخر شقاوة







إنضمّت الفنانة الراقصة دينا إلى نجوم الموائد في رمضان، ولم تقف متفرّجة بل دخلت السباق؛ لكي تقدّم مائدة تحتوي على أشهى المأكولات البحرية.



أجمعوا بأن الفنانين يتنافسون على من يقدم المائدة الأكثر ثراء


آراء الناس



في المقابل، ماذا يقول الناس عن الموائد التي يقيمها أهل الفن، وهل يرونها صادقة أم أنها مجرّد إعلان بأنهم يقدّمون الخير في شهر الخير من أجل كسب الشهرة؟ «سيدتي»
جالت في الشارع وحصدت الآراء التالية:
< أشرف عبد المجيد ـ محام: هو نوع من أنواع الفلكلور الشعبي في مصر، والبعض يندهش مما تقدّمه تلك الموائد الرمضانية، حيث يتسابق الناس لتناول الطعام على تلك الموائد، ويتناقلون أخبارها، وأنا أرى أنه لا بأس أن يتناول الفقراء هذا الطعام الذي لا يتذوّقونه في أوقات أخرى من السنة.
< إبراهيم عبد الباقي: أعيش في قرية جناج بمحافظة كفر الشيخ، وذات مرّة زرت القاهرة في رحلة عمل، وعندما حان آذان المغرب توجّهت إلى أقرب مائدة وجلست عليها، ولاحظت أن الطعام فاخر جداً، وعندما سألت قالوا إنها مائدة الفنانة فيفي عبده، التي تقدّم أفخر أنواع الطعام، وبعد ذلك كنت متخوّفاً؛ هل الطعام الذي أكلته حلال أم حرام؟ فسألت أحد رجال الدين وأجابني: لا عليك، حسابها على الله.
< غزال محمد (صاحب سوبر ماركت): الله وحده هو الذي يتقبّل الصدقة من عباده، وربما تكون الصدقة باباً من أبواب التقرّب إلى الله، وبعدها يتوب الفنان.
< دودينا علي: أعتقد أنهم أناس يبحثون عن الشهرة؛ لأنهم يتنافسون على من يقدّم المائدة الأكثر ثراء وجودة، ومن وجهة نظري فإن الصدقة لابد أن تكون من مال حلال، لا من أموال غير شرعية.
< جريس ياسين: روبي ترتدي ثياباً مكشوفة، وبوسي سمير مطربة «حط النقط على الحروف» وفيفي عبده ترقص، ودينا صاحبة القضية «إياها»، وبعد ذلك يقيمون «موائد للرّحمن»، فهل هذا معقول؟!
< أيتن عوض: رمضان شهر كريم والتعاون بين المسلمين مطلوب، وندعو الله أن يغفر لهؤلاء ذنوبهن، ويكثر من أفعال الخير في هذا الشهر الكريم، فباب التوبة مفتوح للعباد.
< مها يوسف: وما الضير في أن تقدّم فيفي عبده أو غيرها موائد في رمضان؟!
< أناليزا محمد: أرفض تناول طعام على مائدة يقيمها الفنانون فأموالهم جمعوها من الحرام.
< أيمن حمدان: أنا أرفض فكرة الجلوس على هذه الموائد، فكيف إن كانت لهؤلاء وهن قدوة سيئة في الحياة، وخاصة نجمات «الكليبات» الجريئة!

موائد رمضان
في التاريخ



يعود تاريخ مائدة رمضان في مصر إلى الأمير أحمد بن طولون مؤسّس الدولة الطولونية، فهو أوّل من أقام مائدة الرّحمن في السنة الرابعة من ولايته، حيث جمع التجار والأعيان على مائدة حافلة في أول يوم من شهر رمضان وخطب فيهم: «إني جامعكم حول تلك الأسمطة لأعلمكم طريق البر بالناس». وهناك من يقول إن الخليفة المعز لدين الله الفاطمي كان أوّل من وضع تقاليد المائدة في عهد الدولة الفاطمية، وأوّل من أقام مائدة في شهر رمضان، يفطر عليها أهل جامع عمرو بن العاص، حيث كان يخرج من قصره 1100 قدر من جميع ألوان الطعام؛ لتوزّع على الفقراء. وفي العصر الحديث منذ عام 1967 تولّى بنك «ناصر الإجتماعي» الإشراف على موائد الرّحمن من أموال الزكاة، وكانت أشهر مائدة يقيمها تلك التي تقام بجوار الجامع الأزهر والتي يفطر عليها 4 آلاف صائم.
[/color]

ΪrǾή♕MĂή غير متصل  
قديم 09-21-2007, 06:41 PM   #52 (permalink)
ΪrǾή♕MĂή
مشرف متميز سابقاً - أمير الإبداع
♞DeSpErAdO♘
 
الصورة الرمزية ΪrǾή♕MĂή
 


ماتت رجاء بلمليح وكل رجائها أن يحفظ الله ابنها عمر طلبت ملعقة عسل في الدقائق الأخيرة للوداع وسمعت سورة ياسـين وأدّت الشهادة بسبابتيها!

لم يصدّق جمهور الفنانة رجاء بلمليح بعد، أنها ماتت وأن المرض الخبيث تمكّن منها فجأة بعد مقاومة وصمود لمدة أربع سنوات كاملة، صدمة خيّمت على عائلتها ومحبيها ومعجبيها في المغرب وخارجه. حياة رجاء كانت أقصر مما نتصوّر. عمر مرضها هو عمر ابنها الوحيد عمر، كانت بالكاد بدأت تنعم بأمومتها واستقرارها غير أن المرض كان بالمرصاد. لم تستسلم، قاومت وخضعت لكل الفحوصات والتحليلات والعلاجات بين فرنسا والإمارات والمغرب، لكن جاء الفراق، ليكون موعدها مع الوفاة في 2 سبتمبر في بلدها المغرب وسط عائلتها وأهلها، بعدما قدمت يوم 23 يوليو (تموز) من الإمارات وهي شبه مقعدة وقد أنهكها المرض. ويبدو أن حالة رجاء الصحية عرفت انتكاسة بدأت زهاء العام وأخفت حقيقتها على الجميع وتألمت في صمت رهيب لتكون رسالتها للآخرين رسالة حب وأمل دائمين. «سيدتي» حضرت مراسم التشييع وجمعت وداعات عائلتها في اللقاء الأخير:
.
الدار البيضاء ـ سميرة مغداد



«عانت بصمت» يقول الطبيب الذي أشرف على علاجها الدكتور رضوان السملالي في «مصحة الساحل» في البيضاء: رجاء ارتاحت ورحمها الله، عانت وقاومت السرطان بقوة وتفاؤل منقطع النظير منذ أربع سنوات، فاجأتنا جميعاً كأطباء أشرفنا على علاجها بقدرتها على تجاوز الألم واحتفظت بالأمل إلى آخر رمق. نزل الخبر كالصاعقة وتبادل الأصدقاء مكالمات ورسائل عن وفاة رجاء. وقبل هذا التاريخ بحوالي أربعة أيام شاع خبر وفاتها، وبادرنا بالإتصال بوالدتها عائشة لكنها طمأنتنا وقالت إن رجاء متعبة قليلاً وستتصل بنا حال تحسّنها. ومن غريب الصدف أن تكون الإشاعة متزامنة مع وفاة ادريس البصري، وزير الداخلية السابق في عهد الراحل الحسن الثاني، وفي عهده أيضاً كانت رجاء نجمة برنامج «مع الحدث» السياسي الذي تألقت به وكانت حوله نقاشات حيث ظهرت في برنامج حواري هو أصلاً متاح للوجوه السياسية، لكن رجاء بذكائها وقدرتها على التواصل استطاعت أن تكون في مستوى اللقاء، مررت خطاباً متوازناً عن علاقتها بالمشرق وهجرتها للبحث عن مجال أوسع، بينما كانت أقلام عديدة وأصوات تتهمها بأنها لم تخلص للطريق الذي بدأته للدفاع عن الأغنية المغربية وتنكّرها لهويتها والتزامها الفني. ولعل رجاء أصابتها سهام النقد الشديد والحسد الذي قد يطارد الناجحين والمميزين، وبحساسيتها كانت تحاول أن ترضي باستمرار كل الأطراف بين المشرق والمغرب، استفادت من تجربة زميلتها سميرة بنسعيد التي كانت أكثر تعرضاً لسخط المغاربة حينما كانت تظهر باستمرار في حواراتها وهي تنطق باللهجة المصرية، أما رجاء فلم يسجل عليها حديث بغير لغة ثالثة حاولت فيها أن تتحدث أكثر باللغة العربية التي تتقنها بحكم تخصصها وثقافتها في الأدب العربي، لذلك كانت تحظى بلقب «المطربة المثقفة».

«سيدتي» في بيت رجاء


«سيدتي» كانت أول من يزور بيت الراحلة ليلة سماع الخبر، لم يكن جثمانها قد وصل بعد من الرباط، ضعنا بين دروب حي كاليفورنيا بالدارالبيضاء قبل أن نجد البيت الذي يستعد لاستقبال جثمان رجاء، كانت الخيام تنصب للعزاء، والمعزون يقدمون تعازيهم مشدوهين لهول الخبر، كان والدها الحاج عبد القادر بلمليح يجلس في حديقة البيت ومعه بعض أقاربه وبعض الفنانين، إلى جانب زوج رجاء الذي يغرق في حزن عميق ويمسك بسبحته ويتماسك من أجل أن لا يذرف دموعه. وكذلك والد رجاء يرد على التعازي ويوصي المعزين أن لا يحرقوا رجاء بدموعهم وهو الذي لم يذرف دمعة بعد ويقول: «الله أراد أن تلقاه في هذا اليوم في أجمل لقاء» كما يقول لـ «سيدتي»: أتمنى أن ألقى الله بنفس الثبات الذي لقيت به ابنتي ربها، عاشت مؤمنة بقدر الله خيره وشره وماتت كذلك مستسلمة لأمر الله، طلبت مني أن أقرأ سورة ياسين ومعنا شقيقتها حبيبة ثم أدت الشهادتين وسلمت الروح لبارئها. الله يرضى عليها ويرحمها.
أما والدتها عائشة فكانت تجلس وسط جموع نساء العائلة والعيون دامعة والنظرات زائغة، همست لنا وهي تقول: رحلت رجاء لدار البقاء، الله يرحمها أشكروا كل من ساندها وأحبها وآزرنا، أشكروا ملك المغرب الملك محمد السادس وزوجته للا سلمى، كانوا أول المعزين وتكفلوا بكل شيء وبكل التفاصيل وسيقيمون لها جنازة رسمية، لم نعرف ما نقول حينها، اطلبوا منهم أن يسامحونا وأنتم أيضاً سامحونا لم تكن رجاء ترغب في أن تروا وهنها كانت تريد فقط أن تتماثل للشفاء وتجلس معكم، لكن لم يمهلها الموت.
شقيقتها لم نرها، كانت في الطابق العلوي شبه غائبة بفعل الصدمة، ابنة خالها نعيمة التي كانت من المقربات تقول: رحمها الله، كانت إمرأة رقيقة ومؤمنة جداً ودّعتنا بالمحبة والإبتسامة وتلت الشهادتين بكل ثبات رافعة السبابتين معاً. تعذبت كثيراً في الأسبوع الأخير، جهزت غرفتها بآلة تكييف مضاعفة كانت تريد أن تكون غرفتها باردة جداً وتبحث عن الهواء فقط وترتاح في شرب كل ما هو بارد.

برقية ملك المغرب


بثت الإذاعات والقنوات المغربية برقية تعزية في يوم الوفاة، جاء فيها: «علمنا بعميق الأسى وشديد التأثر بوفاة الفنانة المأسوف على شبابها، السيدة رجاء بلمليح، تغمد الله روحها بالمغفرة والرضوان والروح والريحان. وبهذه المناسبة المؤلمة التي فقدت فيها أسرتكم درتها النفيسة مثلما فقد فيها المغرب واحدة من ألمع مبدعاته طرباً وثقافة، وأشجاهن صوتاً، وأحبهن إلى قلوب الجماهير فناً وأصالة وأخلاقاً وتألقاً على مستوى الوطن العربي، لايسعنا إلا أن نعرب لكم ولأسرة الفن المغربية الأثيرة لدى جلالتنا، ولكافة المعجبين بفنها وإبداعها عن أحر تعازينا وصادق مواساتنا». وأكد الملك المغربي أن الذكرى العطرة للراحلة رجاء بلمليح ستظل خالدة في ذاكرتها وفي وجدان الشعب المغربي وعشاق الطرب العربي الأصيل، كفنانة موهوبة قلّ أن يجود الزمان بمثلها عطاء وتألقاً وتشبثاً بالأمل والمودة والقيم السامية للفن الرفيع إلى آخر رمق في حياتها. وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا الرزء الفادح، الذي
لا راد لقضاء الله فيه، فإننا ندعو العلي القدير سبحانه أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يسكن الروح الطاهرة للفقيدة العزيزة بعد أن اجتازت السحاب إلى جواره الأعلى، فسيح جنانه، ويمنّ عليها بعفوه وغفرانه، ويتلقاها في عداد الأبرار من عباده بفضله وإحسانه، ويعوض الجزع من فراقها صبراً جميلاً وثواباً صادقاً».

آخر كلمة على شفتيها هي ابنها عمر


عبد الغفار بنشقرون مدير أعمالها بالمغرب يقول: سبحان الله في ثباتها، لقد أحسّت بسكرة الموت وطلبت أن يرفعوا عنها كل الأجهزة ويزيحوا الوسادة عن رأسها وطلبت ملعقة عسل قبل أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.
والدها يأخذ نفساً عميقاً ويقول: كانت المسكينة تعاني كثيراً ولم تشأ أن تخبرنا بذلك، أو تجعلنا نتألم بسببها، كانت تحدثني وتمزح معي وتسألني عن أحوالي وأحوال العائلة، وحين تختنق تتذرع بأن لها مكالمة على الخط الآخر، وحين تسترجع قواها تعود لمكالمتي. لم نعرف بأمر حالتها الصحية إلا حينما نزلت في المطار يوم 23 يوليو الماضي وهي على كرسي متحرك لا تقوى على الحركة، إذ ذاك فقط أخبرتنا، كنت أودّ أن أنقلها مباشرة لأحد المستشفيات التي كانت تتعالج فيها لكنها رفضت نهائياً وطلبت أن أضاعف تجهيز مكيفات البيت، خاصة غرفتها التي أصبحت بمثابة ثلاجة موت، إلى أن اشتد الحال وخضعت للعملية بعدما تسرّب الماء إلى شرايين القلب والرئة. قاومت قبل أن تشعر مجدداً بالتعب منذ ثلاثة أيام، أردنا أن ننقلها للمصحة لكن ثمة اتصالاً من الرباط من العاهل المغربي أمر بنقلها على وجه السرعة وفي سيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى الشيخ زايد بالرباط. يوم وفاتها دخلت عليها لم تكن هي هي، وجدت في عينيها انطفاء الحياة، تغيّرت ملامحها، نادت علي وقالت: إقترب أيها العزيز هذه هي النهاية، طمأنتها بأنها مرت بمرحلة أقسى وتجاوزتها لكنها كانت تشعر بأن لقاء ربها قريب جداً بعد ثلاث ساعات فقط، حين لفظت أنفاسها الأخيرة بكل ثبات وآخر كلمة على شفتيها هي ابنها عمر.

جنازة فنانة


جنازة رجاء تشبهها إلى حد كبير برصانتها، خرجت من منزلها بالدار البيضاء مغلفة بحزن عائلتها وأقاربها ومعجبيها وفناني ومثقفي المغرب الذين حضروا من كل صوب وحدب، بحضور الوزير الأول ادريس جطو وسفير دولة الإمارات عيسى حمد أبو شهاب. اللحظات مؤثرة وصعبة، خرجت رجاء بالصلاة والسلام على رسول الله تسبقها من عقر البيت، بينما حمل زوجها محمد شرف الدين وأقرباؤها نعشها، ورددت زميلاتها الفنانات بالخارج تهليل «قوموا امدحوا لله هادي ساعة من ساعة الله» ودخل التابوت سيارة نقل للأموات في طريقها الى مقبرة الشهداء بالمدينة، تعلقت بالتابوت شقيقتها وبنات من العائلة وبكتها فنانات المغرب في وداع أمطرت فيه دموع غزيرة. الطريق إلى المقبرة لم يكن بعيداً وهناك تجمهر سكان حي «أولاد زيان» والمعزون. سفير الإمارات عيسى حمد أبو شهاب نعى عائلتها والمغرب والإمارات لأنها ابنة الإمارات أيضاً التي استقرت فيها سنوات طويلة وقال عنها إنها زرعت البسمة والتفاؤل دائماً وهي أم فاضلة.
شهادات


< مونية التازي (مديرة التسويق في القناة المغربية الثانية) تقول: «حثتنا دائماً على العمل والمضي قدماً دون الإهتمام بالأشواك التي توضع على الطريق وأبدت سعادتها بالأستوديو الجديد للقناة الثانية. وكانت أثناء تواجدها ببرنامج «استوديو دوزيم» توجّه نصائح للمتبارين في كيفية نهج طريق الفن، كانت تبدو بصحة جيدة أثناء الندوة الصحفية. وفي الحفل التسجيلي
للـ «برايم» الأول، والذي تخلله شيء من التأخير قصدت الراحلة العزيزة الى غرفتها بالأستوديو لأستعجلها وردّت علي بابتسامتها الوديعة «مهلا علي» وبدأت ترتدي قفطانها المغربي، طلبت أن تأكل شيئاً فأعطيتها «شوارمة» وتناولتها، وبعدها نزلت لملاقاة الجمهور بفرحة. كانت تتهيأ بعدها للـ«برايم» الأخير لتقدم أغنية مغربية. كما تحدثنا قبلاً بخصوص رغبتها بتقديم مقامات صوفية وابتهالات بشهر رمضان وقد بدأنا بعقد اتصالات بهذا الشأن، لكن خطفها الموت. وسأحتفظ لرجاء بلحظات جميلة وكذا بالخاتم الذي أهدتني إياه يتصدره قلب صغير».
< النائبة في البرلمان زاهية دادي الصقلي: «خالتي» كلمة سأفتقدها من نجمة سطعت بمجال الطرب العربي بفنها وأخلاقها العالية وثقافتها أيضاً. لقب الخالة، نادتني دائماً به رجاء منذ أن حضرت بصحبة أبيها وهي لازالت بمرحلة الثانوي وغنت لي قطعة «افرح يا قلبي» لكوكب الشرق بأداء متقن وجميل وطلبت منها أن تحرص على أدائها لهذه النوعية من الأغاني، ونصحتها بالتشبث بالدراسة خاصة أنها كانت في صف البكالوريا وشكرني والدها على هذه النصيحة. وتابعت دائماً نجاحها ولفتني اختيارها لأعمال فنية هادفة. الراحلة تمتاز برزانة وحكمة وهدوء أحاديثها تبعث على التفاؤل وحتى عندما تجالسك تبدد عنك مشاعر القلق.
< مريم سعيد (مذيعة برنامج استوديو دوزيم): كانت إطلالتها الأخيرة ببرنامج «استوديو دوزيم» أول لقاء لي معها. وتحسّباً لوقت البرنامج كنت أحرص أن نحترم مساحة الدردشة ـ إشارة منا لمقاطعتها للراحلة بين الحين والآخر ـ ولو كنت أعرف أنها ستفارقنا بعد أيام لتركتها تتحدث لساعات لتبوح لنا بكل ما تود قوله لجمهورها المغربي.
ماتت ماجدة ورجاء وبقيت وحيدة


لطيفة رأفت من الفنانات المغربيات المعروفات. شكلت إلى جانب رجاء وماجدة عبد الوهاب التي رحلت لدار البقاء في حادث مأساوي، ثلاثي الأغنية المغربية. في الجنازة لم تتمالك لطيفة نفسها أمام نعش رجاء وارتمت عليه بحرقة وبكتها بمرارة، تقول لـ «سيدتي»: التقيت رجاء بلمليح منذ أسبوع فقط قبيل وفاتها، وعزائي في رجاء أنها امرأة قوية مؤمنة ومقبلة على الحياة بتفاؤل حتى في لحظات مرضها الاكثر حرجاً. لذلك، ظلت رجاء دائماً أختاً وصديقة وفية، تجمعنا عدة ذكريات جميلة وعلاقتي بها قوية جداً، فبدايتنا الفنية كانت واحدة حيث لقبنا آنذاك بـ«ثلاثي الثمانينات» أنا ورجاء وماجدة عبد الوهاب، لقد فقدت اليوم برحيل رجاء وماجدة صديقتين اثنتين.


مسيرة فنية ناجحة


رجاء من مواليد حي «درب السلطان» في البيضاء في 22 أبريل 1961، هي أكبر إخوانها الستة: حبيبة وبشرى وأمل وعبد المالك وكريم، موهوبة ومتعلقة بالغناء منذ الصغر.
لرجاء رصيد كبير من الأغاني المغربية والعربية والتي تعكس شخصية حملت رسالة فن نبيل ظلت تدافع عنه، «فن رفيع ـ تقول رجاء ـ صنع تميزي وبفضله حققت الشهرة، وهو الذي رشحني لأكون سفيرة للنوايا الحسنة». كان أول ألبوم لها سنة 1987 وحمل عنوان «يا جار وادينا»، وضم أغاني جميلة مثل «مدينة العاشقين» و«الحرية» و«أطفال الحجارة»، قبل أن تصدر ألبوماً آخر بعنوان «هكذا الدنيا تسامح». بعدها، جاءت مشاركتها في مسابقة كبرى للغناء وهي ابنة الخامسة عشرة من العمر في برنامج «مواهب» لعبد النبي الجيراري حيث شدت الإنتباه وهي تؤدي بصوت قوي أغاني كوكب الشرق، لتشق طريقها الفني بعد ذلك من خلال التعامل مع كبار الملحنين المغاربة.
إنتقلت الفنانة الراحلة إلى مصر مع مطلع التسعينات لتوقع على انطلاقة جديدة أثمرت ألبوم «صبري عليك طال» الذي تعاملت فيه مع الملحن حميد الشاعري، ثم ألبومي «يا غايب» و«اعتراف». ومن بين الملحنين المصريين الذين تعاملت معهم: جمال سلامة ومحمد ضياء وحلمي بكر وصلاح الشرنوبي
وحظيت الفقيدة بحب الجمهور العربي من خلال أعمالها الفنية، وأيضاً بتقديرات عدة تقاطرت عليها، من بينها شهادات تقدير من مهرجان القاهرة الدولي للأغنية سنة 1995، ومهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية في السنة ذاتها ومهرجان الأغنية التونسية سنة 1996، إضافة إلى جائزة مهرجان القاهرة الدولي الثالث للأغنية سنة 1997، قبل أن تمنح سنة 1999 لقب سفيرة النوايا الحسنة لدى صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونسيف)، تقديراً من المنظمة الأممية لجهودها الفنية والإنسانية لمساهماتها المتعددة في المجال الخيري والتطوعي.
ومن الأعمال الجيدة للراحلة رجاء أيضاً ألبوم «شوق العيون»، الذي يضم ثماني أغنيات وألبوم «حاسب» الذي عادت به بعد غياب فترة ليست بقصيرة، خضعت خلالها للعلاج من داء السرطان. وقامت بإجراء عملية جراحية في أحد مستشفيات باريس، وبحكم استقرارها في الإمارات منحت رجاء الجنسية الإماراتية.
كان آخر ظهور لرجاء أمام الجمهور المغربي خلال الصيف الجاري في برنامج «أهل المغنى» الذي تبثه القناة الثانية. وكان من المقرر أن تشارك في «البرايم» الأخير من برنامج مسابقات «استوديو دوزيم» الشهر الماضي.
إلا أنها تخلفت عن الحفل لتدهور حالتها الصحية.

يقول عماد النتيفي المذيع الوحيد الذي استضافها في برنامج مطوّل في فبراير الماضي «اشترطت علي عدم الحديث عن المرض» وكانت سهرتها تلك التي أعيد بثها يوم وفاتها بمثابة لقاء الوداع حيث ألقت فيه قصيدة للشاعر صلاح الوديع بعنوان «بلدي» كانت تنوي أن تغنيها، ونحن نعلم جميعاً أن رجاء ومنذ شهور وهي تعاني من مرضها في صمت. وأثناء التحضير لبرنامج «أهل المغنى» كانت رجاء تبدو مطمئنة في الكواليس هادئة تتحدث بثقة في النفس، ولم ألمس في حديثها أثناء التسجيل أو قبله أي ارتباك. وأذكر أن رجاء كانت تحضر إلى التلفزيون في الوقت المحدد وتلح على أن يكون البرنامج في مستوى انتظار مشاهدي القناة الثانية.

حسين الجسمي: صدمني خبر وفاة رجاء وهذا ما قالته لي قبل وفاتها!


كان اللقاء أخوياً بين الفنان الإماراتي حسين الجسمي والفنانة الراحلة رجاء بلمليح على هامش إطلاق برنامج «استوديو دوزيم» الذي غطته آنذاك «سيدتي»، وقتها كانت الراحلة تطل بأبهى حلتها عندما اقتربت من الفنان حسين الجسمي لتقول له: «هل يعقل أن تصل إلى المغرب دون أن تزور بيت أختك رجاء لأقوم بواجبك ؟» فأجابها الجسمي بلطافته المعهودة بأنه يتمنى ذلك ولكن كثرة الإرتباطات و«البروفات» والأعمال هي التي منعته من القيام بزيارتها. وقبل الحفل بيوم، اجتمع الجسمي ورجاء مع الصحافة المغربية، وتكلمت رجاء عن حسين الجسمي ونجاحاته الفنية الواضحة، فيما أشاد الجسمي بصوت رجاء وفنها معتبراً إياها سفيرة للأغنية المغربية خاصة أنها قادرة على تقديم مختلف الألوان الغنائية. وفي الكواليس التقت رجاء مع ميار عباس وكيل أعمال الفنان حسين الجسمي الذي سبق وأن أدار أعمال الراحلة وتكلما بشأن تعاون فني بينها وبين الجسمي بترتيب من ميار عباس، إلا أن هذا التعاون لم ير النور بسبب رحيل رجاء بلمليح ..
حسين الجسمي بحزن بالغ قال لـ «سيدتي» التي اتصلت به فور بلوغها الخبر كون لقائهما لم يمض عليه سوى شهرين تقريباً: «صدمني الخبر، وكان آخر ما كنت أتوقعه ولكنها إرادة الله ومشيئته ولا اعتراض على أمر الله» ويضيف: «رجاء رحمها الله كانت فنانة ذات إحساس عال وإنسانة معروفة بطيبتها، ورغم مرضها إلا أنها كانت إنسانة مؤمنة وبقيت قوية ومتماسكة في كل مراحل المرض، وعندما التقيتها في كازابلانكا كانت رحمها الله مليئة بالطموح وتحدثنا بأفكار عديدة ولكن القدر كان أسرع، رحمها الله وأسكنها فسيح جناته، وأنا حزين عليها ولكن ما يعزينا أنها تركت سمعة طيبة وأعمالاً جميلة لا تنسى» وتوجه الجسمي في نهاية حديثه بالعزاء إلى أسرة الفقيدة وإلى الشعب المغربي وإلى جمهور الراحلة في كل مكان.
حزن في مصر على رحيل رجاء بلمليح


القاهرة ـ «سيدتي»
< أكد الملحن محمد ضياء الدين الذي لحن لها أغنية «بيني وبينك»، وكانت تربطهما علاقة صداقة أن رجاء كانت صوتاً مغربياً أصيلاً، وقد عرفت في مصر بعد أن صوّرت أغنية «صبري عليك طال». و«كانت دائماً تتحدث إليَّ، وهي خارج مصر، وعندما تحضر إلى القاهرة كانت تدعوني لاستشارتي في كل أعمالها، ومن وجهة نظري كانت من أفضل الأصوات التي ظهرت على الساحة الغنائية، لكن كانت تعاني من عدم الانتشار السليم، كما أنها بعد الزواج والولادة تعطلت مسيرتها لأنها كانت تحب ابنها كثيراً، فانشغلت به على حساب الفن».
< أما الملحن حلمي بكر، فيقول: لحنت لها أوبريت «كلنا بنكمل بعض» عن السلام والوحدة الوطنية، وعندما قدمته حرص العديد من القنوات الفضائية على نقله لنجاحه. وعندما كنت أجلس إليها كنت أحرص على الاستماع لآرائها؛ لأنها مثقفة، وكانت تحرص بشكل دائم على الاطمئنان على كل أصدقائها، وعندما كانت تقع في مشكلة مع أية فنانة كانت تذهب إليها وتقوم بمصالحتها؛ لأنها كانت تمتلك كل مقومات المطربة المحترمة.
< يقول حميد الشاعري: عرفتها منذ دخولها عالم الغناء، حتى فترة ليست بعيدة، كنا نتحدث معاً؛ خاصة أنني تعاونت معها في كل ألبوماتها تقريباً.
وعن صوتها يصفها الشاعري بالصوت الأصيل، ويؤكد أن رحيلها عن الساحة الغنائية خسارة جسيمة، لكنها استراحت من الآلام التي طاردتها خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت في غيابها عن الغناء. ويضيف حميد: لو استمرت رجاء بنفس المستوى الذي ظهرت به في بداية رحلتها الفنية لحققت نجاحاً غير مسبوق، ولأصبحت من أهم المطربات في الوطن العربي، ولكن البقاء لله وحده.
< أما زوجها رجل الأعمال المصري محمد شرف فقد أعرب عن حزنه الشديد لفراقها، وقال: «سوف أعتني بابننا وأرعاه رعاية فائقة حتى أستطيع أن أعوضه عن حنان أمه التي افتقدها، فقد كانت تحبه كثيراً».
ΪrǾή♕MĂή غير متصل  
قديم 09-21-2007, 06:48 PM   #53 (permalink)
ΪrǾή♕MĂή
مشرف متميز سابقاً - أمير الإبداع
♞DeSpErAdO♘
 
الصورة الرمزية ΪrǾή♕MĂή
 


نادين لبكي... هكذا احتفلت بيوم زفافها!



لم يكن عرس المخرجة نادين لبكي عرساً عادياً بل أرادته مختلفاً في الشكل ليقترب من مشاهد سبق أن التقطتها عدستها كمخرجة في الأغنيات المصوّرة التي حملت توقيعها..




بيروت ـ «سيدتي» ـ تصوير: جوزيف أبي رعد


في يوم زفافها، بدت نادين أشبه بإحدى نجمات «الفيديو كليب» حيث حضرت إلى مكان العرس في وسط بيروت في سيارة جيب قديمة زيّنتها أغصان الزيتون.
العريس خالد مزنر وهو مؤلف موسيقي يحضّر لإطلاق ألبومه الجديد، كان ينتظر عروسه بصحبة بعض المدعوين من الأصدقاء المقربين من العروسين، وقد زيّنت الكنيسة حيث أقيمت مراسم الزفاف زجاجات بداخلها ورود برية.
العروس نادين قدمت بصحبة شقيقتها المخرجة كارولين لبكي ووالديها وامتازت إطلالتها بالبساطة التامة التي انطبقت أيضاً على أجواء العرس الذي خلا من مظاهر البهرجة التي غالباً ما تلازم حفلات زفاف الفنانين، إذ طغى طابع البساطة والفرادة على حفل الزفاف، وبخاصة عندما غادر العروسان مكان الإحتفال وقد وضعا على سقف السيارة أثاثاً قديماً بالياً ويافطة دوّنت عليها العبارة التالية: «تزوجنا اليوم وما عنا بيت».
تلا مراسم الزفاف حفل عشاء أقيم في منطقة جبلية في حقل غير معدّ أصلاً للحفلات وفي ظل أجواء لبنانية قروية بحتة.
عرس لبناني تقليدي، هكذا أرادته نادين لبكي لتتويج قصة حب دامت سنتين حيث جمع العروسين حس إبداعي، هي في الإخراج والتمثيل وهو في التأليف الموسيقي. وكان العريس قد قام بتأليف موسيقى فيلم نادين لبكي «سكر بنات» الذي يلاقي عرضه في باريس ولبنان حالياً أصداء إيجابية.
فيلم ناجح وزواج أتى ليتوّج أفراح العروسين اللذين التقيا في النجاح على الطريق نفسه.
الجدير ذكره، أن نادين لم تدع الصحافة إلى حفل زفافها الذي أرادته عائلياً وخاصاً وقد انفردت «سيدتي» بهذه الصور رغم كل الموانع...
وألف مبروك.
ΪrǾή♕MĂή غير متصل  
قديم 09-23-2007, 05:04 PM   #54 (permalink)
~GiiGii~
أمير الرومانسية
 



تامر حسني على خطى عمرو خالد! ( 23-09-2007 )


لا شك في ان ارتباط المطرب تامر حسني ببعض رجال الدين وبالتحديد الداعية عمرو خالد، جعله اكثر نضجاً بل ومحباً لأعمال الخير التي تهدف الى إصلاح حال المجتمع. وهو ما يبدو واضحاً من خلال ألبومه الديني الجديد الذي أطلق عليه اسم برنامج عمرو خالد «الجنه في بيوتنا». «إنه مشروع اجتماعي متكامل اتفقنا نحن الاثنين على تنفيذه، الداعية يقدمه على شكل برنامج تلفزيوني، وأنا أقوم بتأدية الأناشيد التي تتحدث عنها الحلقات» يقول تامر حسني. موضحاً أن ألبومه يتضمن تلخيصاً لما يقوله عمرو خالد في كل حلقة من البرنامج في أنشودة واحدة.

وعما اذا كانا وقّعا اتفاقاً رسمياً، أفاد تامر أن ما بينه وبين عمرو خالد عقد محبة وتفاهم لا يحتاج إلى أية اوراق، مشيراً: «يكفي أنه أول شخص وقف بجانبي ومدّ لي يد العون وأعاد لي ثقتي بنفسي مرة أخرى، بعد أن كدت أفقدها بسبب الاحداث التي لاحقتني».
قد تكون فكرة إنتاج ألبوم ديني من قبل مطرب غريبة، لكن تامر لا يستغرب، مؤكداً أن «الألبوم ليس ذو طابع تجاري وله رسالة اجتماعية».

وعن سبب جمع هذه الادعية في ألبوم بدلاً من طرحها عبر شاشات التلفزيون، قال: «نحن جيل الشباب متهمون بأننا لم نقدم شيئاً محترماً في حياتنا، وهذا العمل يجب أن يوثّق ليثبت العكس»، مضيفاً: «أما السبب الثاني فهو انني أردت لهذا الألبوم الهادف أن يبقى في بيوت الناس»، موضحاً أنه «لو بثّت هذه الأناشيد والأدعية عبر التلفزيون، فستعرض مرة واحدة أو طوال شهر رمضان فقط، الأمر الذي ارفضه لأن الدين يرافقنا في كل وقت وليس في شهر رمضان فقط». ولهذا السبب قدم تامر أغنية عن شهر رمضان، تحدث فيها عن الاشخاص الذين يعبدون الله طوال الشهر الكريم ثم يعودون إلى المعاصي مرة اخرى فور انتهائه.

وعن موافقة منتجه القبطي نصر محروس على انتاج هذا العمل قال: «نصر رجل متصالح مع نفسه وهو على اقتناع تام بأن الأديان كلها جاءت من عند الله، لذلك لم يتردد لحظة في انتاج هذا العمل».

التعديل الأخير تم بواسطة ~GiiGii~ ; 09-23-2007 الساعة 11:16 PM
~GiiGii~ غير متصل  
قديم 09-23-2007, 05:06 PM   #55 (permalink)
~GiiGii~
أمير الرومانسية
 



نانسى عجرم تشعل أجور المطربين في خيام رمضان

ارتفعت أسعار المطربين في الخيام الرمضانية إلى أرقام فلكية وبالدولار، بسبب تنافس القنوات الفضائية، على شراء عرض حفلات هذه الخيام علي الهواء مباشرة، بالإضافة إلى دخول الشركات العالمية الكبيرة خاصة في المياه الغازية كرعاة لهذه الخيام.
في الخيام الرمضانية بالقاهرة رفعت نانسي عجرم أجرها ليصل إلى 60 ألف دولار عن الحفل الواحد.. وحتى الآن لم تتفق سوى على إحياء حفل واحد فقط في خيمة 'مكسرات' في الأسبوع الثاني من شهر رمضان.. ويتساوى مع نانسي عجرم في الأجر كل من نوال الزغبي وهيفاء وهبي وإليسا ورامي عياش ومروان خوري وهما ضمن قائمة طويلة من النجوم اتفق معهم مسؤولو خيمة في الزمالك لإحياء حفلاتها طوال شهر رمضان.. أما مريام فارس فرفعت أجرها إلى 40 ألف دولار وهو الرقم نفسه الذي تحصل عليه دوللي شاهين.. ورفع تامر حسني أجره إلى 150 ألف جنيه عن الحفل الواحد.. وقد تعاقد حتى الآن على الغناء في حفلين أولهما في خيمة سوليدير في طريق الإسكندرية الصحراوي.. وتساوت معه في الأجر شيرين عبدالوهاب.. بينما وصل أجر محمد حماقي إلى 100 ألف جنيه وهو متعاقد حتى الآن على الغناء في 4 خيم مختلفة كذلك رفع رامي صبري وجنات ومحمود العسيلي أجورهم عن شهر رمضان الماضي حيث تتراوح هذا العام ما بين 20 إلى 30 ألف عن الحفل الواحد.. وقد رفض الفنان محمد منير الغناء في حفلات الخيم الرمضانية وكذلك المطرب محمد الحلو، وكلاهما فضل المشاركة في حفل رمضاني بدار الأوبرا المصرية.




التعديل الأخير تم بواسطة ~GiiGii~ ; 09-23-2007 الساعة 11:13 PM
~GiiGii~ غير متصل  
قديم 09-23-2007, 11:05 PM   #56 (permalink)
~GiiGii~
أمير الرومانسية
 



الفوركاتس في لعبة استعادة نجوميتهنّ الضائعة ( 23-09-2007 )

بعد احتجاب طويل عن شاشات التلفزيون، عادت القطط الأربعة إلى الأضواء، حيث استضافتهنّ الإعلاميّة هالة سرحان كضيفات ثانويات في برنامجها الجديد (قناة 5 نجوم)، في الحلقة التي استضافت فيها الممثل المصري هاني رمزي. حضرت ألين ومايا ورايا وغابت داليدا شماعي واستعيض عنها بإليانا، الفتاة التي حلّت مكانها في الفيلم الذي تعذّر مشاركتها فيه بسبب ظروف حملها وولادتها. الحوار مع الفتيات أضاف جواً طريفاً على الحلقة أو هكذا أردنه هنّ من خلال إجاباتهنّ السطحيّة، حيث أسهب هاني في كيل الغزل على مسامعهنّ، ما دفع بالإعلاميّة هالة سرحان إلى تذكيره بأنّ ثمة زوجة تشاهده في المنزل. وكانت الفتيات حريصات على زيادة جرعة دلعهن، خصوصاً عندما بدأ رمزي يحدّث المشاهدين عن أناقة الفتيات خصوصاً تلك التي تنتمي إلى فئة ما قلّ ودل، وبدأ يتندّر على ألين التي شاهدها ترتدي بلوزة خفيفة مع عقد، فسألها ما إذا كانت ترتدي عقداً فحسب، طالباً منها أن تأتيه مرتدية الحلق فحسب في المرة القادمة. وضحكت ألين معللة الأمر بأن بلوزتها كانت مفتوحة عند الظهر.



كما تحدّت مايا عن الأكل المصري الذي كانت وزميلاتها تتناوله في القاهرة، فقالت زادت أوزاننا فاضطررنا إلى العودة إلى بيروت من دون هدوم لأن ملابسنا لم تعد بمقاسنا.

~GiiGii~ غير متصل  
قديم 09-23-2007, 11:11 PM   #57 (permalink)
~GiiGii~
أمير الرومانسية
 





لماذا بكت بريتني؟ ( 23-09-2007 )

وجه مكتب الإدعاء في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية عدة اتهامات إلى نجمة موسيقى البوب الصاخبة برتني سبيرز الجمعة، مما قد يزج بالمغنية الشابة في السجن لمدة تصل إلى ستة شهور، بالإضافة إلى غرامة مالية. وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام في المدينة، نيك فيلاسكويز، إن المدعون اتهموا سبيرز بالتسبب في وقوع تصادم بين سيارتها وأخرى كانت متوقفة في مرآب للسيارات، ثم قامت بـ"الهروب" دون الإبلاغ عن الحادث، بالإضافة إلى اتهامها بقيادة سيارتها بدون رخصة سارية. وتصل عقوبة هاتين التهمتين السجن لمدة تصل إلى ستة شهور، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها ألف دولار، عن كل تهمة منهما.



ويعود الحادث إلى يوم 6 آب الماضي، حيث تمكن أحد مصوري "الباباراتزي" بتصوير سبيرز، البالغة من العمر 25 عاماً، وهي تغادر موقع الحادث بعد أن قامت بمعاينة الأضرار التي لحقت بسيارتها فقط. وبعد ثلاثة أيام من وقوع الحادث، أبلغت صاحبة السيارة الأخرى، وتدعى كيم روبارد ريفكين، الشرطة بتضرر سيارتها نتيجة التصادم، إلى أن تمكن المحققون من التوصل إلى أن المغنية التي أثارت كثيراً من الجدل مؤخراً، هي المسؤولة عن الحادث.



وعندما علمت ريفكين (59 عاماً) بأن سبيرز هي التي صدمت سيارتها، من خلال شريط مصور بث على أحد مواقع الانترنت، قالت إنها أُصيبت بـ"نوع من الاندهاش والصدمة"، مشيرة إلى أنها كانت تتوقع أن تتصل بها المغنية الشابة للتسوية. وأضافت ريفيكن، وهي ممرضة، في تصريحات للموقع ذاته: "ببساطة أريد أن يتم إصلاح سيارتي، بنفس الشكل الذي كنت سأقوم بإصلاح سيارة شخص آخر، إذا ما كنت أنا متسببة في الحادث".



وقد أظهر الفيديو سبيرز وهي تصطدم بسيارة ريفكين، أثناء محاولتها إيقاف سيارتها، وكانت تضع كلبها الصغير على قدميها، ولا تضع حزام الأمان، فيما بدت الدهشة على عدد من الشهود الذين كانوا بموقع الحادث. وبعد التصادم، قالت سبيرز للحضور:"إنني مجنونة قليلاً، وأنا أعتذر عن ذلك"، ثم قالت بعد فتحت باب سيارتها: "هل تآذت سيارتي؟".. وأضافت وهي تنظر إلى سيارتها: "لا ليس كثيراً."



ومن المقرر أن تبدأ المحكمة النظر هذه الاتهامات في العاشر من تشرين الأول المقبل، إلا أنه لن يتوجب على سبيرز المثول أمام القضاة في ذلك التاريخ، حسبما ذكرت أسوشيتد برس. وكانت سبيرز قد خضعت مؤخراً لفحوص لكشف ما إذا كانت تتعاطى المخدرات أو تتناول المشروبات الروحية، بموجب قرار رئيس المحكمة، التي تنظر بقضية حضانة طفليها، التي تخوضها ضد زوجها السابق، كيفين فيدرلاين.



وطالب القاضي من سبيرز وفيدرلاين أن يتوقفا عن تعاطي المشروبات الكحولية والمخدرات عندما يكون أي منهما بصحبة ولديهما، وألا يتعاطيا المخدرات قبل 12 ساعة من موعد حضانة أي منهما لأي من ولديهما. غير أن القاضي لم يطلب سوى من سبيرز أن تخضع للفحوص العشوائية، ولم يطلب ذلك من طليقها.



وكانت سبيرز قد تزوجت فيدرلاين في تشرين الأول 2004، قبل أن تعود فتتقدم بطلب الطلاق منه في تشرين الثاني الماضي، ليصبح الطلاق واقعاً في 30 تموز الماضي، لينشأ بعد ذلك خلاف حول الحضانة بين سبيرز وطليقها، للطفلين شين بريستون (3 سنوات) وجايدن جيمس (سنة واحدة). وسبق للنجمة أن أظهرت الكثير من التصرفات الغربية مؤخراً، حيث ظهرت صلعاء تماماً، قبل أن تدخل مركزاً للتأهيل النفسي، خرجت بعده لتستعرض بصورة مثيرة للجدل في احتفال توزيع جوائز الأم تي في. (cnn)



~GiiGii~ غير متصل  
قديم 09-25-2007, 06:39 PM   #58 (permalink)
ΪrǾή♕MĂή
مشرف متميز سابقاً - أمير الإبداع
♞DeSpErAdO♘
 
الصورة الرمزية ΪrǾή♕MĂή
 


روتانا تنهي خلاف أنغام على مائدة السحور




إيلاف من بيروت: لا شك أنّ خلافات النجوم تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمام المتابعين، لما فيها من عوامل إثارة وأسرار قد تكشف في حالة غضب فنان من زميله، لكن يبقى للصلح طعم آخر، خصوصاً عنما يقوده أشخاص يؤمنون بأنّ العداوة بين الفنانين تحدّ من قدرتهم على الإبداع، وتضعهم في خانة لا تليق بتاريخ نجم صاحب موهبة وتاريخ، من هنا وبإيعاز ومتابعة من رئيس شركة روتانا الاستاذ سالم الهندي ، ظلّ مدير الشؤون الفنية في روتانا طوني سمعان يغزل بسرية شديدة وهدوء شديد خيوط مصالحة مع الإعلامية هالة سرحان، تجمع بين الفنانتين شيرين وأنغام، حيث تمّ التوافق على تزامن بين حلقتي الأمر الذي يؤمن تواجد الاثنتين في بيروت في وقت واحد بحيث يصبح جمعهما أمراً ممكناً ، وتولى التنسيق لمخطط الصلح الرمضاني من جانب أنغام مدير أعمالها أحمد رجب ، ومن جانب شيرين زوجها الموزع الموسيقي محمّد مصطفى ومدير أعمالها أسامة رشدي.
وحانت اللحظة بعدما أنهت شيرين حلقتها التي حلّت فيها ضيفة على هالة سرحان التي أنجزت تفاصيل لقاء المصالحة، فجلست إلى شيرين وتحدثت معها عن سبب الخلاف، وهو جملة أطلقتها أنغام في برنامج "مع حبي"، ورغم كل الكلام الجميل الذي أطلقته على شيرين أمسك أصحاب النوايا بكلمة واحدة ونجحوا في إدخال الاثنتين في سجال .



وبعد جلسة قصيرة مع شيرين ، اتصلت هالة بجناح أنغام ولم تقل سوى كلمتين "أنغام فين؟ انزلوا نتسحر مع بعض" ، لم تكن أنغام تعرف بأن شيرين في انتظارها على مائدة السحور ، وفور دخولها نهضت شيرين من مكانها لاستقبالها فسارعت أنغام إلى معانقتها ، جلسة حميمة استمرت حتى الفجر وأحاديث وديّة أقفلت صفحة من التوتر الذي ساد العلاقة بين فنانتين تختصران الغناء المصري الجميل .

ΪrǾή♕MĂή غير متصل  
قديم 09-25-2007, 06:42 PM   #59 (permalink)
ΪrǾή♕MĂή
مشرف متميز سابقاً - أمير الإبداع
♞DeSpErAdO♘
 
الصورة الرمزية ΪrǾή♕MĂή
 


راغب وهيفا في جولة كندية




مي الياس من بيروت: يستعد كل من النجم راغب علامة والنجمة هيفا وهبي للسفر الى كندا في شهر أوكتوبر المقبل لإحياء ثلاثة حفلات هناك من تنظيم المتعهد طلال غزاوي - شركة ليالينا إنترتينمنت، ليستكملان بعدها جولتهما بإحياء مجموعة حفلات في أميركا ينظمها المتعهد إيلي حرفوش.
وننشر أدناه تفاصيل حفلات كندا ، وسنقوم بنشر جدول حفلات أميركا حين توفره:
مونتريال يوم الجمعة 26 أوكتوبر في صالة لو بارك للمؤتمرات
تورونتو يوم السبت 27 أوكتوبر في الشيراتون سنتر داون تاون
إدمنتون يوم الأحد 28 أوكتوبر في مركز شو للمؤتمرات.
ΪrǾή♕MĂή غير متصل  
قديم 09-25-2007, 06:51 PM   #60 (permalink)
ΪrǾή♕MĂή
مشرف متميز سابقاً - أمير الإبداع
♞DeSpErAdO♘
 
الصورة الرمزية ΪrǾή♕MĂή
 



القذافي يحتفل بعيد ميلاد رزان




إيلاف: بعد إعلانها منذ سنوات عدّة عن رغبتها في احتراف الغناء، وتقديمها فيديو كليب لأغنية "لو حب ده"، أحيت النجمة رزان المغربي أول حفل غنائي لها في ليبيا إلى جانب السير بوب غلدوف، ضمن مهرجان ليبيا الغنائي.
، فأمام أكثر من 25 ألف متفرج قدمت رزان اغنياتها "لو حب ده" وانتى بقا" و"تعالى"، في اختبار جماهيري يبدو أن النجمة تخطته بنجاح.



رزان فوجئت بدعوتها للاحتفال بعيد ميلادها برفقة نجل الزعيم اليبي معمر القذافي سيف الاسلام القذافي والفنان بوب غلدوف، وبحضور حشد من الشخصيات الفنية والمعجبين.
وعلى وقع الالعاب النارية والاجواء الحماسية قطعت رزان برفقة القذافي وغلدوف قالب الحلوى.
ومع حلول شهر رمضان المبارك، اعتذرت الفنانة اللبنانية عن تقديم أي برنامج خلال هذه الفترة، بعد أن قامت العام الماضي بتقديم برنامج "البيت بيتك" على الفضائية المصرية.
كما اعتذرت عن المشاركة في أي مسلسل رمضاني، بعد أن تلقّت أكثر من عرض كان من بينها عرضاً لتقديم الفوازير.
يذكر أنّ رزان أنهت مؤخراً تصوير فيلمها الجديد "حكم الغرام"، الذي يشاركها البطولة فيه النجم المصري خالد النبوي ومن المقرر أن تبدأ دور العرض بعرض الفيلم خلال أيام عيد الفطر السعيد.
ΪrǾή♕MĂή غير متصل  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
۞ ۞ مواقع الخطوط الجوية بالعالم .. الحجوزات , الاستفسارات ۞ ۞ ~ نجوان ~ حجز فنادق و عروض سياحية و معلومات عامة 37 11-16-2011 12:18 PM
۩۞۩ رحلة تتلألأ نورآ عابقة بروائح مسكيه من رَكِبَ معنا فيها سيزهد بمباهج الدنيا ۩۞۩๑ ✿بانة✿ مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 17 06-11-2007 07:08 AM
๑۩۞۩๑..إحـتـضـار جـسـد شـاعـر ....وَ .... حكايه لــِ خـائـنـه..๑۩۞۩๑ عازف حروف خواطر , عذب الكلام والخواطر 19 06-28-2006 01:55 AM


الساعة الآن 04:03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0